شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاحد 28 ابريل 2024 , الساعة: 5:47 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بلغت ولكن لم تظهر لي العضلات فهل يوجد خلل في الهرمونات؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2023

اعلانات

بلغت ولكن لم تظهر لي العضلات فهل يوجد خلل في الهرمونات؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 11 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مشكلتي هي منذ أن بلغت ظهرت كل علامات البلوغ إلا علامة واحدة، وهي نمو العضلات، فلم تنم عضلات الصدر ولا الكتف ولا الظهر، (العلامات التي تميز الرجل البالغ) مع العلم أن عمري 21 عاماً.

هذا بالإضافة إلى كبر حجم الحوض عندي وكبر حجم الجزء السفي من الجسم عن الجزء العلوي، مع ملاحظة وجود نعومة في البشرة وبروز بسيط في حجم الصدر.

وفي المقابل ظهرت باقي علامات البلوغ من نزول المني ووجود الشهوة وخشونة الصوت، وظهور الشعر على الوجه والعانة، مع العلم أنه في صغري كنت قد عملت عملية لتنزيل إحدى الخصيتين؛ حيث إن إحدى الخصيتين كانت مرفوعة، فهل لهذا ال تأثير في نمو العضلات؟

مع العلم أيضا أني كنت قد ذهبت إلى طبيب منذ ثلاثة أعوام وأخبرته بكل ما سبق، فعمل لي تحليل على الحيوانات المنوية، ووجد أن التحليل جيد جدا وليس به أي خلل، وقال أنني طبيعي، وأن كل ما يظهر علي من علامات هي تكوين طبيعي للجسم، وليس بسبب أي خلل أو نقص في الهرمونات.

فهل حقا هذه مجرد تكوينات طبيعية لشكل الجسم أم أنه خلل في الهرمونات؟ وما السبيل لعلاج مشكلة ظهور العضلات؟

وجزاكم الله خيرا ..















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ بركات الحسيني حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

أؤيد ما ذكره لك الطبيب من أن كل هذه التغييرات هي أمور طبيعية وليس نتيجة خلل في الهرمونات، حيث ما يوجد لديك من مواصفات جسدية هو نتيجة أمور جينية وراثية طبيعية لديك، وليس نتيجة مشكلة أو خلل هرموني.

وبالنسبة لمسألة نزول الخصيتين، فطالما تحليل المني سليم فلا توجد مشكلة بفضل الله.

ومرحبا بك للتواصل معنا لتوضيح أي تساؤلات.
والله الموفق.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بلغت ولكن لم تظهر لي العضلات فهل يوجد خلل في الهرمونات؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2023


اعلانات العرب الآن