شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 5:04 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ذا إكس فاكتور آرابيا فكرة البرنامج # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/04/2024

اعلانات

ذا إكس فاكتور آرابيا فكرة البرنامج # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 4 يوم و 6 ساعة
28 مشاهدة

فكرة البرنامج


برنامج متخصص باكتشاف قدرات المتسابقين الغنائية الاستثنائية وصقلها لاحقا. ليس شرطا أساسيا للإشتراك في المسابقة أن يكونوا المتقدمين من الهواة، بل يمكن أن يكونوا من فئة شبه المحترفين، ممن يمتلكون طاقات صوتية ومؤهلات جيدة ويعملون في هذا المجال، ويطمحون إلى الحصول على فرصة أخرى في مسيرتهم المهنية، قد تقودهم إلى الاحتراف والنجومية والشهرة.



الموسم الأول


انطلق الموسم الأول سنة وتضم لجنة التحكيم كل من الممثلة المصرية نيللى والفنان اللبناني ميشال ألفتريادس والمطرب والموسيقار خالد الشيخ وبثته قناة روتانا موسيقى وفاز بالنسخة العربية الأولى للبرنامج الشابة رجاء قصابني من المغرب وقد أنتجت لها شركة روتانا أول ألبوماتها بعنوان (حال الدنيا) سنة وضم الألبوم 8 أغاني صورت منه أغنيتين على طريقة الفيديو كليب حال الدنيا و مش حلو عشانو وبعدها انتجت لها الشركة سنغل مغربي من الترات تم تجديده بعنوان حبيب القلب وصور على طريقة الفديو كليب .



الموسم الثاني


أما الموسم الثاني فأنطلق سنة وضمت لجنة التحكيم نفس أعضاء الموسم الأول كل من الممثلة المصرية أنوشكا والفنان اللبناني ميشال ألفتريادس والمطرب والموسيقار خالد الشيخ وبث كذلك على قناة روتانا موسيقى وفاز بالنسخة العربية الثانية للبرنامج الشاب محمد المجذوب (مغني) من سوريا وأنتجت له شركة روتانا أول ألبوماته بعنوان (حن قلبي) سنة وظم الألبوم 8 أغاني صور منه أغنيتين على طريقة الفديو كليب أنا أعمل ايه و الله شو بحبك .



الموسم الثالث


انطلق الموسم الثالث في 21 وتضم لجنة التحكيم إليسا و وائل كفوري و حسين الجسمي و كارول سماحة وتبثه سي بي سي المصرية و مدي 1 تيفي المغربية و روتانا خليجية و أم تي في اللبنانية وفاز بالنسخة العربية الثالثة للبرنامج الشاب محمد ريفي من المغرب واتتج اغنية بعنوان لما اقرب و الذي حقق نجاحا كبيرا.



الموسم الرابع


مفصلة إكس فاكتور (الموسم الرابع)



ذا إكس فاكتور وصل إلى نسخته الرابعة حيث أشترت مركز تلفزيون الشرق الأوسط MBC حقوق أنتاج البرنامج وتم عرضه ابتدائا من 14 على قناة إم بي سي 4 و إم بي سي مصر





أنطلاق البرنامج



أعلنت إم بي سي 4 و إم بي سي مصر عن إطلاق البرنامج العالمي للبحث عن المواهب ذا اكس فاكتور بصيغته العربية، وذلك في مؤتمر صحفي أُقيم في فندق جميرا بيتش هوتيل – فندق جميرا بيتش في دبي بمشاركة لافتة من فرقة ليتل ميكس العالمية الفائزة بلقب الموسم الثامن من الصيغة البريطانية للبرنامج عام ، والتي أحيت حفل الإطلاق بمجموعةٍ من أبرز عروضها الغنائية الساحرة.




وبحضور حشد من أهل الصحافة والإعلام القادمين خصيصاً من مختلف الدول العربية للغاية، إضافةً إلى النجوم أعضاء لجنة تحكيم البرنامج راغب علامة ، و إليسا ، و دنيا سمير غانم ، إلى جانب مازن حايك المتحدِّث الرسمي باسم “مجموعة ام بي سي” ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية، تمّ التطرّق إلى تفاصيل البرنامج وطبيعته، وآليّته، وخصوصيّته، ومكامن الالتقاء والاختلاف ما بينه وبين برامج البحث عن المواهب الأخرى. وفي معرض الإجابة على أسئلة الصحافيين الحاضرين، أوضح مـازن حايـك أن “بحث البرنامج يتركز على مجموعة من العناصر الأساسية الواجب توافرها في شخصية المشتركين، والتي تشكِّل “الخامة الصوتية” إحداها، ولكنها، وبحسب بُنية البرنامج، ليست العامل الأوحد للنجاح أو التأهّل.” وأوضح حايك أن ثمة عناصر أخرى أساسية ومحورية لا تقل أهمية عن الصوت، تُسهم مجتمعةً في بناء “العامل X” الذي يمكّن صاحبه من النجاح والتأهل، ولاحقاً الفوز بالبرنامج.. منها على سبيل المثال لا الحصر “الحضور، والذكاء، والكاريزما، والإطلالة أو “اللوك”، وطريقة مخاطبة الناس والتفاعل معهم، وسرعة البديهة، وكيفية التصرّف تحت الضغط والمنافسة… إلى جانب قدرة المشتركين على التأثير في لجنة لتحكيم والجمهور، والاستئثار بمحبّتهم على المسرح وفي الحياة العامة.”


إذاً، يصح القول أن “ذا اكس فاكتور” يمثّل 3 برامج في واحد (3 في 1)، فهو وبالإضافة إلى إمكان الغناء بلغات متعدّدة، عربية وأجنبية، يتنافس المشتركون ضمن ثلاث فئات مختلفة ومتنوّعة .



لجنة التحكيم



دنيا سمير غانم كانت “متحفّظة عن الموافقة على المشاركة في البرنامج بدايةً، إلى أن استمعت إلى شرح موسّع عنه، وتابعَت أبرز محطاته العالمية ونجاحاته”، وأضافت دنيا “لاحقاً، ازدادت رغبتي في المشاركة لدى معرفتي بأنني سأكون إلى جانب نجميْن كبيريْن هما راغب علامة وإليسا على مقاعد لجنة التحكيم.” وفي معرض إجابتها على سؤال تطرّق إلى سبب تردّدها بدايةً في المشاركة، وما ستضيفه إلى البرنامج من خلال موقعها في مقاعد التحكيم، أوضحت دنيا أن تأكيد إدارة البرنامج لها على أن ظهورها بشخصيتها العفوية والصريحة والمباشرة أولاً، بالإضافة إلى أهمية دورها وخبرتها كممثلة في الحكم على أداء وشخصية المشتركين ثانياً.. بموازاة عوامل أخرى تتعلّق بالبرنامج وحجم الإنتاج جعلتها تعدل عن موقفها المتحفّظ، وتتحمّس بشدة للمشاركة.



إليسا شدّدت على أن “الكيمياء بين أعضاء لجنة تحكيم البرنامج مميّزة جداً، وهو ما سيلاحظه المشاهدون بوضوح.” وأضافت إليسا في معرض ردّها على أسئلة الصحفيين حول تقييمها للبرنامج أعتبر اليوم أنني أشارك للمرّة الأولى في “ذا اكس فاكتور” مع ام بي سي وجمهور الملايين وأكّدت إليسا أن المواهب المشاركة هي الأساس في أي برنامج اكتشاف مواهب، فَهُم محطّ أنظار الجمهور في الدرجة الأولى، لذا فإن نجاح أي برنامج من هذا النوع يحدّده في المقام الأول مدى نوعية المشتركين وختمت إليسا لذا، أود أن أشدّد على أن المواهب المشاركة التي تابعناها في مرحلة تجارب الأداء الأولية كانت أكثر من مبشّرة بالخير، ويُمكن للجمهور انتظار موسم مليئ بالحماسة والنجومية والنجاح .



أشار راغب علامة بدايةً إلى اعتزازه بالعودة إلى ام بي سي وجمهورها عبر “ذا اكس فاكتور”. وأضاف لقد بذلنا جهداً استثنائياً كلجنة تحكيم خلال مرحلة تجارب الأداء الأولية، وأتمنى أن ينعكس ذلك الجهد بوضوح على الشاشة، ليكون البرنامج بحقّ علامة فارقة في مجال برامج المواهب بالنسبة إلى المشاهدين والمشاركين على حدٍّ سواء وفي معرض إجابته على أسئلة الصحفيين التي تطرّقت إلى فرص نجاح الفائزين في برامج المواهب عموماً و”ذا اكس فاكتور” خصوصاً، ولا سيما بعد نيلهم اللقب، قال راغب إذا اعتبرنا أن الفوز بأي برنامج للمواهب هو بمثابة نيل شهادة جامعية، فلا بدّ أن نعلم أنه ليس جميع حملة الشهادات الجامعية في العالم ناجحون بالضرورة في حياتهم المهنية. وهنا تكمن أهمية “عامل النجاح” أو “العامل اكس” الذي نبحث عنه في “ذا اكس فاكتور”.



تقديم



وائل منصور (Xtra Factor، يوميات المشتركين وكواليس البرنامج)، إضافة إلى باسل الزارو و دانييلا رحمة مقدمي العروض المباشرة.



التصفيات


تم تقسيم المتقدمين على تلاث فئات مختلفة، (فئة الغناء الفردي العالمي وفئة الغناء الفردي العربي وفئة ال Groups الخاصة بالفرق الغنائية).


وقامت لجنة من تلاث حكام بالإشراف على الاختيارات والتصفيات الأولية للمواهب، لكن مع وصول المتسابقين لمراحل التصويت المباشر من الجمهور سيقتصر دور كل حكم – وهم راغب علامة الذي يشرف على فئة Solo International والفنانة أليسا وتشرف على فئة solo عربي والممثلة والفنانة دنيا سمير غانم التي تشرف على فئة ال Groups - على دعم المواهب التي قام كل منهم بأختيارها ضد باقي المتنافسين.



نبدأ مع مرحلة “تجارب الأداء” للمتسابقين في الفئات التلاث. ثم ينتقل البرنامج إلى مرحلة “ Four Chairs “ الكراسي ألاربع حيث يتنافس فيها 30 مشترك من التلاث فئات ليحجزو أربعة كراسي من كل فئة ليعبرو إلى مرحلة العروض المباشرة. و يصل “The X Factor” إلى ذروته في هذه المرحلة حفلات البث المباشر والصراع على لقب “نجم The X Factor” الذي يختاره الجمهور بالتصويت. وفاز بهذا الموسم المشترك حمزة هوساوي من المملكة العربية السعودية



المشتركين


وصل عدد المتسابقين في هذا الموسم إلى ظ،ظ¢ متسابقا,ظ¤ من كل فريق.فوز حمزة هوساوي من السعودية بنسبة 45.74 مقابل المشتركة المغربية هند زيادي 32.82 و فريق The Five 21.44





-


! المركز !! المتسابق !! البلد


-


1 حمزة هوساوي السعودية


-


2 هند زيادي المغرب


-


3 ذا ذا فايف فايف لبنان ، مصر ، المغرب ، الجزائر


-


4 ندجيم معطالله الجزائر


-


5 لاتويا لبنان


-


6 قيتاناي الاردن ، سوريا


-


7 مجدي شريف سوريا


-


8 مونيب باند مصر


-


9 رانية جديدي تونس


-


10 ندى خليل مصر


-


11 ماريا نديم المغرب


-


12 Avis Band المغرب






ملخص المواسم






! الموسم !! تاريخ العرض !! الفائز !! nowrap المرتبة التانية !! nowrap المرتبة التالتة !! nowrap المقدمين !! الحكام !! مدرب الفائز


-


nowrap 1




6 –

15
رجاء قصابني


أحمد


قيتاريستا


rowspan 2 جويل رحمة


نيللي

خالد الشيخ

ميشال ألفتريادس
نيللي


-


nowrap 2




29 –

1
محمد المجذوب


بشرى


أسامة


أنوشكا

خالد الشيخ

ميشال ألفتريادس
أنوشكا


-


nowrap 3




21


محمد ريفي


إبراهيم عبد العظيم


أدهم نابلسي


باسل الزارو

يسرا اللوزي
إليسا

كارول سماحة

وائل كفوري

حسين الجسمي
حسين الجسمي


-


nowrap 4




14


حمزة هوساوي


هند زيادي


ذا فايف


وائل منصور

باسل الزارو

دانييلا رحمة
دنيا سمير غانم

إليسا

راغب علامة
راغب علامة






أنظر أيضا




  • الموقع الرسمي

  • اكس فاكتور اربيا

  • رجاء قصابني

  • محمد مجذوب

  • محمد ريفي

  • حمزة هوساوي

  • ذا فايف

  • هند زيادي






معلومات تلفاز


اسم البرنامج The X Factor Arabia


الصورة إم بي سي ذا أكس فاكتور 300


التعليق


أيضاً معروف باسم إكس فاكتور


النوع تلفزيون الواقع ترفيه مواهب غناء


وصف برنامج أكتشاف مواهب غنائية


صناعة سايمون كاول


تطوير Fr antleMedia




كتابة


إخراج


المخرج الإبداعي


قام بعرضه رمز علم لبنان ناتالي معماري (2005- )

رمز علم لبنان جويل رحمة ( - )

رمز علم مصر يسرا اللوزي ( )

رمز علم مصر باسل الزارو ( + -

رمز علم لبنان دانييلا رحمة ( -

رمز علم مصر وائل منصور ( -


بطولة


حكام الموسم 1 و 2

رمز علم مصر نيللي ( )

رمز علم البحرين خالد الشيخ ( - )

رمز علم لبنان ميشال ألفتريادس ( - )

رمز علم مصر أنوشكا ( )

الموسم 3

رمز علم لبنان وائل كفوري ( )

رمز علم لبنان كارول سماحة ( )

رمز علم لبنان إليسا ( -

رمز علم الإمارات حسين الجسمي ( )

الموسم 4

رمز علم لبنان راغب علامة ( -

رمز علم لبنان إليسا ( -

رمز علم مصر دنيا سمير غانم ( -


المدربين


المدربات


أصوات


تأليف


مؤلف موسيقى البرنامج


الموسيقى الافتتاحية


الموسيقى الختامية


الشعار


التأليف الموسيقي


بلد الأصل الدول العربية


جنسيات المشتركين عرب


بلد البث لبنان


اللغة العربية


عدد المواسم 4


عدد الحلقات


قائمة الحلقات


المنتج المنفذ


المنتج روتانا ( - )

سي بي سي ( )

إم بي سي ( -
المنتج المراقب


المنتج المساعد


المنتج الاستشاري


المنتج المشارك


محرر القصة


المحرر


الموقع


الإخراج السينمائي


الكاميرا


مدة العرض ساعتان ونصف


شركة الإنتاج Syco


الموزع


القناة روتانا

سي بي سي إم بي سي 4

إم بي سي مصر
صيغة الصورة 1080i


صيغة الصوت Digital


عرض لأول مرة في 14


بث لأول مرة في


بث لآخر مرة في


الحالة مستمر


سبقه


تبعه


متعلق بـ سايمون كاول


الموقع الرسمي http //www.mbc.net/thexfactor


الموقع الرسمي للإنتاج


معلومات من IMDb http //www.google.com/+mbcthexfactor


معلومات من TV.com





إكس فاكتور أو ذا إكس فاكتور، هو النسخة عرب العربية من برنامج المسابقات الغنائي البريطاني العالمي The X Factor الذي إبتكره سايمون كاول عام 2004 وطورته شركتا فريمانتل العالمية وسيكو إنترتيمنت. تمتلك شركة المستقبل للوسائل الاعلانية حقوق إنتاج المسابقة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.





تم إنتاج موسمين من المسابقة عامي و على قناة روتانا موسيقا تحت اسم اكس فاكتور إكسير النجاح . وقامت بتقديمه عارضة الأزياء اللبنانية السابقة جويل رحمة .



في عاد السباق من جديد عبر قناة روتانا خليجية التي أنتجته وبثته وأعطت الحق لقنوات اخرى لبثه مثل قناة سي بي سي المصرية و ميدي 1 تيفي المغربية ويحمل اسم إكس فاكتور آرابيا وهو من تقديم باسل الزارو و يسرا اللوزي .



و في أشترت مجموعة مركز تلفزيون الشرق الأوسط MBC حقوق أنتاج البرنامج وبدأ عرضه في 14 وقد لاقى نجاح كبير عكس المواسم السابقة فقد أخد البرنامج نسبة مشاهدة عالية و يجلس على كراسي الحكام تلاتة من أشهر نجوم الفن بالساحة العربية كالسوبر الستار اللبناني راغب علامة والفنانة اللبنانية أليسا والممثلة والفنانة دنيا سمير غانم .



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ذا إكس فاكتور آرابيا فكرة البرنامج # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/04/2024


اعلانات العرب الآن