شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 4:52 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع جريمة قتل آمنة الخالدي تفاصيل الجريمة # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/03/2024

اعلانات

جريمة قتل آمنة الخالدي تفاصيل الجريمة # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 52 دقيقة و 40 ثانية
33 مشاهدة

تفاصيل الجريمة


تعود أحداث الجريمة التي اتهم فيها 4 أشخاص بينهم فتاة إلى الأول من ‏عام 2002 حينما أبلغ ذوو الطفلة آمنة عن تغيبها وبعد عملية بحث استمرت يومين عثر ‏على جثتها ملقاة في منطقة الأطراف في بر السالمي وأفاد تقرير الطبيب الشرعي في ‏حينه أن الضحية تعرضت لعدة طعنات قبل أن يتم نحرها.



بعد التحقيقات الأولية التي أجرتها الداخلية الكويتية قال أحد شهود عيان وهو أحد جيران منزل عائلة الطفلة المغدورة بها بأنه رأى الطفلة آمنة تركب سيارة أمريكية الصنع مع أشخاص آخرين، بعد هذا الإدلاء أمسك رجال الأمن طرف الخيط للتعرف على الجناة وبدأوا بجمع جميع المُشتبه بهم وعرضهم في طابور العرض للشاهد العيان وشاءت الأقدار أن يكون أحد الجناة من ضمن طابور العرض فتمكن الشاهد من التعرف عليه، وبعد التحقيق معه انهار الجاني واعترف بجريمته وأخبر عن شركائه الثلاثة الآخرين وبدأت الاعترافات تتوالى منهم تباعاً.



وفي التفاصيل خرجت الطفلة آمنة ذات الست سنوات من منزل عمها واتجهت إلى بيتها لتبديل ملابسها كي تحضر حفلة العشاء، ترصد الجناة الأربعة لآمنة، وقاموا بمساعدة المواطنة السعودية لطيفة وهي أحد الجناة باستدراجها بعد أن تلطفت معها بكلماتٍ خادعة وطلبت منها الركوب معها في السيارة، وافقت الطفلة وسارعت بالركوب وهي غير فاطنة لما يحدث، كان في السيارة الجناة الأربعة بما فيهم لطيفة المشتركة بالجريمة، وصلت السيارة إلى أحد المستوصفات ونزلت لطيفة من السيارة لتترك الطفلة بين أيدي الجناة الثلاثة المتبقين.



اتجهت السيارة إلى أطراف الصحراء، وفي هذه اللحظة دبَّ الخوف والذعر في قلب الطفلة آمنة، لتبدأ بالصراخ والبكاء، ووسط توسلات الطفلة أمسك أحد الجناة ويُدعى سعيد سعد السعيد الطفلة بقوة ثم قام بالاعتداء عليها في السيارة فازداد صراخها وبكاءها فأمسك بعصا حديدية وهوى به على رأس الطفلة دون شفقة فخرت مغشياً عليها، وعند وصولهم المكان المحدد قام المتهم الثاني الذي يدعي مرزوق بإنزالها من السيارة وقام بالاعتداء عليها في موقع الجريمة ثم طعنها خمس طعنات نافذه في الصدر أودت بحياتها، ثم أمسك بها الجاني الثالث المدعو حمد وأجلسها على ركبته وأمسك شعرها بيده اليسرى وقام بنحرها من الوريد الى الوريد بيده اليمنى ورموها بجانب سيارة الموت التي كانوا يستقلونها ثم قام مرزوق وسعيد بالاستمناء على جثتها في جريمة بشعة هزّت كيان المجتمع الكويتي.



الجناة


هم أربعة جناة، مواطنين سعوديين أشقاء مقيمان في الكويت، وابنة عمهما مواطنة سعودية مقيمة في الكويت، وأحد معارفهم كويتي الجنسية




  • حمد مبارك تركي الديحاني - مواليد 1980 - كويتي الجنسية.

  • مرزوق سعد سليمان السعيد - مواليد 1979 - سعودي الجنسية.

  • سعيد سعد سليمان السعيد - مواليد 1976 - سعودي الجنسية.

  • لطيفة منديل سليمان السعيد - مواليد 1983 - سعودية الجنسية.



أقرت المحكمة بحكم إعدام الشبان الثلاثة حمد مبارك ومرزوق سعد وسعيد سعد، فيما حكم بالسجن المؤبد على المدعوة لطيفة منديل مع الأعمال الشاقة، وتم إعدام الجناة الثلاثة في عام .



الدواعي لارتكاب الجريمة


تعود أسباب ارتكاب الجريمة إلى دواعٍ انتقامية، وفي التفاصيل، ارتبطت الجانية لطيفة السعيد مع شقيق المغدورة بها ويدعى عادل الخالدي، كان ذلك في عام 1999 ، الذي أقام معها علاقة غير مشروعة وأخلف بوعده في الزواج منها، فما كان منها إلا أن طلبت من أبناء عمها بإيجاد طريقة للانتقام، وحصلت الجريمة التي راحت ضحيتها شقيقة عادل البالغة من العمر ست سنوات.



شريط بوابات الكويت



تصنيف جرائم ضد الأطفال


تصنيف اختطاف الأطفال


تصنيف جرائم في الكويت في 2002


تصنيف 2002 في الكويت


تصنيف قتلة جماعيون


تصنيف جرائم جنسية

مصدر






في يوم 1 عام 2002 حدث اعتداء جسدي وجنسي وجريمة قتل بشعة في الكويت راحت ضحيتها طفلة تبلغ من العمر ستة سنوات في واقعةٍ هزت أركان المجتمع الكويتي في ذلك الوقت، وبعد التحقيقات المكثفة من قبل الداخلية الكويتية تم التعرف والقبض على الجناة بعد أسبوع واحد من ارتكاب الجريمة، وهم أربعة أشخاص مواطن كويتي وثلاثة مواطنين سعوديين أحدهم امرأة.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع جريمة قتل آمنة الخالدي تفاصيل الجريمة # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1