اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:05 م


اعلانات
محرك البحث




كيفية استخدام (ريتاربن 1.2) طويل المفعول لعلاج التهاب اللوز

آخر تحديث منذ 11 يوم و 8 ساعة 144 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية استخدام (ريتاربن 1.2) طويل المفعول لعلاج التهاب اللوز فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/07/2021

السؤال :
أعاني أكثر من 10 سنوات من التهاب لوز متكرر، وكانت المضادات الحيوية تؤدي إلى حدوث تقرحات بالفم، فتوجهت إلى إبر البنسلين ريتاربن 1.2، حيث كنت أعطى إبرتين مع بعضهما بالعضل بشكل شهري تقريباً، وأشعر بالتحسن بعد وقت قليل إلا أنني الآن دخلت مستشفى وأخذت الجرعة المعتادة، وكذلك أعطيت زيناسيف بالوريد 3 جرعات، ولكن بعد 10 أيام ما زلت أشعر بوجود الالتهاب وألم في القدمين والركبتين.
السؤال هو: كم هو عدد الجرعات المطلوبة من ريتاربن 1.2 للمريض وفتراتها حتى يعالج الالتهاب بشكل صحيح ويقضى على البكتيريا؟
وهل يؤثر على الجسم في حال أخذه وأنا صائم؟
مع جزيل الشكر.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ نضال حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

لم تذكر أخي السائل عمرك والذي يتوقف عليه قدر الجرعة الواجب أخذها.

ولكن بخصوص البنسلين طويل المفعول أو الريتاربن 1.2فهو يعطى حقنة بالعضل كل 3 أسابيع لمن لديه التهاب مزمن باللوزتين مع التهاب بالمفاصل، وعدد الجرعات غير محدد ولكن بتحسن الحالة الإكلينيكية للمريض، وكذلك وفقاً لتوقف ارتفاع نسبة الميكروب السبحي بالدم والمعروف باسم Asot، وكذلك انخفاض سرعة الترسيب بالدم.

ولا يؤثر الريتاربن على الجسم مع الصيام، ولكن لك أن تأخذه دون أي قلق.

وأما الزيناسيف، فيمكننا في البداية أخذ من ثلاث إلى أربع جرعات بالحقن في البداية ثم إكمال الجرعة في صورة حبوب زينات 500 مج حبة كل 12 ساعة لمدة 5 أيام على الأقل حتى تزول الأعراض، وهذه الحبوب هي نفس المادة الفعالة في حقن الزيناسيف.
نسأل الله أن يشفيك شفاء عاجلاً غير آجل.
والله الموفق.



  • اسم الكاتب: شهاب
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 1 سنة و 7 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( محمد )    
طلب حذف التعليق

------------------------
ماقصرت ثابر على ذالك
 


أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية استخدام (ريتاربن 1.2) طويل المفعول لعلاج التهاب اللوز ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة