شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 25 ابريل 2024 , الساعة: 1:58 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع صعوبة الجماع بسبب تقدم عظمة الحوض هل هناك حل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/04/2024

اعلانات

صعوبة الجماع بسبب تقدم عظمة الحوض هل هناك حل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-25

آخر تحديث منذ 16 يوم و 5 ساعة
4 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

أنا سيدة متزوجة منذ أربعة أشهر، ولكن حياتي تحولت إلى عذاب بسبب عملية الجماع من أول يوم، وعندما ذهبت إلى الدكتورة، قالت: عندي ضيق شديد في المهبل بسبب أن عظمة الحوض متقدمة، ولا يمكن الإيلاج بصورة طبيعية، وأن هذه المشكلة ستبقى مزمنة.

هذا الأمر زاد معاناتي على الرغم من أن زوجي يعاملني برفق، ولكنني لا أستطيع أن أكمل العملية معه بسبب الألم الشديد الذي أعانيه.

أرجوكم ساعدوني.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مريم حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أتفهم معاناتك - يا عزيزتي -، ولكن المعلومات الواردة في رسالتك غير كافية للتوجه نحو تشخيص معين.

فمثلا: هل حدث إيلاج كامل ولو لمرة واحدة؟ وإن حدث، هل الألم المرافق للجماع حينها كان يتوضع بشكل سطحي في الفرج، أم يتوضع عميقا في أعلى المهبل، وفي الحوض؟ أي هل الألم يحدث في بداية الإيلاج أو بعد اكتمال الإيلاج؟

والحقيقة هي: أن التشخيص الذي وضعته الطبيبة ليس هو السبب فيما يحدث لك، فوجود عظمة بارزة في عظام الحوض إن كان سيسبب ألما خلال الجماع، فإن الألم لن يكون عندك، بل سيكون زوجك هو الذي يشعر بالألم؛ بالإضافة إلى أن مثل هذا التشخيص - أي وجود عظمة بارزة - هو حالة لا تؤثر على سعة المهبل، بل قد تؤثر على سعة ما نسميه ب(الحوض العظمي)، أي إن تأثيرها لن يكون على الجماع، وإنما سيكون عند الولادة المهبلية، وهذا تشخيص عادة لا يتم وضعه أو الشك به إلا خلال المخاض.

إن كان لم يحدث إيلاج كامل بعد، وكان الألم عندك يتوضع على مستوى الفرج ومدخل المهبل، فهنا نسمي الحالة ب(عسر الجماع السطحي )، وله أسباب متعددة:

- فقد يكون غشاء البكارة سميكا بعض الشيء، أو فيه أكثر من فتحة.
- أو قد يكون هنالك حاجز مهبلي يعيق الإيلاج.
- أو أن يكون هنالك التهابات.

ويمكن للطبيبة تشخيص كل هذه الحالات من خلال الفحص النسائي الجيد في العيادة.

إن كان الألم عميقا، أي يحدث بعد حدوث الإيلاج التام، فهنا نسمي الحالة ب(عسرة الجماع العميقة) وهي غالبا بسبب وجود حالة مرضية غير ظاهرة، مثل: انقلاب في الرحم، أو التهابات داخلية، أو بسبب وجود أكياس، أو التصاقات ناتجة عن حالة نسميها داء البطانة الرحمية المهاجرة، أو غير ذلك.

وهنا أنصحك بمراجعة طبيبة مختصة بالأمراض النسائية، لتقوم بعمل تصوير تلفزيوني دقيق ومفصل، ولتقوم بعمل فحص نسائي جيد للتأكد من عدم وجود انقلاب خلفي في الرحم، أو من وجود حاجز مهبلي، أو التهابات خفية، مع العمل على أخذ عينة من داخل عنق الرحم للزراعة للتأكد من عدم وجود التهابات خفية.

فإن كان كل شيء طبيعيا؛ ولم يتبين هناك سبب واضح للألم مع الجماع، فيجب هنا عمل تنظير لجوف الحوض للتأكد من عدم وجود داء البطانة الرحمية الهاجرة، فهذا المرض قد لا يتظاهر إلا بأعراض خفية وغير نموذجية، منها حدوث الألم مع الجماع.

نسأل الله العلي القدير أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية دائما.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع صعوبة الجماع بسبب تقدم عظمة الحوض هل هناك حل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/04/2024


اعلانات العرب الآن