شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 7:38 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أين تقع مدينة نواذيبو # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/03/2024

اعلانات

أين تقع مدينة نواذيبو # اخر تحديث اليوم 2024-04-27

آخر تحديث منذ 29 يوم و 13 ساعة
4 مشاهدة

أين تقع مدينة نواذيبو


تقع مدينة نواذيبو في الجهة الشمالية الغربية من دولة موريتانيا، تحديداً على شبه جزيرة كيب بلانكو، التي تواجه خليجاً على شاطئ المحيط الأطلسي.

معلومات عن مدينة نواذيبو


كانت تعتمد مدينة نواذيبو بشكل كبير في اقتصادها على صيد الأسماك ولكن فيما بعد تصدّر قائمة الصادرات خام الحديد عالي الجودة إلى كلٍ من أوروبا و الولايات المتحدة ويعود السبب في ذلك إلى اكتمال تشييد السكة الحديدة التي تصل إلى جبال الحديد بالقرب من زويرات وفديريك والتي يبلغ طولها 674 كم، وتمتلك المدينة مطاراً دولياً يُدعى نواذيبو، وتُعد مدينة نواذيبو مركزاً تجارياً رئيسياً في موريتانيا، كما تحتل الترتيب الثاني كأكبر مدينة فيها، بإجمالي عدد سكان يُقارب 73000 نسمة، وتُقسم المدينة إلى أربعة أجزاء رئيسية منها وسط المدينة والمناطق السكنية المختلفة، وترتبط مدينة نواذيبو ارتباطاً جيداً مع عاصمة موريتانيا التي تُدعى باسم نواكشوط، من خلال الطرق الجوية والطرق البرية المختلفة، ويعتمد سُكان المدينة بشكل رئيسي في غذائهم على تناول أنواع مختلفة من الأسماك.


الأماكن الجذابة في مدينة نواذيبو


هنالك العديد من الأماكن الجذابة في مدينة نواذيبو والتي من بينها المقابر المختلفة وما يُدعى باسم فقمات الراهب والميناء الذي يُعتبر أكبر مكان استراحة نهائي للسفن في العالم أجمع، حيثُ يوفر مساحة لما يزيد عن 300 سفينة، بالإضافة إلى منتزه (Banc d’Arguin ) الوطني، الذي تم إدراجه ضمن قائمة مواقع اليونيسكو للتراث العالمي في عام 1989م، ولكنها لا تتصف بأنَّها مدينة سياحية، حيثُ تكاد تخلو من أيَة معالم سياحية، مع ذلك فإنها تمتلك العديد من الأسواق التي تُلبي كافة الإحتياجات والأذواق، كما تمتلك مدينة نواذيبو بعضاً من المواقع الأثرية التي دُثرت عبر السنين المتعاقبة التي مرت عليها.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أين تقع مدينة نواذيبو # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/03/2024


اعلانات العرب الآن