اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 10:02 ص


اعلانات
محرك البحث




الدواء النفسي البديل عن (بروزاك)

آخر تحديث منذ 23 ساعة و 47 دقيقة 72 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الدواء النفسي البديل عن (بروزاك) فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الحالات النفسية العصبية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/08/2021

السؤال :
أعاني من اكتئاب، وأخذت علاجات وأدوية لسنوات، مثل (بروزاك)، ولكنها لم تلامس مكان الحزن والضيق!



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ و.ر.ش حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

من المعروف أن الاكتئاب النفسي يُعالج بأساليب كثيرة، منها الأدوية.

من العلاجات الغير دوائية ضرورة البحث ومعالجة المسببات الحياتية والاجتماعية إن وجدت، ومن الضروري أيضاً للإنسان أن تكون له الإرادة والقوة لمواجهة الاكتئاب، والتيقن الكامل بأنه يمكن الانتصار على هذا المرض، ومن فضل الله علينا في عالمنا الإسلامي أن الدين يلعب دوراً كبيراً في تطهير النفوس ورفع المعنويات، وزيادة تحمل الاكتئاب والصبر عليه، فأرجو أن لا تنسَ هذا الجانب، ولكن في ذات الوقت أرجو أن لا تحس بالذنب؛ لأن هذا المرض يصيب البر والفاجر.

الأدوية المضادة للاكتئاب كثيرة، وهي متقاربة في فعاليتها، ولكن بعض المرضى يستجيبون إلى علاجات معينة، ولا تكون لهم استجابات إيجابية لعلاجات أخرى، وقد فُسر ذلك بما يعرف بالتوافق الجيني، أي أن للإنسان جينات معينة في تكوينه البايلوجي هي التي تحدد درجة استجابته وتفاعله لدواء معين.

ما دام (البروزاك) لم يفد، أرجو أن تنتقل إلى مجموعةٍ أخرى من الأدوية، ومن هذه الأدوية العقار المعروف باسم (إيفكسر Efexor)، فهو فعال جداً في علاج الاكتئاب، وتبدأ جرعته بـ 37.5 مليجرام، ثم ترفع الجرعة بنفس هذا المعدل كل أسبوعين، حتى تصل إلى جرعة 225 مليجرام يومياً، وتستمر على هذه الجرعة لمدة ستة أشهر، ثم تخفضها أيضاً بمعدل 37.5 كل أسبوعين، حتى تصل إلى 75 مليجرام، والتي يجب أن تستمر عليها لمدة ثلاثة أشهر أخرى، ثم تخفضها إلى 37.5 مليجرام لمدة أسبوعين، ثم توقف العلاج .

توجد أدوية أخرى مثل (سبراليكس)، و(فافرين)، و(زيروكسات)، لكن (الإيفكسر) ربما يكون أكثر فائدة في مثل حالتك.

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: Mohammed
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 1 سنة و 7 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( وليد )    
طلب حذف التعليق

------------------------
كلام جميييييييييييييييل
 


أقسام الموقع المتنوعة الحالات النفسية العصبية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الدواء النفسي البديل عن (بروزاك) ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة