شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 4:39 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع صنعت سارة ١٦ فطيرة، تريد توزيعها على أبنائها الستة بالتساوي فما هو نصيب كل واحد منهم؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/09/2023

اعلانات

صنعت سارة ١٦ فطيرة، تريد توزيعها على أبنائها الستة بالتساوي فما هو نصيب كل واحد منهم؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-27

آخر تحديث منذ 7 شهر و 2 يوم
1 مشاهدة

صنعت سارة ١٦ فطيرة، تريد توزيعها على أبنائها الستة بالتساوي فما هو نصيب كل واحد منهم؟


هنا إذا ما أرادت الأم توزيع الفطائر على أبنائها الستة ما عليها إلا أن تبدأ بتوزيع فطيرة لكل واحد وهنا نجد أن كل واحد يأخذ فطيرتين ويتبقى 4 فطائر لدى الأم فإذا ما أرادت توزيعها بالتساوي بين أبنائها فلا بد لها من تقسيم كل فطيرة لثلاثة اقسام كل قسم منها يساوي ثلث فطيرة وحينها يأخذ كل واحد من أبنائها ثلثين من الفطيرة وهكذا لا يتبقى من الفطائر شئ وتكن قد وزعت الفطائر بالتساوي على أبنائها أي أن كل واحد منهم يأخذ فطيرتين وثلثي الفطيرة.
في مثل هذه المسائل والمتعلقة بتقسيم الأشياء بالتساوي لا بد من إجراء القسمة بحيث لا ينتج باقي لهذه القسمة وهي من المسائل الرياضية الممتعة.

صنعت سارة ١٦ فطيرة، تريد توزيعها على أبنائها الستة بالتساوي فما هو نصيب كل واحد منهم؟


هنا نجد أن لدينا 16 فطيرة والمراد توزيعها بالتساوي على 6 أشخاص ونجد أن القيمة 16 لا تقسم على 6 بدون باقي ولإيجاد ناتج القسمة لا بد من القسمة المطولة وبإجراء العملية الحسابية ( 16 ÷ 6 = 2.666 ) أي أن الناتج هو فطيرتين وثلثي الفطيرة لكل شخص من الأشخاص.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع صنعت سارة ١٦ فطيرة، تريد توزيعها على أبنائها الستة بالتساوي فما هو نصيب كل واحد منهم؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/09/2023


اعلانات العرب الآن