- [ مؤسسات البحرين ] شركة فري ورلد لاند للمقاولات شركة تضامن لاصحابهاعلي احمد علي خزعل وشريكه ... المنطقة الشمالية
- [ خذها قاعدة ] أن تحبّ يعني أن لا يكون للحقد والكراهية مكاناً في قلبك ، أن تصل الطاقة الإيجابية لديك إلى أعلى مستوياتها وأن لا تقوى على مقاومة هذا السيل الجارف من مشاعرك الداخلية ، لدرجة تجعلك تقع أرضاً ولا تفكّر بمعاودة الوقوف أبدا أبدا - مهما قُدّمت إليك من مغريات -. - مثل الحسبان
- [ مقاهي الامارات ] The Pick Cafe
- [ اقتصاد مالي ] 6 أفكار لمشروعات صغيرة سوف تجني منها المال
- [ التخلص من الحشرات ] كيف تتخلص من حشرات الفراش
- [ دليل العين الامارات ] ويلكم ورلد للتجارة ... العين
- [ تعرٌف على ] ماري إلين سولت
- [ مغاسل وتنظيف جاف الامارات ] مغسلة تبوك
- [ حكمــــــة ] قال الإمام الخطابي: ومعنى أن الملائكة تضع أجنحتها لطالب العلم أحد ثلاثة وجوه: أولها: أنه بسط الأجنحة، والثاني: أنه كناية عن تواضعها تعظيماً لطالب العلم، والثالث: أن المراد ترك الطيران والنزول عند مجالس العلم لأجل استماع العلم(معالم السنن) وكل منزلة من هذه الوجوه فيها من الشرف والعز ما تطمح إليه النفوس وتتشوق إليه. وكفى بالمرء حباً للعلم وطلبه قول النبي صلى الله عليه وسلم : «من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين»(رواه البخاري).
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حنان عبدالعزيز غازي الرشيدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بدريه سعيد بن عبدالله المنتشري ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ متاجر السعودية ] السلة السوداء للتجارة ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مطاعم الامارات ] برغر وورلد ... دبي
- [ جمال ورشاقة الامارات ] صالون ديزرت كلاسيك للسيدات ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] كأس الأمم الإفريقية 2021
- [ آية ] ﴿ وَلَا تَقْرَبُوا۟ ٱلزِّنَىٰٓ ۖ إِنَّهُۥ كَانَ فَٰحِشَةً ﴾ [ سورة الإسراء آية:﴿٣٢﴾ ]ووصف الله الزنا وقبَّحه بأنه كان فاحشة أي: إثماً يستفحش في الشرع، والعقل، والفطر؛ لتضمنه التجرؤ على الحرمة في حق الله، وحق المرأة، وحق أهلها، أو زوجها، وإفساد الفراش، واختلاط الأنساب، وغير ذلك من المفاسد. السعدي:457.
- [ تعرٌف على ] إسماعيل يس في الطيران (فيلم)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد محمد غانم الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ تأملات قرآنية ] أسباب نزول سورة المجادلة
- [ حكمــــــة ] التوبة النصوح تحتاج الى ذل....انكسار....افتقار....إستعانة بالله وحده....ألا ترى لنفسك شيء ، أرأيت.. اسمع هذه الأية وأنت تعرف كيف تتداوى من الذنوب والمعاصي..يقول الله جل وعلى { فَإِن زَلَلْتُمْ مِّن بَعْدِ مَا جَاءتْكُمُ الْبَيِّنَاتُ فَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ [البقرة : 209] } ..زللتم: أخطأتم. لم يقل غفور رحيم..لم يقل تواب..لم يذكر هذه الصفات وإنما قال: {فَإِن زَلَلْتُمْ مِّن بَعْدِ مَا جَاءتْكُمُ الْبَيِّنَاتُ فَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}..ظاهر الأيه الشدة..نعم، لكن والله فيها مفتاح التوبة النصوح.. انظروا وخذوها قاعدة: إذا وجدتم اسم الله العزيز في القرآن، فحظ العبد دائما في صفات الجلال والأسماء الدالة على الجلال..حظه منها ضدها,,,, بمـــــــــــــــــعنى: الله عزيـــــــــــــــــــــــــــز...انت ذليل الله المتكــــــــــــــــــــبر...انت متواضع الله كبيــــــــــــــــــــــر... انت في عين نفسك صغير.... وهكذا إذا كانت صفات جلال فابحث عن ضدها في حقك.. فإذا قال الله فاعلموا أن الله عزيزٌ : أي إذا أردت أن تعرف لما زللت بعدما كان من المعرفة..بعد ما سمعت الدروس وحضرت هاهنا وهناك و صليت وقمت وصمت وصنعت كذا وكذا..إذا بك تصنع شيئا لا يكن في تصورك أبدا أن تقع فيه...لماذا!؟ فَإِن زَلَلْتُمْ مِّن بَعْدِ مَا جَاءتْكُمُ الْبَيِّنَاتُ.... إن زللتم هكذا تذكروا أنكم تحتاجون الى جرعات من الذل حتى تنكسروا له، فإذا ذللتم ما زللتم... اذا انكسرتم لله لم تُخطئوا ..الأمر هاهنا.. ثم قال عَزِيزٌ حَكِيمٌ..إذا وجدت اسم الله الحكيم..هذه صفة جمال,,, المطلوب أن تتحلى بشيء منها .. الحكمة من أين تأتي؟؟ تأتي بالعلم .. مفتاح الحكمة العلم..
- [ شركات الشحن والنقل قطر ] ورلد كارجو للشحن World Cargo Centre ... الدوحة
- [ خذها قاعدة ] وليس في العالم أمة عزيزة الجانب تقدّم لغة غيرها على لغة نفسها. - مصطفى صادق الرافعي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله خالد علي بن شويش ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ خذها قاعدة ] سمها عشيرة أو صلة أو قبيلة أو أسرة، سمها ما شئت، فمهما كنت ستحتاج واحدة يوما ما. - جاين هوارد
- [ خذها قاعدة ] لا نستطيع العيش مع الحب، ولا يمكننا العيش بدونه .. لذلك نادراً من السهل أن ترى نهاية سعيدة في أفلامي. - كريستوف كيسلوفسكي
- [ تعرٌف على ] أبو بكر المل (لاعب لبناني)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سياف احمد بن عمار الفهمي ... جعرانه ... منطقة مكة المكرمة
- [ حكمــــــة ] قال ابن الجوزى:واعلم يا بني أن أوفى الذخائر غضُ الطرف عن محرَّمٍ، وإمساكُ اللسان عن فضول كلمة، ومراعاةُ حدٍّ، وإيثارُ اللهِ سبحانه وتعالى على هوى النفس، قد عرفتَ حديثَ الثلاثة الذين دخلوا إلى غارٍ فانطبقت عليهم صخرة، فقال أحدهم: اللهم إنه كان لي أبوان وأولاد فكنت أقف بالحليب على أبويّ فأسقيهما قبل أولادي، فإن كنتُ فعلتُ ذلك لأجلك فافرِج عنا ؛ فانفرج ثلث الصخرة، فقال الآخر: اللهم إني كنت استأجرتُ أجيرًا فتسخَّطَ أجرَه، فاتَّجَرتُ له به فجاء يومًا فقال: ألا تخاف الله ؟! فقلت: انطلق إلى تلك البقر ورعاتها فخذها، فإن كنتُ فعلتُ ذلك لأجلك فافرِج عنا ؛ فانفرج ثلث الصخرة، فقال الآخر: اللهم إني علِقتُ ببنت عمٍ لي، فلما دنوتُ منها قالت: اتق الله ولا تفُضَّ الخاتَمَ إلا بحقه، فقمت عنها، فإن كنت فعلت لأجلك فافرِج عنا ؛ فرُفعَت الصخرة وخرجوا ". ورؤي سفيان الثوري رحمه الله في المنام فقيل له: ما فعل الله تعالى بك ؟ قَالَ: ما كان إلا أن وُضِعتُ في اللحد فإذا أنا بين يدي رب العالمين، فأُمِرَ بي إلى الجنة، فدخلتُ فإذا أنا بقائلٍ يقول: سفيان ؟ قلت: سفيان، قَالَ: تذكرُ يومَ آثرتَ اللهَ تعالى على هواك ؟ قلت: نعم ! فأخذَتني صواني النِثارِ من الجنة.
- [ محامين السعودية ] عبد الصمد علي عبدالله المهدلي ... جدة
- [ خذها قاعدة ] إذا لم تفهم شيئاً من دون شرح، فلن تفهمه بشرح. - هاروكي موراكامي
- [ متاجر السعودية ] دي جي ورلد ... نجران ... منطقة نجران
- [ تأمين السعودية ] شركة الراجحى للتأمين المحدودة
- [ حكم ومواعظ دينية ] أهم 3 نتائج عن الحكمة من قراءة سورة الكهف يوم الجمعة
- [ خدمات قطر ] الاستيراد والتصدير في قطر – أهم الشركات
- [ خذها قاعدة ] إنك بحاجة إلى الشجاعة في أي عمل تقوم به ، وأيا كان القرار الذي تتخذه ، سيكون هناك دائما شخص يقول لك إنك مخطيء ، وستكون هناك دائما مصاعب تنشأ بحيث تغريك على الاعتقاد بأن منتقديك على حق .. لكي ترسم عملا وتنجزه حتى النهاية فإن هذا يتطلب بعضا من نفس الشجاعة التي يحتاج إليها الجندي ، السلام له انتصارات خاصة به ، ولكنه يتطلب أشخاصا شجعانا للفوز به. - رالف والدو إمرسون
- [ تعرٌف على ] نادي الحالة
- [ أطباق رئيسية ] أكلات للعزايم
- [ خذها قاعدة ] ربّ اجذبني إليك بحبلك الممدود لأخرج من ظلمتي إلى نورك ومن عدميتي إلى وجودك ومن هواني إلى عزتك .. فأنت العزيز حقاً الذي لن تضرك ذنوبي لن تنفعك حسناتي .. إن كل ذنوبنا يا رب لن تنقص من ملكك .. وكل حسناتنا لن تزيد من سلطانك .. فأنت أنت المتعال على كل ما خلقت .. المستغني عن كل ما صنعت .. وأنت القائل : هؤلاء في الجنة ولا أبالي وهؤلاء في النار ولا أبالي .. وأنت القائل على لسان نبيك : ( ما يعبأ بكم ربي لولا دعاؤكم ) فها أنا أدعوك فلا أكف عن الدعاء .. فأنا المحتاج.. أنا المشكلة .. وأنا المسألة .. أنا العدم و أنت الوجود فلا تضيعني .. عاوني يا رب على أن اتخطى نفسي إلى نفسي .. أتخطى نفسي الأمارة الطامعة في حيازة الدنيا إلى نفسي الطامعة فيك .. في جوارك ورحمتك ونورك ووجهك. - مصطفى محمود
- [ نسائية وتوليد ] 4 معلومات أساسية من المهم معرفتها عن السونار المهبلي
- [ مؤسسات البحرين ] بيتزا جلوري للأكلات الإيطالية ... المنطقة الشمالية
- سؤال و جواب | تعويض الوكيل عن الجهد والضرر الذي لحقه والمال الذي أنفقه على الأمر الموكل إليه
- [ حكمــــــة ] "ألا تتخذوا من دوني وكيلا"حق التوكل ..راحة الروح..حرية الطير..ينيلك رزق قلبك ودعوتك و بدنك ..
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله عبدالرحمن محمود الرفاعي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ ملابس السعودية ] مؤسسة عبد الخالق سعيد ناصر الرشيدى (مستودع للملابس)
- [ محامين السعودية ] خالد خلف علي الظفيري ... حفر الباطن
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عزه محمد عبدالرحمن العمري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مغاسل وتنظيف جاف الامارات ] الحجاز لكي الملابس
- [ حكمــــــة ] مثال عملي على أهمية الإجابة عن جميع الأسئلة وتوجيه المناسب منها في بناء شخصية الأبناء: يسأل ابنك عن النار فتجيب وتقول: النار خلقها الله، والله إذا أراد شيئًا يا بني يقول له كن فيكون، وتقوم بتوجيه هذا السؤال بأن تسأل ابنك وتقول: هل تعلم يا بني من يعصي الله أين يذهب؟ سيُجيب ابنك طبعًا بعدم المعرفة إلى أين يذهب؟.. فتخبره أنه يذهب إلى نارٍٍ أشدّ من هذه النار.
- [ تعرٌف على ] عندما قتل البنفسج
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ضيف الله سعود سفاح الظفيري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ أكلات خفيفة ] طريقة عمل الدقة المصرية
- [ دليل أبوظبي الامارات ] كوتشن مطعم وخدمات التموين ذ م م ... أبوظبي
- [ ماذونين السعودية ] نوار نويمي ربيع العصيمي ... الطائف
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد محمد رباح الغانمي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ فــــــرصةصحيح الترغيب للالبانى ] عن سمرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أقيموا الصلاة وآتوا الزكاة وحجوا واعتمروا واستقيموا يستقم بكم
- [ ملابس السعودية ] محل عبد الخالق الرشيدى للملابس الجاهزة
- [ خذها قاعدة ] ما أكتبه نور يراه غيري ظلام. - محمد شكري ( روائي مغربي )
- [ مطاعم الامارات ] The Noodle Box
- [ مقاهي الامارات ] The Coffee Club - Al Jimi Mall
- [ أكلات منوعة ] 2 من أحلي وصفات لعمل طاجين الجبن
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حماد بن حمدان بن محمد الذبياني ... الجبيل ... المنطقة الشرقية
- [ مواد البناء و التجارة قطر ] انظمة الشحن اف اس ال وورلد وايد
- [ محامين السعودية ] ابتهال محمد مجاهد المجاهد ... الرياض
- [ تعرٌف على ] سامر رضوان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد حمدان مرشد الصاعدي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رحيمه محمد محمد المنتشري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ متاجر السعودية ] العين الذكية ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ نباتات ] 2 من المراحل الأساسية لإتمام عملية البناء الضوئي
- [ خذها قاعدة ] إني أكتب اليوم عن أمي , ولكن كل واحد منكم سيقرأ فيه الحديث عن أمه هو , ألم يقل سبنسر إن الجميع يبكون في المآتم , ولكن كلاّ يبكي على ميّته ؟ فمن قعد يقرأ هذه الحلقة وله أم فليتدارك ما بقي من أيامها , لئلا يصبح يوماً فلا يجدها ولا يجد ما يعوضه عنها , وإن كانت عجوزاً أو كانت مريضة أو كانت مزعجة بكثرة طلباتها , فاذكر أنها إن احتاجت إليك اليوم فلقد كنت يوماً أحوج إليها , وإن طالبتك أن تقدم لها من مالك فقد قدمت لك من نفسها ومن جسدها , وأنها حملتك في بطنها فكنت عضواً من أعضائها يتغذى من دمها , ثم وضعتك كرهاً عنها , انتزعت منها انتزاع روحها , أما أبصرت يوماً حاملاً في شهرها التاسع , بطنها إلى حلقها لا تستطيع أن تمشي من ثقل حملها ولا تستطيع أن تنام ؟ وإن لم تر بعينك امرأة تلد أفما سمعت صراخها من ألمها ؟ ألم يبلغك ما تقاسي وما تتعذب ؟ لو سبب لك إنسان عشر هذا العذاب لأعرضت عنه ولهجرته , هذا إن أنت رفقت به فما انتقمت منه ولا آذيته , ولكن الأم تنسى بعد لحظات من خروج الولد ألمها , ثم تضمه إلى صدرها فتحس كأن روحها التي كادت تفارقها قد ردت إليها , وتلقمه ثديها ليمتص حياتها , فيقوى بضعفها ويسمن بهزالها. - علي الطنطاوي
- [ منوعات اجتماعية ] 3 أفكار مهمة عن اليوم الوطني
- [ مؤسسات البحرين ] الهملة لاين لتقديم خدمات المساعدة للزوار ... منامة
- [ مؤسسات البحرين ] بلاك ورلد إديكيشن ... المنطقة الشمالية
- [ خذها قاعدة ] آه صوتك، كيف يمكن لفرحة أن تدوم طويلاً هكذا على مدى موتين داخل مكالمة هاتفية واحدة؟ - غادة السمان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد يحي بن احمد الغانمي ... خليص ... منطقة مكة المكرمة
- [ آية ] ﴿ يَٰٓأَيُّهَا ٱلرَّسُولُ بَلِّغْ مَآ أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ ۖ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُۥ ۚ وَٱللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ ٱلنَّاسِ ۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا يَهْدِى ٱلْقَوْمَ ٱلْكَٰفِرِينَ ﴾ [ سورة المائدة آية:﴿٦٧﴾ ]فهي أقطع آية لإبطال قول الرافضة بأن القرآن أكثر مما هو في المصحف الذي جمعه أبو بكر ونسخه عثمان، وأن رسول الله اختص بكثير من القرآن عليا بن أبي طالب، وأنه أورثه أبناءه، وأنه يبلغ وقر بعير، وأنه اليوم مختزن عند الإمام المعصوم الذي يلقبه بعض الشيعة بالمهدي المنتظر وبالوصي. ابن عاشور:6/260.
- [ هاتف ذكي ] 4 تطبيقات لتعديل الصور من خلال الأجهزة الذكية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وائل شباب غانم الرشيدي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ تأسيس والإشراف على الشركات و الخدمات قطر ] شركة الميره للاسواق المركزيه
- [ اقتصاد مالي ] مفهوم المؤسسة من 5 نقاط
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ناصر عمير عويمر الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ محامين السعودية ] سلامه فدعوس محداء الظفيري ... حفر الباطن
- [ تعرٌف على ] ملبورن (فلوريدا)
- [ تعرٌف على ] الخلية الممتدة
- [ خدمات قطر ] كيفية تقديم طلب الحصول على رخصة القيادة في قطر
- [ التلوث البيئي ] 3 معلومات أساسية عن التلوث البيئي
- [ حكمــــــة ] قال علي كرم الله وجهه: إن الله تعالى أخذ على أئمة الهدى أن يكونوا في مثل أدنى أحوال الناس ليقتدي بهم الغني ولا يزري بالفقير فقره. ولما عوتب في خشونة لباسه قال: هو أقرب إلى التواضع وأجدر أن يقتدي به المسلم.
- [ خذها قاعدة ] كم من جدال كان يمكن تبديده إلى فقرة واحدة , لو أن المتجادلين تجرأوا على تعريف مصطلحاتهم. - أرسطو
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله صالح بن علي العمري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ حكمــــــة ] جعل للصلاة شروطا لازمة من رفع حدث، وإزالة نجس؛ ليستديم النظافة للقاء ربه، والطهارة لأداء فرضه. ثم ضمنها تلاوة كتابه المنزل ليتدبر ما فيه، من أوامره ونواهيه، ويعتبر إعجاز ألفاظه ومعانيه. ثم علقها بأوقات راتبة، وأزمان مترادفة؛ ليكون ترادف أزمانها وتتابع أوقاتها سببا لاستدامة الخضوع له والابتهال إليه، فلا تنقطع الرهبة منه ولا الرغبة فيه، وإذا لم تنقطع الرغبة والرهبة استدام صلاح الخلق. وبحسب قوة الرغبة والرهبة يكون استيفاؤها على الكمال أو التقصير فيها حال الجواز.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] صالح علي صالح العمري ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ أطباق خليجية ] أكلات شعبية سعودية
- [ صالة الألعاب والمدينة الترفيهية و السياحة قطر ] شركة بادي شارمز
- [ تعرٌف على ] سي وورلد سان دييغو
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] صالح احمد دلمخ المنتشري ... العرضية الجنوبية ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] ايفولف للدعاية ذ.م.م ... منامة
- [ مؤسسات البحرين ] مركز النجاح للتدريب ( اس . تي . سي ) ... منامة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] منى علي صالح الشهري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ آية ] ﴿ إِنَّآ أَنزَلْنَٰهُ فِى لَيْلَةِ ٱلْقَدْرِ ﴾ [ سورة القدر آية:﴿١﴾ ]كون إنزال القرآن هنا في الليل دون النهار مشعر بفضل اختصاص الليل. وقد أشار القرآن والسنة إلى نظائره؛ فمن القرآن قوله تعالى: (سبحان الذي أسرى بعبده ليلا)، ومنه قوله: (ومن الليل فتهجد به نافلة لك) ، (ومن الليل فسبحه وأدبار السجود) ، (إن ناشئة الليل هي أشد وطئاً وأقوم قيلاً) ، وقوله: (كانوا قليلاً من الليل ما يهجعون). ومن السنة قوله ﷺ: (إذا كان ثلث الليل الآخر ينزل ربنا إلى سماء الدنيا) الحديث. وهذا يدل على أن الليل أخص بالنفحات الإلهية، وبتجليات الرب سبحانه لعباده؛ وذلك لخلو القلب وانقطاع الشواغل وسكون الليل، ورهبته أقوى على استحضار القلب وصفائه. الشنقيطي: 9/38.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ابتهال ممدوح بن عايش المطيري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة عبدالله عبدالرحمن أبانمي ... المجمعة ... الرياض
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
تفسير آية ثم يأتي من بعد ذلك عام فيه يغاث الناس وفيه يعصرون # أخر تحديث اليوم 2024/05/18
اليوم, 03:53 AM
#1تفسير آية ثم يأتي من بعد ذلك عام فيه يغاث الناس وفيه يعصرونAdvertisingسورة, يوسف, تفسير, معنى, ثم, يأتي, من, بعد, ذلك, عام, فيه, يغاث, الناس, وفيه, يعصرون, معنى, يعصرون, تفسير آية ثم يأتي من بعد ذلك عام فيه يغاث الناس وفيه يعصرونتفسير سورة يوسف – آية 49الآية: ﴿ ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ ﴾.♦ السورة ورقم الآية: يوسف (49).♦ الوجيز في تفسير الكتاب العزيز للواحدي: ﴿ ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يغاث الناس وفيه يعصرون ﴾ يمطرون ويخصبون حتى يعصروا من السِّمسم الدُّهن ومن العنب الخمر ومن الزَّيتون الزَّيت. ♦ تفسير البغوي “معالم التنزيل”: ﴿ ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذلِكَ عامٌ فِيهِ يُغاثُ النَّاسُ ﴾، أَيْ: يُمْطَرُونَ مِنَ الْغَيْثِ، وَهُوَ الْمَطَرُ. وَقِيلَ: يُنْقَذُونَ مِنْ قَوْلِ الْعَرَبِ اسْتَغَثْتُ فُلَانًا فَأَغَاثَنِي، ﴿ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ ﴾، قَرَأَ حَمْزَةُ وَالْكِسَائِيُّ: تَعْصِرُونَ، بِالتَّاءِ لِأَنَّ الْكَلَامَ كُلَّهُ عَلَى الْخِطَابِ، وَقَرَأَ الْآخَرُونَ بِالْيَاءِ رَدًّا إِلَى النَّاسِ، وَمَعْنَاهُ: يَعْصِرُونَ الْعِنَبَ خَمْرًا وَالزَّيْتُونَ زَيْتًا وَالسِّمْسِمَ دُهْنًا وَأَرَادَ به كثرة النعم وَالْخَيْرِ. وَقَالَ أَبُو عُبَيْدَةَ: يَعْصِرُونَ، أي: ينجون من الكرب والجدب الذي كانوا فيه، والعصر: النجاة وَالْمَلْجَأُ.> نهر القرأن الكريم
من مواضيع دآنـه في المنتدى__________________