شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 6:50 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع البراز الأخضر عند الرضع # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/03/2024

اعلانات

البراز الأخضر عند الرضع # اخر تحديث اليوم 2024-04-27

آخر تحديث منذ 29 يوم و 9 ساعة
4 مشاهدة

ألوان أخرى للبراز لدى الرضع


إنّ تغير لون البراز لدى الرضع قد يمتاز بالتغير السريع ومن ثم يمكن أن يسبب قلق لبعض الأمهات، وبشكل عام ألوان البراز لا يمكن اعتبارها مؤشرًا إلّا على وقت عبور الغذاء والعصارة الصفراوية لدى القناة الهضمية للرضيع، فاللون الأصفر دلالة على سرعة حركة الحليب في أمعاء الطفل، فإنّ تباطئ انتقال الحليب قد يتسبب في ظهور البراز الأخضر عند الرضع، ومن ثم قد يتحول اللون إلى البني، ولا داعي لقلق الآباء وقتها إلّا أنّ ظهور بعض الألوان مثل الأبيض، الأسود، والأحمر للبراز قد يتطلب التدخل الفوري من قبل الطبيب.
فاللون الأحمر مثلًا قد يدل على وجود نزيف من المستقيم أو القولون لدى الرضيع وقد يكون نتيجة ابتلاعه لدم الأم أثناء الرضاعة بسبب تشققات في جلد الأم مما يؤدي لظهوره في براز الرضيع، ولا داعي للقلق حينها، كما قد يدل اللون الأبيض على إصابة الرضيع بالعدوى أو مشكلة في العصارة الصفراوية، وأخيرًا اللون الأسود قد يشير لوجود دم عبر الجهاز الهضمي لدى الرضيع.

أسباب البراز الأخضر عند الرضع


بعد بلوغ الرضيع لعمر الأيام يتغير لون البراز لديه من أسود إلى لون يشبه الخردل كما قد يُلاحظ تغير لونه إلى اللون الأخضر، ومع تقدم عمر الرضيع يبدأ تأثير غذاء الرضيع بالظهور بشكل مباشر على حركة الأمعاء لديه، فالرضع المعتمدون على تركيبة الحليب المدعمة بالحديد أو حتى أولئك المزودون بمكمل غذائي يحتوي على حديد فقد يظهر البراز لديهم بلون أخضر غامق، وبشكل عام هناك أسباب قليلة للبراز الأخضر عند الرضع فيما يأتي ذكر لأهمها:

غذاء الأم المرضع: ففي حال تناول الأم المرضع لغذاء غني بالخضراوات ذات الأوراق الخضراء أو المشروبات ذات اللون الأخضر فقد يتغير لون حليب الأم ومن ثم يظهر لون البراز الأخضر عند الرضع.
إصابة الرضيع بالمرض: ففي حالة إصابة الرضيع بجرثومة في المعدة أو فايرس فقد يتأثر لون البراز لديه ويتحول إلى اللون الأخضر وكذلك تماسك البراز خاصة في حالة إصابة الرضيع بالإسهال.
إصابة الرضيع بالحساسية : على الرغم من أنّ هذا السبب يعد من الأسباب غير الشائعة إلّا أن لون البراز قد يتحول إلى الأخضر لدى الرضيع نتيجة إصابته بالحساسية بعد تناول الأم لبعض الأغذية، كما قد تتكوّن الحساسيّة لدى الرضيع بسبب تناول الأم بعض الأدوية، وفي هذه الحالة قد يتكون مخاط مع البراز الأخضر وقد تصاحبه أعراض أخرى لدى الرضيع مثل مشاكل في البطن، الجلد أو التنفس.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع البراز الأخضر عند الرضع # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/03/2024


اعلانات العرب الآن