شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 3:31 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سعود بهوان # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/04/2024

اعلانات

سعود بهوان # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 14 يوم و 23 ساعة
19 مشاهدة

صندوق معلومات شخص


سابقة تشريفية


الاسم


لاحقة تشريفية


اسم أصلي


صورة


الاسم عند الولادة


تاريخ الولادة 1940


مكان الولادة


تاريخ الوفاة


مكان الوفاة


سبب الوفاة


مكان الدفن


النصب التذكارية


عرقية


منشأ


الإقامة


الجنسية


المدرسة الأم


المهنة


سنوات نشاط


أعمال بارزة


تأثر


تأثير


تلفزيون


المنصب


مؤسسة منصب


بداية منصب


نهاية منصب


المدة


سبقه


خلفه


الحزب


الديانة


الزوج


الأولاد


الأب


الأم


الجوائز


توقيع


الموقع











نهاية مسدودة


_


wikitable sortable


-


الاسم


-


الجنسية


-


تاريخ الميلاد


-


الوظيفة






ابرز ما قام به في مجال الاعمال الخيرية





عاش الشيخ سعود بهوان ـ رحمه الله ـ على مدى عمره يقدم الخير للجميع وطالت اعماله الخيرة الكبير والصغير فقام بإنشاء مؤسسة سعود بهوان للاعمال الخيرية ليضمن استمرار هذه الاعمال فكانت هناك من المبادرات الخيرة الكثيرة التي جسدت مدى المحبة والاعتزاز الذي يكنه ـ رحمه الله ـ لابناء وطنه وامته.


وقد بادر ـ رحمه الله ـ شخصيا بتنفيذ الكثير من المشاريع لصالح الفقراء وتنوعت هذه الاعمال التي طالت مختلف مناطق وولايات السلطنة ومنها على سبيل المثال دعم وإعادة وتأهيل وتدريب الاطفال ذوي الإعاقة الخاصة وانشاء مدرسة تعنى بالاطفال المكفوفين وتمويل وانشاء دار للايتام وتوزيع الغذاء على الاسر الفقيرة وطلاب المدارس والمحتاجين وتوفير الالاف من اجهزة التكييف وبرادات المياه لجميع مدارس السلطنة وانشاء العديد من المراكز والمرافق الطبية المتخصصة اضافة إلى توفير منح دراسية داخلية وخارجية للطلبة الذين ينتمون لاسر الضمان الاجتماعي او ذوي الدخل المحدود وتقديم المساعدات المالية للمحتاجين ومساعدة النساء الفقيرات والمحتاجات حتى يتمكن من إعالة أنفسهن ومن هذه المشاريع التي هي غيض من فيض.



تمويل المنازل





تقوم مؤسسة الشيخ سعود بهوان بتمويل عدد كبير من المنازل لاسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود بالاضافة إلى اعادة تأهيل المنازل وصيانتها ومن ضمن هذه المساهمات ما قامت به المجموعة مؤخرا بتمويل اقامة (500) منزل متكامل في عدد من مناطق وولايات السلطنة بتكلفة اجمالية قدرها اربعة ملايين ريال عماني في مناطق صور وتوابعها والتي تشمل 220 منزلا وولايات منطقة الباطنة 136 منزلا وولاية جعلان بني بوعلي منطقة (الخويمة) 30 منزلا وولاية جعلان بني بوحسن منطقة (القرون) 15 منزلا وولاية محوت منطقة (فلم) 20 منزلا وولاية الكامل والوافي منطقة (وادي تال) 15 منزلا وولاية القابل 4 منازل وولايات محافظة مسقط 30 منزلا وولاية مصيرة 15 منزلا وولاية ادم 5 منازل وولايات اخرى 10 منازل. وتم تقسيم المشروع إلى 3 اجزاء وبنظام المجموعات.



قرية محمد الأمين للأطفال الأيتام





قرية محمد الأمين للأطفال الأيتام أحد المشاريع التي قامت مؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية بإنشائها وهو مشروع خيري يجيء تنفيذه مدعوما بتبرع سخي من الشيخ سعود بن عبدالله المخيني، رئيس مؤسسة سعود بهوان الخيرية، وهو مشروع يخدم الطفولة بصورة عامة والأطفال الأيتام بصورة خاصة ويهدف إلى خدمة الوطن والمواطن.


ومنذ عام 1998م بدأ الشيخ سعود بهوان يولي اهتمامه الخاص بدار رعاية الطفولة، التي تديرها وزارة التنمية الاجتماعية وكانت تضم 20 طفلا، وقد بادر بتقديم التمويل المالي اللازم لإتاحة الفرصة للوزارة لزيادة عدد الأطفال في هذه الدار تدريجيا. وبحلول عام م كان في هذه الدار حوالي 100 طفل وعندها جاءت للشيخ سعود بهوان فكرة إنشاء دار جديدة للأيتام في السلطنة بتمويل كامل من قبله تبنى على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال وتدار من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، وقد وجد فريق من وزارة التنمية الاجتماعية ومؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية أن القرية تدير أكبر عدد ممكن من دور الأيتام في جميع أنحاء العالم وهي النموذج الأفضل للعناية والاهتمام بالأطفال بهدف دمجهم ليكونوا فاعلين في المجتمع. لذا فقد جاء القرار المشترك لاختيار نموذج قرية كإطار مبدئي من أجل تصميمها لتلبي متطلبات وعادات وتقاليد السلطنة.


والمشروع يحظى بأولوية قصوى وأهمية خاصة من قبل الشيخ سعود بهوان فهو ملتزم بضمان نجاحه ليصب كل ذلك في مصلحة وفائدة أطفالنا الصغار.



توزيع الغذاء على العائلات الفقيرة





لقد تم البدء منذ عام 1998 في برنامج توزيع الغذاء للعائلات الأكثر فقرا في مختلف مناطق السلطنة. حيث يتم يوميا ذبح 1600 رأس من الغنم يقوم 190 فريق عمل بالتنقل لتوزيعها في جميع انحاء السلطنة حيث تنتظر العائلات الفقيرة توزيع الغذاء مجانا عليها. فتحصل كل اسرة على 1.5 كيلوجرام من اللحم وكيلو واحد من الأرز وعبوة من الشعيرية والتمر بحيث يتم توزيع حوالي 700000 عبوة من الغذاء شهريا.



المنح الدراسية





تقدم المؤسسة المنح الدراسية للطلبة الفقراء الحاصلين على علامات عالية في اختبارات الشهادة العامة. حيث تم تقديم منح دراسية لعدد 550 طالبا وطالبة للدراسة الجامعية داخل السلطنة. وهذه المنح تغطي الرسوم الجامعية بالكامل ومصاريف المعيشة الشهرية، وتوفر المؤسسة منحا دراسية لعدد 50 طالبا وطالبة للدراسة العليا في كل من المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلاندا ودول مجلس التعاون الخليجي.



مراكز الوفاء الاجتماعي التطوعية





في اوائل التسعينيات كان يتوفر في السلطنة عدد قليل من المراكز الاجتماعية التي تعنى بالأطفال الذين يعانون من اعاقات بصرية وسمعية وجسدية والتي كانت تدار من خلال مرافق ومبان مستأجرة وتفتقر إلى التمويل الكافي. وادراكا من الشيخ سعود بهوان لهذا الامر، قام بتمويل انشاء 21 مركزا للاطفال ذوي الإعاقة الخاصة مع نفقاتها الجارية، وقد تم منح كل مركز منها حافلة لنقل الاطفال علاوة على كل ما يحتاجه المركز من اثاث واجهزة اخرى. ويتم سنويا توفير الاجهزة السمعية للاطفال الصم الجدد الذين يلتحقون بهذه المراكز كما تقدم المؤسسة وجبة يومية مغذية لعدد 2500 طفل في هذه المراكز.



وجبات غذائية لأطفال المدارس





بالرغم من مجانية التعليم بالسلطنة، يوجد هناك الكثير من الطلبة الفقراء الذين لا تستطيع عائلاتهم ان توفر لهم وجبة يومية لتناولها بالمدرسة في فترة الاستراحة. وعليه بدأ من شهر 2004 مشروع طموح لتوفير وجبات غذائية يومية للاطفال الفقراء في جميع مدارس السلطنة. حيث يستفيد من هذا البرنامج عدد 165000 طالب وطالبة. ويحصل كل تلميذ على وجبة صحية مغذية بتكلفة 300 بيسة خلال فترة الاستراحة في كل يوم دراسي.



الزكاة





ان عيدي الفطر والاضحى هما مناسبة للاحتفال والفرح وتنفق الاسر العمانية الكثير من المال على شراء الملابس الجديدة والطعام خلال هاتين المناسبتين المباركتين. حيث ينفذ برنامج توزيع الزكاة لسنوات طويلة على الفقراء والمحتاجين حتى يتمكنوا من الاحتفال والاستمتاع بعيدي الفطر والاضحى. ويختلف مبلغ الزكاة وفقا للوضع المالي والمعيشي لكل اسرة، حيث تم في عام توزيع الزكاة 4 مرات على 134000 اسرة فقيرة شاملة 3 دفعات لشهر رمضان المبارك والعيدين ودفعة خاصة تم تقديمها بعد الأنواء المناخية الاستثنائية.



مدرسة للأطفال المعاقين بصريا





سابقا كان يتم ارسال عدد قليل من الاطفال المعاقين بصريا إلى الدول المجاورة ليتلقوا تعليمهم. والآن تم احضار هؤلاء الاطفال إلى معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين، هذا المعهد الذي تم انشاؤه وتمويله بالكامل من قبل الشيخ سعود بهوان وتديره وزارة التربية والتعليم. ويضم المعهد 20 فصلا دراسيا وعنبرا للسكن للأولاد وآخر للبنات وقاعات لتناول الطعام. حيث يمكث الاطفال 5 ايام في الاسبوع في المعهد ومن ثم يعودون إلى عائلاتهم في نهاية الاسبوع لقضاء بعض الوقت معهم.



شريط بوابات أعلام



تصنيف مواليد 1940


تصنيف وفيات

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سعود بهوان # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/04/2024


اعلانات العرب الآن