شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 4 مايو 2024 , الساعة: 10:01 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع معنى اسم أمجد # اخر تحديث اليوم 2024-05-04 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/10/2023

اعلانات

معنى اسم أمجد # اخر تحديث اليوم 2024-05-04

آخر تحديث منذ 7 شهر و 6 يوم
1 مشاهدة

محتويات1 اسم أمجد2 معنى اسم أمجد3 الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم أمجد4 أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم أمجد
اسم أمجد
اسم أمجد من أسماء العَلَم التي ما زال عدد من الأهالي يتناقلونه فيما بينهم، فهو اسم لطيف على صاحب الاسم، وله وقع متميّز للمُتلقي وللمنادي، وقد اجتهدَ البعض في توضيح معنى اسم أمجد على أنه اسمٌ يوحي بمعنى السمو والرقيّ، ولكن هل حقًّا هذا هو معنى الاسم، لذلك سيتمُّ هذا المقال توضيح معنى اسم أمجد وأصله حسب ما تمّ تفصيلُه في أشهر معاجم معاني الأسماء في اللغة العربيّة، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم أمجد، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم أمجد.
معنى اسم أمجد
تمّ توضيح معنى اسم أمجد في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم إلى الأصول العربيّة، وهو اسمٌ التفضيل من الفعل مجد ومعنى اسم أمجد هو صاحب الاختيار والقرار أو المعظّم، والأمجد هو الأفضل من غيره من الجانب الأخلاقيّ، الجدير بالذكر أيضًا أن اسم أمجد هو اسمٌ مشتق من اللغة اليونانيّة ومعناه الحلو والمحبوب واللطيف، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم أمجد هي اسم مجد ومجدي وماجد وماجدة 1)معنى إسم أمجد في قاموس معاني الأسماء،“www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 19-12-2018، بتصرّف، والجدير بالذكر أن معنى اسم أمجد تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنّه اسمٌ جمعه أماجِد ومعناه العظماء واسم أمجد في اللغة العربية هو اسمٌ على صيغة أفعل أي التفضيل من الفعل مَجَدَ، ومن الكلمات العربيّة ذات صلة باسم أمجد هي: استمجد وأمجاد وتمجّد ومجد ومواجد وماجد ومماجدة.2)تعريف و معنى أمجد في معجم المعاني الجامع،“www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 19-12-2018، بتصرّف 
الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم أمجد
الشابّ الحامل اسم أمجد كغيره من الشّبان الآخرين لديه بعض الصفات الإيجابية والسّلبيّة، وسيتمّ ذكر أبرز هذه الصفات التي غلبت على بعض الذين سُمُّوا باسم أمجد ما يأتي:

يُعرف الشاب الحامل اسم أمجد بشخصيتّه المرحة والتي يُقبل على مُصاحبتها أغلبيّة الفئات العمريّة.
يتميّز هذا الشاب بشخصيّته بحبه للمطالعة والبحث عن العلم واجتهاده في الدراسّة والحصول على أعلى المراتب العلميّة دون كلل أو ملل.
إن أكثر الجوانب الإيجابيّة في شخصيته تتمثّل في طيبة قلبه وحُسن تعامله مع الآخرين، فهو شخصٌ يحب تقديم المساعدة ونشر الخير والمحبة في الوسط الذي يعيش فيه.
إن أكثر الجوانب السّلبيّة في شخصيته تتمثّل في عصبيّته.

أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم أمجد
يوجد في العالم العربي والعالمي شخصيات مشهورة عديدة حمّلت اسم أمجد، إلا أنه فيما يأتي سيتمّ تسليط الضوء على أبرز هذه الشخصيات والتي أثارت جدلًا في الوسط:

أمجد قورشة: داعية إسلاميّ أردنيّ الجنسيّة ومن أصولٍ شركسية، من مواليد سنة 1967م، ويبلغ من العمر الخمسين عامًا، يمتهن التدريس حاليًا بعد أن حصل على درجة الدكتوراه في الشريعة، فهو أستاذ ومحاضر في كلية الشريعة في الجامعة الأردنيّة الهاشميّة، وتوجه إلى العمل الإعلامي والتلفزيونيّ والإذاعيّ وقدّم العديد من البرامج ومن أشهرها برنامج راحة القلوب وبرنامج جدد حياتك على التلفزيون الأردنيّ.
أمجد خان: ممثل ومخرج سينمائيّ هنديّ الجنسيّة، من مواليد 1940م وتوفيّ في عام 1992م وكان سبب ذلك إصابته بمرض قصور القلب.
أمجد حجازين: ممثل تلفزيونيّ مسرحيّ شاب، أردنيّ الجنسيّة، يُعبر عن مشاكل الشعب الأردني خاصةً فئة الشباب عبر لوحات كوميدية تلفزيونيّة، ومؤخرًا اتجه إلى تقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية داعمًا الرسالة التي تؤديها.


المراجع 1. ↑ معنى إسم أمجد في قاموس معاني الأسماء،“www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 19-12-2018، بتصرّف 2. ↑ تعريف و معنى أمجد في معجم المعاني الجامع،“www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 19-12-2018، بتصرّف 
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع معنى اسم أمجد # اخر تحديث اليوم 2024-05-04 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/10/2023


اعلانات العرب الآن