شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم السبت 18 مايو 2024 - 4:27 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع




غير مصنف

بروز الأشفار الداخلية للخارج ..هل هو طبيعي؟ # أخر تحديث اليوم 2024/05/18

السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عمري 18 سنة، وأعاني من ظهور وبروز الشفرات إلى الخارج، هل يمكن أن يتم علاجها؟ لأني خائفة من تطور حالتي مستقبلا.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الابنة الفاضلة/ نور حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أتفهم خوفك وقلقك –يا ابنتي-، وأحب أن أطمئنك وأقول لك: من الطبيعي جدا أن يكون الشفران الصغيران بارزين للخارج، وقد يكون أحدهما أطول من الآخر، كما قد تكون أطرافها المتدلية فيها بعض التصبغ والاسوداد، وكل هذه الأمور تعتبر طبيعية وليست مرضية، وهي لا تستدعي الخوف ولا القلق، وطالما أنها لا تسبب للفتاة أية مشاكل صحية، مثل: تكرر الالتهاب، أو الألم عند المشي، أو حدوث تسلخات، أو أي شيء آخر، فيجب تركها على حالها.

وأنصحك بألا تقارني نفسك بما ترين من صور، لأن الصور التي تظهر الأشفار الصغيرة بشكل متناسق ومتناظر بدون وجود تصبغ أو تدلي، هي صور لا تمثل الحقيقة ولا الواقع، وهي ليست القاعدة العامة بل هي الاستثناءات النادرة، فهي صور يتم اختيارها بعناية تماما كما يتم اختيار ملكات الجمال وعارضات الأزياء، وبعضها يخضع لتغييرات وتبديلات قبل عرضه.

لذلك أقول لك: إذا كان التدلي في الأشفار لا يسبب عندك أية شكوى، فالأفضل تركه كما هو، ولا داعي لعمل أي شيء له، لكن إن كان يسبب لك الألم أو الاحتكاك أو التسلخ، فهنا يمكن عمل عملية تجميل يتم فيها تقصير للجزء المتطاول في جهة واحدة أو في الجهتين.

نسأل الله عز وجل أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بروز الأشفار الداخلية للخارج ..هل هو طبيعي؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن