شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 6:48 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] مشروع تجارة السيارات بأقل التكاليف الممكنة وارباح طائلة | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 14/02/2024

اعلانات

[ رواد الاعمال ] مشروع تجارة السيارات بأقل التكاليف الممكنة وارباح طائلة | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-04-27

آخر تحديث منذ 2 شهر و 13 يوم
2 مشاهدة

تجهيزات مشروع معرض تجارة السيارات :-


يتطلب المشروع ضرورة تركيب ارضيات من السيراميك، وطلاء فاتح اللون، وأضواء ليد بالسقف، واثاث مكتبي لاستضافة العملاء، ويمكن تصميم غرفة داخل المقر من الخشب وتركيب مكيف هواء بها، وبها ايضًا يتم استضافة العملاء لأن عملية تكييف المعرض بالكامل ستكون مكلفة، ومن المهم ايضًا تعليق لوحة كبيرة على واجهة المعرض “يُكتب عليها معرض المعالي لـ تجارة السيارات كمثال”، وان كان لديك مال، فننصح بتنفيذه واجهة كلادينج، فهي ارقى وتناسب معارض السيارات كثيرًا .
ايضًا يجب توفير بعض التجهيزات الضرورية مثل هاتف ثابت، وأكثر من هاتف جوال، ولابتوب او حاسوب لاستخدامه في التسويق الالكتروني، واتصال انترنت، بالاضافة الى تجهيزات الأمان والسلامة المتمثلة في طفايات الحريق وكاميرات المراقبة الداخلية والامامية “تُعلق على الواجهة”، ويُفضل تركيب جهاز انذار حريق، بالاضافة الى اقفال كمبيوتر لإغلاق المعرض في خارج أوقات العمل.

كيفية تجارة السيارات بأقل التكاليف :-


الفكرة عبارة عن افتتاح معرض لـ تجارة السيارات المستعملة الحديثة، أي سيارات من موديلات اخر ثلاثة أعوام أو خمسة أعوام على الأكثر، وفي خلال السطور التالية سنوضح سنوضح كيفية الحصول على السيارات لبيعها والربح منها دون إنفاق أي أموال في سبيل ذلك. وبالتالي يكون لديك نشاط تجاري محترم ويمكنه تحقيق ارباح كبيرة فعليًا دون أن تتحمل الجزء الأكبر من التكاليف، وهو شراء السيارات.
وبالحديث عن أهداف المشروع، فإن الهدف منه ممارسة العمل التجاري بشكل احترافي لتحقيق معدلات مرتفعة من المبيعات والأرباح، بحيث يمكن الاعتماد على أجزاء من تلك الأرباح لتطوير المشروع وتحويله الى معرض تجارة سيارات ذو وزن وشهرة.

عمالة مشروع معرض تجارة السيارات :-


يحتاج المشروع الى موظف للعمل في المبيعات والشراء ايضًا، ويفضل أن يكون قد عمل مسبقًا في احد معارض تجارة السيارات ، ويشترط أن يمتاز باللباقة وحسن المظهر والقدرة على التفاوض على العمولة التي ترغب في الحصول عليها من الأشخاص الذين تبيع لصالحهم  أو المشترين الذين تبيع لهم.

كيفية الحصول على سيارات مستعملة حديثة للبيع:-


تعد هذه الجزئية الأكثر تكلفة إذا تم اقامة مشروع تجارة السيارات بشكل تقليدي، ولكن في حالة مشروعنا سيتم الاعتماد على البيع لصالح الغير وذلك في البداية حتى يتم تحقيق مكاسب جيدة ومن ثم يتم الشراء والبيع بشكل تقليدي.
وللحصول على سيارات مستعملة من موديلات حديثة “آخر خمس سنوات على الأكثر” لتشغيل المشروع، فإنه من الممكن الاعتماد على عدد من الطرق و الاساليب المجدية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر،،
الاتفاق مع المعارف والأصدقاء الراغبين في بيع سيارتهم الحديثة لعرضها في معرض السيارات تبعك، و تحصل على عمولتك حال نجحت في بيعها.عمل اعلانات في على أبواب المعرض وكذلك عمل اعلانات مجانية الكترونية في المواقع الاعلانية مثل مواقع حراج السيارات ومواقع السيارات المستعملة، وبسهولة قد تصل لعدد كبير من أصحاب السيارات ممن حولك “اقصد في المدينة وجوارها”. و تحصل على عمولتك من السيارات التي تنجح في بيعها.

عوامل نجاح مشروع تجارة السيارات :-


لكل مشروع سواء كان تجاري أو صناعي أو خدمي أو من أى نوع آخر بعض العوامل التى تساعد على نجاحه وتميزه عن المنافسين، والعوامل التي يجب مراعاتها في نشاط تجارة السيارات هي ،،
١- عرض السيارات التي تتناسب مع الموقع المختار، فمثلا لا يصح أن تقوم بـ تجارة السيارات من نوع جاكوار او دودج ذات الاصدارات الحديثة جداً في منطقة متوسطة، ولا تعرض ايضًا سيارات من أنواع تقل قطع غيارها وغير منتشرة بالسوق لأن بيعها سيكون صعب، ولكن يمكن أن تعرض سيارات تتناسب مع المكان.
٢- يجب أن تكون على خبرة وفهم كامل بمجال تجارة السيارات وفي المحركات لتعرف الحالة التى عليها السيارات للتأكد من مدى جودتها، وبالطبع كلما كانت جيدة ستباع بسهولة.
٣- عند البيع لا تبالغ في العمولة حتى لا يرتفع سعر السيارة وبالتالى يرفضها المشتري ويذهب للبحث عن سيارة تناسبه في مكان آخر، فضع في اعتبارك أن معارض السيارات كثيرة، وأصحاب السيارات الراغبين في البيع كُثر كذلك..
٤- اذا وجدت ان العمل يسير بشكل جيد فيمكنك تأسيس نظام جديد تعتمد عليه في تجارة السيارات بالاضافة الى النظام الحالى، وهذا النظام يكمن في شراء سيارات لحسابك واعادة بيعها بأسعار أعلى حيث سيكون الربح اعلى من نظام البيع بالعمولة الذي يتم العمل به هو الآخر، ولكن احترس ان تشتري سيارات بها عيوب ان ليس لها اوراق او عليها مشكلات أو ذات سوق ضعيف.

كيفية بيع السيارات وتحقيق الأرباح :-


يتم البيع عن طريق المعرض نفسه، وذلك على افتراض أن الموقع في مكان حيوي وبه الكثير من العملاء المستهدفين.يتم الإعلان في المجلات التجارية مثل الوسيلة والوسيط وغيرهم مع وضع ارقام التواصل.يمكن تصوير السلع وعرضها على مواقع الاعلانات الالكترونية مثل مواقع حراج السيارات.

موقع ومساحة مشروع معرض تجارة السيارات :-


يتطلب الأمر استئجار مقر في احدى المناطق ذات المستوى المعيشي المتوسط أو الأعلى من المتوسط، ويشترط أن يتواجد بها عدد كبير من السكان ويزورها الكثير من الأشخاص من زوار المدن والمناطق الأخرى لقضاء وإنجاز حاجاتهم اليومية منها.
وبالنسبة لمساحة المقر فيفضل أن لا تقل عن ٦٠ متر مربع، وليكن المقر عبارة عن محل كبير او طابق ارضي كامل بالمساحة المذكورة في احد الابنية السكنية، ومن الأفضل أن يكون للمحل الكبير او الطابق الارضي الواقع عليه الاختيار ٣ فتحات بحيث يتم عرض ٣ سيارات في آن واحد، ومن الضروري أن تكون هناك مساحة فارغة أمام المعرض بحيث يتم استغلالها هي الأخرى في عرض السيارات بحيث يمكنك عرض ما يقارب ٧ سيارات أو اكثر في ذات الوقت.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] مشروع تجارة السيارات بأقل التكاليف الممكنة وارباح طائلة | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 14/02/2024


اعلانات العرب الآن