شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 10 مايو 2024 , الساعة: 3:50 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع دلال أبو آمنة نشأتها # اخر تحديث اليوم 2024-05-10 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/10/2023

اعلانات

دلال أبو آمنة نشأتها # اخر تحديث اليوم 2024-05-10

آخر تحديث منذ 6 شهر و 23 يوم
1 مشاهدة

نشأتها


ولدت دلال أبو امنه في مدينة الناصرة، شمال فلسطين المحتلة 48 ، في 9 آب 1983. ترعرت في كنف عائلة عاشقة للفن فوالدتها جهينة الهواري تملك صوتا جميلا رغم انها لم تحترف الفن وتعمل كمربية أطفال، ووالدها غازي أبو امنه يعزف العود ويملك مطعم أسماك في البلدة، لديها 4 شقيقات أناث، نداء و سلام و جيهان و فاتن، حيث تعمل سلام و جيهان في مجال الفن و الغناء و تعمل نداء و فاتن في مجال الفنون البصرية نظرا لأعاقتهما السمعية.


بدأت دلال الغناء في سن الرابعة حيث شاركت في مسابقة أميرة الربيع ونالت حينها اللقب عن أغنية مريم مريمتي عام 1987، تأثرت دلال بدايةَ بالسيدة فيروز ، صوتا و نهجا، و كانت تشارك بالحفلات المدرسية و تؤدي أغانيها إلى جانب أغاني النصراويات و أغاني التراث الفلسطيني. و تأثرت في جيل الخامسة عشرة بكوكب الشرق السيدة أم كلثوم و خاصةَ اغانيها القديمة مما جعلها تحظى بشهرة واسعة في فلسطين لتميزها في أداء هذه الأغاني و من هنا انتقلت إلى مرحلة الاحتراف و كونت فرقتها الخاصة التي صاحبتها في حفلات و مهرجانات محلية و عالمية.



مسيرتها العلمية


إلى جانب مسيرتها الفنية كانت دلال طالبة متفوقة في دراستها حيث تخرجت من مدرسة المطران (الأكليريكية) في الناصرة عام 2001، قبلت لدراسة الطب في جامعة تخنيون معهد التخنيون في حيفا و لكنها اختارت دراسة موضوع بحثي علمي حديث حيث التحقت عام 2003 الجامعة العبرية في القدس بالجامعة العبرية في القدس بمنحة تفوق لدراسة موضوع علوم الدماغ وعلم النفس و كانت أول عربية فلسطينية تدرس هذا الموضوع الدقيق والذي يجمع بين علوم الحاسوب وعلوم الطب والأحياء وعلم البيوفيزياء وعلم النفس والفلسفة.


في عام التحقت في برنامج الدراسات العليا في معهد التخنيون التطبيقي حيث نالت لقب الماجستير في العلوم الطبية بتخصصص علم الدماغ وفي عام بدأت عملها كباحثة وكطالبة دكتوراة في نفس المعهد في موضوع علم الدماغ والأعصاب حيث تعمل على تطوير وسيلة تكنولوجية حديثة لعلاج أمراض عصبية مزمنة تصلب متعدد كالتصلب اللويحي المتعدد .



حياتها الشخصية


تعرفت عام 2001 على الطبيب والشاعر عنان العباسي من مواليد مدينة حيفا 1977، من خلال اغنتيها أنا قلبي وروحي فداك التي كتب كلماتها، ونشأت بينهما قصة حب تكللت بالزواج عام . دلال هي أم لطفلين، لور (مواليد ) وهشام (مواليد )، إضافة لكونه طبيب عيون وشاعر، زوجها عنان هو المدير والمنتج لغالبية أعمالها ومشاريعها الفنية بالاشتراك مع السيدة دانا عمرو.



أهم مشاركات الفنانة دلال أبو آمنة




  • مهرجان تآخي الشعوب في اليونان، عام (2002).

  • مهرجان تآخي الشعوب في إسبانيا، عام (2002).

  • مهرجان وحدة الاكراد في ألمانيا، في العامين (2001, 2002).

  • مهرجان المدينة في تونس، في العامين (2000,2001).

  • مهرجان الدوحة الغنائي بمرافقة الشاعر الفلسطيني سميح القاسم، عام (2003).

  • مسابقه نغم آخر للحوار الثقافي - الاتحاد الأوروبي، عام ( ).

  • مؤتمر الموسيقى العربية في دار الاوبرا المصرية، القاهرة- بمرافقة اوركسترا MESTO الأمريكية بقيادة الموسيقار الفلسطيني العالمي نبيل عزام، في العامين ( , 2001).

  • مهرجان جرش في الأردن (عمّان)- بمرافقه اوركسترا MESTO، عام ( ).

  • احتفالية القاهرة في هوليوود- كاليفورنيا- الولايات المتحدة - بمرافقة اوركسترا MESTO الأمريكية، عام ( ).

  • كونسيرت من اجل أطفال غزّة - الدار البيضاء-المغرب، بمرافقة الفرقة المغربية، بقيادة المايسترو صلاح مرسلي الشرقاوي، عام ( ).

  • مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب- القدس، رام الله ونابلس، بمرافقة الموسيقار العالمي سيمون شاهين، عام ( ).

  • مهرجان انطلاقة الثورة الفلسطينية - رام الله، في العامين ( و ).

  • مهرجان كان السينمائي - حفل اطلاق مؤسسة الدوحة للأفلام، فرنسا، عام ( ).

  • مهرجان الأغنية العربية الخامس عشر- اتحاد إذاعات الدول العربية - بورت غالب، مصر، عام ( ).

  • المهرجان التضامني مع الثورات العربية- فلسطين، عام ( ).

  • كونسيرت طرب في الدار البيضاء – المغرب، عام ( ).

  • كونسيرت فني بمرافقة اوركسترا MESTOفي دار الأوبرا السلطانية في مسقط- عُمان، عام ( ).

  • أمسية فنيّة بتنظيم السفارة الفلسطينية في أبوظبي، الإمارات، عام ( ).

  • أمسية ثقافيّة في مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفه، البحرين، عام ( ).


شريط بوابات أعلام



تصنيف مسلمون إسرائيليون


تصنيف مواليد 1983


تصنيف فنانون فلسطينيون


تصنيف أشخاص على قيد الحياة


تصنيف أشخاص من الناصرة








معلومات مغن


الاسم دلال أبو آمنة


صورة


حجم الصورة


صورة ممتد


لون خلفي مغني منفرد


الاسم عند الولادة دلال أبو آمنة


تاريخ الولادة تاريخ الميلاد والعمر 1983 8 9 df yes


مكان الولادة الناصرة ، فلسطين


مكان الوفاة


الأصل فلسطين


الزوج(ة) د.عنان العباسي


ألات


نوع الصوت


النوع موسيقى عربية


المهنة مغنية و باحثة في علم الدماغ


سنوات النشاط 1999حتى الآن


أعمال ملحقة


عضو في


تأثيرات


أعضاء حاليون


أعضاء سابقون


ألات مميزة






دلال أبو آمنة ( 9 آب 1983 -)، فنانة و باحثة فلسطين المحتلة فلسطينية




دلال غازي محمد أبو آمنة ولدت في 9 آب 1983 في مدينة الناصرة ، شمال فلسطين المحتلة فلسطين الـ 48 . هي مغنية فلسطينية وباحثة في مجال علم الدماغ ذاع سيطها في فلسطين في عمر السادسة عشرة، حيث عرفت بأدائها المتقن لأغاني الطرب الأصيل و الأدوار القديمة إلى جانب تأديتها لأغاني التراث الفلسطيني و الشامي. شهد لها كبار موسيقي العالم العربي مثل صلاح الشرنوبي و أصالة نصري وأشادوا بصوتها الذي يدمج برأيهم بين الأصالة و الحداثة.



تعرف بتفديمها للفن الإنساني الملتزم و تعمل على تطوير الفن الفلسطيني بحيث يحافظ على أصالته من ناحية و يحاكي الجيل الشاب و السمتمع الغربي من ناحية أخرى، كوسيلة لترسيخ الهوية الفلسطينية ودعم قضايا الشعب الفلسطيني. شاركت دلال في مهرجانات عالمية و عربية هامة مثل مهرجان جرش و مهرجان الموسيقى العربية في دار الاوبرا المصرية وقامت بتمثيل فلسطين في عدة اوبريتات عربية كأوبيريت أرض الأنبياء و أوبريت نداء الحرية كما تشارك بشكل دائم في امسيات ثقافية وفنية محليا و عربيا و دوليا. بالأضافة لمشاركاتها ضمن فرقتها الخاصة، دلال هي المغنية الرئيسية في الأوركسترا العالمية MESTO وتقدم من خلالها أغاني التراث العربي والفلسطيني بمرافقة موسيقيين غربيين و بتوزيع اوركسترالي في كافة انحاء العالم.



قامت دلال بإصدار عدة أغاني نالت شهرة واسعة مثل انا قلبي و روحي فداك 2001، خليني في بالك 2003، و اصدرت البومين اثنين كريم يا رمضان ، ومؤخرا ألبوم عن بلدي و هو ألبوم يحكي عن فلسطين بجوانبها المختلفة وبأساليب غنائية متنوعة، ونالت إحدى اغانيها عين العذراء التي كانت على قائمة الأغاني الأنجح اذاعيا وأغنية بكرة جديد التي كانت ضمن الخمس أغاني المختارة في مهرجان يورومد Euromed الدولي .



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع دلال أبو آمنة نشأتها # اخر تحديث اليوم 2024-05-10 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/10/2023


اعلانات العرب الآن