شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 10:22 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فلفل بيروفي الوصف # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/03/2024

اعلانات

فلفل بيروفي الوصف # اخر تحديث اليوم 2024-04-27

آخر تحديث منذ 29 يوم و 18 ساعة
4 مشاهدة

الوصف


Schinus Molle تصغير يمين 140بك ثمار الفلفل البيروفي


تنمو الشجرة إلى طول 15 مترا وحجمها الأكبر من بين جميع أنواع جنس < >Schinus. زهورها المذكرة والمؤنثة تنمو في أشجار منفصلة، وثمارها صغيرة يبلغ قطرها حوالى 5-7 مم وذات لون وردي أو أحمر.





التوزيع


الموطن الأصلي للفلفل البيروفي هو أمريكا الجنوبية، إلا أنه اليوم غدا منتشرا في مختلف أنحاء العالم لاستخداماته الغذائية وللزينة، بل أنه أصبح منتشرا في مناطق واسعة خارج نطاق الزراعة النظامية ويمكن ملاحظته في المروج وجوانب الطرقات في كثير من مناطق أستراليا والولايات المتحدة، وهو ما يجعله نبات مجتاح نباتا مجتاحا .

الاستخدامات


يستخدم نبات الفلفل البيروفي ك نبات زينة في كثير من المنازل حول العالم، وذلك بسبب أوراقه دائمة الخضرة وحبوبه الوردية. وتستخدم حبوب الفلفل البيروفي لصناعة بهارات الفلفل الوردي كما هو الحال أيضا مع حبوب قرينه فلفل برازيلي الفلفل البرازيلي (< >Schinus terebinthifolius)، رغم اعتبار كلا منهما فلفلا زائفا.





في القديم، استخدمت حضارة ال إنكا حبوب الفلفل البيروفي لصناعة مشروب، واليوم تستخدم حبوبه كأحد الخيارات لصناعة مشروب كحولي مخمر يعرف في أمريكا اللاتينية باسم تشيتشا .



للفلفل البيروفي أيضا استخدامات طبية حيث له خواص مضادة للبكتيريا ويستخدم تقليديا لمداواة الجروح.



_


تصنيف كائن


الاسم الفلفل البيروفي


الصورة Schinus molle01


عرض الصورة 200بك


التعليق شجرة الفلفل البيروفي


المملكة النباتات


الشعبة مغطاة البذور


الصف ثنائيات الفلقة


الرتبة ال صابونيات


الفصيلة ال بطمية


الجنس < >Schinus




النوع < >S. molle




الاسم العلمي Schinus molle


واضع الاسم كارولوس لينيوس لينيوس ، 1753 Citation last Germplasm Resources Information Network (GRIN) Taxon Schinus molle L. publisher United States Department of Agriculture, Agricultural Research Service, Beltsville Area url http //www.ars-grin.gov/cgi-bin/npgs/html/taxon.pl?70668



الفلفل البيروفي أو الفلفل الوردي (الاسم العلمي < >Schinus molle) هو نبات دائم الخضرة موطنه الأصلي أمريكا الجنوبية، ولكنه يزرع اليوم في مختلف أنحاء العالم لاستخراج حبوبه والتي تستخدم لصناعة بهارات الفلفل الوردي. على الرغم من تسميته بالفلفل، يعتبر الفلفل الوردي فلفلا زائفا وهو ليس مرتبط فلفل أسود بالفلفل الأسود .





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فلفل بيروفي الوصف # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/03/2024


اعلانات العرب الآن