شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 12:49 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تجربتي مع قلم أنسولين تريسيبا لعلاج السكر # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/03/2024

اعلانات

تجربتي مع قلم أنسولين تريسيبا لعلاج السكر # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 1 ساعة و 26 دقيقة
25 مشاهدة

آلية عمل قلم أنسولين تريسيبا Tresiba


يعاني مرضى السكري من نقص إفراز مادة الأنسولين نتيجة لعطل ما في خلايا البنكرياس، تلك الخلايا المسؤولة عن مادة الأنسولين.
 الأمر الذي يؤدي الى ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم التي من الممكن أن تعرض حياة الشخص للخطر وربما الى الموت.في هذه الوضع لابد من تدخل العلاج الطبي للتحكم في نسبة السكر في الدم.قلم أنسولين تريسيبا Tresiba علاج فعال لمرضى السكري من الدرجة الأولى يعمل على تعويض الأنسولين وضبط نسبة الجلوكوز في الدم.قلم تريسيبا عبارة عن أنسولين ديجلوديك (insulin degludec)، تم استخلاصه بطرق علمية ليطابق الأنسولين الطبيعي لتعويض الجسم به بدلاً من المفقود.يبدأ مفعول حقنة تريسيبا في الجسم بطريقة فعالة، حيث يمتد مفعولها لمدة 24 ساعة، يعمل من خلالها على تعويض الأنسولين الذي يفرزه البنكرياس بين الوجبات وخلال الليل، فهو بذلك يعمل على التحكم بنسبة الجلوكوز في الدم طوال تلك الفترة.

الأشكال الدوائية لقلم أنسولين تريسيبا Tresiba


قلم أنسولين تريسيبا Tresiba شكل من أشكال علاج مرض السكري، يكون على هيئة قلم معبأ مسبقاً بمادة الأنسولين، يكون استخدامه بالحقن تحت الجلد، حيث يحتوي على كمية معينة من الأنسولين ديجلوديك ذو المفعول طويل المدى، ويأتي بالتراكيز التالية:
1- التركيز الأول:
200 وحدة /1مل بسعة 3 مل.يكون قلم ترسيبا أخضر ذو لون غامق.أقصى جرعة يمكن استخدامها في هذا القلم 160 وحدة.يشترط استخدام هذه الجرعة، إذا كان عدد الجرعات الموصى بها من الطبيب عدد زوجي.
2- التركيز الثاني:
100 وحدة /1مل بسعة 3 مل.يكون قلم تريسيبا  أخضر ذو لون فاتح.أقصى جرعة يمكن استخدامها في هذا القلم 80 وحدة.يشترط استخدام هذه الجرعة، إذا كان عدد الجرعات الموصى بها من الطبيب عدد فردي.

طريقة تخزين قلم أنسولين تريسيبا Tresiba


يجب المحافظة على فاعلية الدواء وصلاحيته بتخزينه بطريقة تضمن سلامته من التلف، وذلك باتباع التالي:
1- طريقة التخزين قبل الاستخدام:
عليك بتخزين قلم الأنسولين تريسيبا في الثلاجة في درجة حرارة ما بين 2- 8 درجات حتى انتهاء صلاحية الدواء.أو بالإمكان تخزين قلم الأنسولين خارج الثلاجة لمدة تصل إلى 8 أسابيع.يجب الحفاظ على قلم تريسيبا مغلق وذلك بالتأكد من وضع الغطاء الخارجي، يجب حفظه بعيداً عن الضوء، مع ضرورة عدم وضعه في المجمد.
2- عند فتح القلم واستخدامه:
يُحفظ قلم أنسولين تريسيبا في الثلاجة عند درجة حرارة ما بين 2-8 درجات.أو بالإمكان حفظ قلم تريسيبا في درجة حرارة الغرفة بحيث لا تتجاوز 30 درجة مئوية، وأن يكون بعيداً عن الضوء.يحفظ الدواء لمدة لا تتجاوز 8 أسابيع.
تتعدد المنتجات الدوائية ويختلف المسمى الخاص بها حسب الشركة المنتجة لذلك الدواء، وتبقى فاعلية الدواء مرتبطة بأثره الإيجابي على جسم المريض، وقد أثبتت فاعلية قلم أنسولين تريسيبا Tresiba على كثير من مرضى السكري، وذلك من خلال الحديث عن تجربتهم لذلك المنتج وأثره الإيجابي في تحسن حالتهم الصحية.

موانع استعمال قلم أنسولين تريسيبا Tresiba


هنالك عدة موانع لاستعمال قلم أنسولين تريسيبا Tresiba، وتتلخص هذه الموانع في الحالات التالية:
عند التعرض لنوبات انخفاض السكر الحاد في الدم، يمنع منعاً باتاً استخدام قلم أنسولين تريسيبا Tresiba.كما ويحذر الأطباء استخدام قلم أنسولين تريسيبا Tresiba، مع المرضى الذين يعانون من حساسية لأي من مكونات هذا الدواء.يجب استشارة الطبيب في الجرعة المحددة للأنسولين، خاصة للمرضى الذين يعانون من مشاكل في الكلى والكبد، وذلك لتجنب التعرض لهبوط في مستوى السكر في الدم.عليك استخدام قلم أنسولين تريسيبا Tresiba بحذر، إذا كنت تتناول أدوية تعمل على خفض معدل البوتاسيوم في الدم.

تجربتي مع قلم أنسولين تريسيبا Tresiba لعلاج السكر


يخشى الإنسان من استخدام أي نوع من الدواء، إلا بعد البحث عن أشخاص قد جربوا ذلك النوع من الدواء، وأثبتت فاعليته في تراجع المرض لديهم، هنا يطمئن ويبدأ باستخدام الدواء.
يقول أحدهم” كنت أعاني كثيراً ومنذ سنوات من مرض السكري الذي أنهك جسدي، وقد استخدمت عدة أدوية لكنها لم تثبت فاعليتها بدرجة كبيرة، وقد أصبح المرض يتطور، وأصبحت حالتي تسوء يوماً بعد يوم، فقد كان لهذا المرض اثر على تدهور حالتي الصحية والنفسية، فقد بترت قدمي نتيجة تطور المرض، ودخلت في حالة نفسية صعبة، وبالصدفة نصحني أحد الأطباء باستخدام قلم أنسولين تريسيبا Tresiba، وبعد محاولات لإقناعي بدأت باستخدامه، والعجيب في الأمر أن جسدي بدأ بالتجاوب مع العلاج بصورة سريعة، ومع مرور عدة أشهر بسيطة، تحسنت حالتي بشكل ملحوظ، فقد اتبعت نظاماً غذائياً صحياً، الى جانب التمارين الرياضية الصباحية البسيطة، فأنا ومن خلال تجربتي أنصح باستخدام قلم أنسولين تريسيبا Tresiba”.

دواعي استعمال قلم أنسولين تريسيبا Tresiba


قلم أنسولين تريسيبا علاج فعال لعلاج السكري عند كثير من الأشخاص، ومن دواعي الاستعمال ما يلي:
قلم أنسولين تريسيبا Tresiba علاج لمرضى السكري من الدرجة الأولى والثانية يمكن اعطائه للمصابين من سن سنة فما فوق.يستخدم تريسيبا Tresiba للتحكم في تركيز الجلوكوز في الدم، فهو يقوم بعملية الضبط خلال الوجبات وأثناء الليل والنوم.
يعمل تريسيبا  Tresiba لضبط السكر في الدم، فيحافظ على نسبة السكر الطبيعية كالإنسان الطبيعي.يقوم تريسيبا Tresiba على حماية جسم المصاب من مضاعفات ارتفاع السكر في الدم كالاصابة بالفشل الكلوي، وأمراض الأوعية الدموية، والتهاب شبكية العين.

الأعراض الجانبية لقلم أنسولين تريسيبا Tresiba


عند استخدام أي دواء من المحتمل أن تكون له أعراض جانبية يجب ملاحظتها والتعامل معها بدقة وحذر، ومن الأعراض الجانبية لقلم أنسولين تريسيبا ما يلي:
عند زيادة الجرعة لأنسولين تريسيبا من المحتمل بشكل كبير أن ينخفض مستوى السكر في الدم لدى المصاب لما دون المستوى الطبيعي.من الطبيعي عند حقن الجسم بأنسولين تريسيبا أن يشعر المريض بالتعرق، والغثيان والرغبة في التقيؤ.اضافة الى احتمال زيادة في الوزن.من الممكن إصابة المريض ببعض أمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم.احتمالية تكون كتل دهنية في مكان الحقن.الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي كالسعال والكحة والرشح، كذلك التهابات الجيوب الأنفية، اضافة الى الاسهال، أو نزلة معوية.قد يؤدي استخدام أنسولين تريسيبا إلى نقص تركيز البوتاسيوم في الدم.عند ظهور أي من هذه الأعراض عند استخدام أنسولين تريسيبا عليك بزيارة الطبيب الخاص بك، لتغيير الجرعة أو تغيير العلاج.

كيفية استخدام قلم أنسولين تريسيبا Tresiba


عند استخدام قلم أنسولين تريسيبا، عليك اتباع الخطوات التالية بدقة للحصول على فاعلية أفضل للعلاج:
عليك غسل اليدين جيداً بالماء والصابون.عدم رج الأنسولين قبل الاستخدام، حتى لا يفقد الأنسولين فاعليته.عدم استخدام الدواء في حالة تغير لونه أو أصبح عكراً.يجب حقن قلم الأنسولين تحت الجلد، حسب الجرعة التى وصفها الطبيب، إما في منطقة الذراع أو البطن أو مقدمة الفخذ.لا يمكن حقن تريسيبا في الوريد أو العضل.يجب أن يكون مكان الحقن نظيف وجاف.يتم حقن قلم أنسولين تريسيبا مرة واحدة في اليوم فيكون مفعولها لمدة 24 ساعة، ويفضل استخدامها في الصباح الباكر، وذلك كي يستمر مفعوله طوال الليل، كي لا يتعرض المريض لنوبة انخفاض معدل السكر في الدم أثناء النوم.يجب تغيير مكان الحقن بصورة مستمرة، حتي لا تحدث تكتلات في المنطقة ذاتها.عليك الحذر من خلط أنسولين تريسيبا مع أنسولين آخر، فهذا خطر ويسبب مضاعفات شديدة.نصيحة: عليك اتباع نظام غذائي صحي وسليم وممارسة التمارين الرياضية اليومية، إلى جانب حُقن الأنسولين التي تستخدمها، للحصول على نتائج فعالة وممتازة.عليك فحص نسبة السكر في الدم باستمرار للاطمئنان على صحتك.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تجربتي مع قلم أنسولين تريسيبا لعلاج السكر # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1