اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 3:20 ص


اعلانات
محرك البحث




سبب التهيج الحاد في الشعب الهوائية

آخر تحديث منذ 8 يوم 46 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سبب التهيج الحاد في الشعب الهوائية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/07/2021

السؤال :
أعاني من تهيج حاد في الشعب الهوائية، ما هي طرق العلاج الكيميائية والبديلة (الأعشاب أو المأكولات) بحيث تكون بديلة عن العقاقير الكيميائية الضارة؟ وهل هذا التهيج مزمن ولن يختفي؟ وما هي مضاعفات هذا المرض بالتفصيل؟





الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل حسن حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إن تهيج الشعب الهوائية Reactive airways عادة ما يتبع التهاب المجاري التنفسية، بسبب فيروس، أو بكتيريا، وبعد أن تتحسن أعراض المرض، يبقى السعال المزعج ناجماً عما تبقى من الالتهاب في الشعب الهوائية، مسبباً فيها فرط استجابة، وقد تبقى الأعراض لعدة أسابيع أو عدة شهور، ويشبه المرض الربو، وفي النهاية تذهب الأعراض، وتتحسن الأعراض.

أما علاجها، فعادة ما تعالج بالكورتيزون المستنشق، أو حبوب الكورتيزون التي تستخدم يومياً، ولفترة تطول أو تقصر حسب الأعراض، فقد يلزم العلاج لعدة أسابيع أو أشهر.
وطبيبك هو أفضل من يقرر، حسب الاستجابة عن مدة العلاج.
اعذرني. إنني لا أعلم إن كان هناك علاج بأعشاب معينة لهذا المرض.
والله الموفق.




  • اسم الكاتب: طارق حامد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سبب التهيج الحاد في الشعب الهوائية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة