اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 10:46 ص


اعلانات
محرك البحث




ممارسة العادة السرية وأثرها في ضعف الذاكرة

آخر تحديث منذ 1 يوم و 12 ساعة 171 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ممارسة العادة السرية وأثرها في ضعف الذاكرة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز العصبي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/08/2021

السؤال :
السلام عليكم!
قرأت بأن من يكثر العادة السرية يكون عنده ضعف في الذاكرة! وبالفعل أعرف شاباً له نفس المشكلة، فإذا توقف عنها، فهل ذاكرته يمكن أن تعود إلى طبيعتها؟
له نفس عمري -أي 23 سنة- وما هي الطرق لاسترجاعها من فضلكم؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عزيز حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

اعلم أن كل شيء يخرج عن إطار فطرة الإنسان سينقلب عليه بالسلب، والحفظ والتذكر لا يمكن أن يأتي من وراء الانشغال بالعادة السرية وما شابهها؛ لأن الذهن يكون مشغولاً بأمورٍ غير سليمة تُشغله عن كسب المعلومات وعن حفظ ما هو مُفيد للإنسان، وشغله الشاغل كيف يقضي شهوته، وهذا بالطبع يؤثر على خلايا الذاكرة في الدماغ.

وأنا أنصح أخانا الكريم أن يبتعد عن هذه العادة، وأن يحاول صرف نفسه عنها، وشغل وقته وفراغه بما يفيده، وإذا كانت له القدرة على الزواج فليتزوج أفضل له.

وتظل بعض الأمور البديهية والبسيطة التي يستطيع أن يطبقها في حياته، مثل: كيف تقوي من ذاكرتك؟ وبالتالي التحسين من الشخصية، والاستفادة من الوقت:

1- ذكر الله عز وجل: لا يشك أحد في أن العلاقة الدائمة بين الإنسان وخالقه لها أكبر الأثر في حياة الإنسان اليومية، قال تعالى: ((وَاذْكُرْ رَبَّكَ إِذَا نَسِيتَ))[الكهف:24].
2- تجنب المعاصي والمنكرات من الأسباب المهمة لتقوية الذاكرة.

3- الفهم يُساعد على الحفظ والتخزين.

4- خلق الاهتمام، الفرح، حب الاستطلاع، التمعن، التركيز الفكري، هذه كلها تساعد على التذكر والحفظ.

5- الغذاء : تناول الغذاء الصحي الذي تتوفر فيه أحماض أوميغا 3، له دورٌ أساسي في تقوية الذاكرة، وتتوفر هذه الأحماض في: أسماك السلمون، والجوز، والبيض.

6- صحة الجسم، وما ينطبق على الغذاء ينطبق على المحافظة على صحة الجسم وراحته، وخاصة النوم، فالجسم يحتاج لفترةٍ لا تقل عن 8 ساعات من النوم والراحة.

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: نوراعبد الغني
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 1 سنة و 8 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( Ahmed )    
طلب حذف التعليق

------------------------
هام جدا وثمين وقلّ من ينتبه له
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز العصبي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ممارسة العادة السرية وأثرها في ضعف الذاكرة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة