شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الإثنين 13 مايو 2024 - 2:30 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة

غير مصنف

مجاديف الأمل (مسلسل) قصة المسلسل # أخر تحديث اليوم 2024/05/13

قصة المسلسل

تعيش مدينة الأحساء صراع الأهالي بين رفض وقبول تعليم المرأة، ومشاكل أمنية تتمثل في السرقة، وسيطرة الإقطاعيين، ولكن ذلك لم يمنع التلاحم والتكاتف بين الجيران وأهالي الحي.

ويرصد المسلسل الذي يتكون من 36 حلقة التحولات الاجتماعية لحياة الريف التي عاشتها الأحساء بشكل خاص والمنطقة الشرقية في الفترة الزمنية الممتدة من 1975 وحتى أيامنا هذه، ولأن الأحساء كمنطقة زراعية وريفية لا تزال (بِكر) ولم يتم التطرق لها على مستوى الدراما، وكذلك الريف في السعودية لم يتم تناوله كمكان أو ديكور للتصوير،

يشار إلى ان سيناريو المسلسل مكتوب باللهجة المحلية وبلغة شاعرية، كما أن المخرج عبد الخالق الغانم تمكن من اختيار أماكن جميلة ومناسبة للتصوير، وتعتبر توثيقا لبيئة الأحساء .

أبطال المسلسل

المسلسل يضم نخبة من الممثلين القدامى في المنطقة الشرقية منهم حسين الهويدي و عبد الله الربيع و أحمد النوه و عبد الرحمن الحمد ومجموعة كبيرة من الممثلين الشباب، ومن السعودية بشير غنيم و جعفر الغريب و راشد الورثان و ماجد مطرب و راضي المهنا و ميثم الرزق و إبراهيم الحساوي و الطفل الذي شارك بالبطولة في الجزء الأول عدنان عبدالله بالعيس ومن ممثلي الخليج يشارك في التمثيل و احمدالجسمي و زهرة عرفات و عبير الجندي و فضيلة المبشر و هيفاء حسين .

شريط بوابات عقد 2000 السعودية تلفاز

بذرة مسلسل

بذرة السعودية

تصنيف مسلسلات تلفزيونية سعودية

تصنيف مسلسلات تلفزيونية إنتاج 2005

معلومات مسلسل

اسم مجاديف الأمل

صورة

عنوان الصورة

نوع دراما – تراث

كاميرا

نوع الصورة

مدة الحلقة 45 دقيقة

مؤلف عبد العزيز السماعيل

مخرج عبد الخالق الغانم

حسن حسني العبيدي
منتج منفذ مؤسسة النجوم للإنتاج الفني

بطولة عبدالمحسن النمر

زهرة عرفات

أحمد الجسمي

سمير الناصر

عبير الجندي

جعفر الغريب

راضي المهنا

ميثم الرزق

إبراهيم الحساوي

ابتسام العطاوي

عبد الله الحسن ابراهيم الجمعيه
رواية

شارة البداية غناء عبد العزيز المنصور

كلمات علي عسيري

ألحان ناصر الصالح
شارة النهاية

الدولة المملكة العربية السعودية

أول عرض 2005

عدد الحلقات 36 حلقة

موقع

imdb

tv_com

مجاديف الأمل مسلسل تلفزيوني سعودي تراثي تم إنتاجه في سنة 2005 وعرض في عدة قنوات تلفزيونة. أنتجه التلفزيون السعودي . القصة والسيناريو والحوار للكاتب السعودي عبد العزيز السماعيل . تم تصوير أحداث المسلسل بمنطقة الأحساء و الدمام ، ب الممكلة العربية السعودية ومنطقة كيرلا ب الهند طوال 3 إلى 4 أشهر. قام بأداء أغنية تتر المقدمة الفنان السعودي عبد العزيز المنصور وقام بالتلحين الملحن السعودي ناصر الصالح بينما كتب كلمات الأغنية الشاعر الغنائي السعودي عبد العزيز عسيري . أخرج العمل في جزاءه الأول المخرج السعودي عبد الخالق الغانم ، وجزءه الثاني المخرج العراقي حسن حسني العبيدي .

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مجاديف الأمل (مسلسل) قصة المسلسل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن