شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 6:11 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل اللبوس المهبلي يفطر في رمضان # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

هل اللبوس المهبلي يفطر في رمضان # اخر تحديث اليوم 2024-04-27


حكم التحاميل المهبلية والصيام


في شهر رمضان فرض الله تعالى الامساك عن الطعام والشراب، والامتناع عن الشهوات، وما تؤول اليه، ولكن الله منح الرخص للعديد من الأشياء التي لا يستطيع الشخص المسلم تجاوزها، لكن العلماء اختلفوا في قضية اللبوس المهبلي يفطر في رمضان، وانقسمو الى قسمين، وسيتم توضيح أرائهم كما يلي:
القسم الول من العلماء وقد ضم العالم ابن باز، ويوسف القرضاوي، ومحمود شلتوت، حيث أجاز هؤلاء العلماء استخدام اللبوس المهبلي ولا يفسد صحة الصيام.القسم الثاني ويضم من العلماء محمد جبر الألفي وحسنين مخلوف وغيرهم، وضحوا بأن اللبوس المهبلي يفطر في رمضان، وسبب ذلك بان تدخل باطن الفرج، فالادخال يعارض الامساك في رمضان، سواء ادخال الجامد او المائع إليهن سواء الفرج أو الجوف.

هل التشطيف المهبلي يبطل الصيام


تعددت الأسئلة الفقهية خلال شهر رمضان، فجميع المسلمين حريصين على قبول صيامهم، ولكن البعض يجهل أنه يقوم بتصرفات ما من شأنه أن تفسد الصيام، سواء عن علم او بدون علم لذلك، فتتساءل النساء خصوصا عن ذلك، وسنوضح أراء العلماء في ذلك كما يلي:
عند مذهب الامام الشافعي يعتبر ادخال الماء الى داخل الفرج مفطرا للصائم اذا كان على دراية بهذا الأمر، لكن يعذر الجاهل بذلك.عند مذهب الامام مالك يختلف الحكم على المرأة في ذلك عن الرجل، وذلك مفطر للمرأة دون الرجل.لمذهب الامام مالك رأي آخر مفاده أن التشطيف بالماء للفرج غير مفطر للمرأة وللرجل.

هل اللبوس المهبلي يبطل الصلاة


تضطر المرأة الى أخذ علاجات تخص حالتها الصحية، فتتساءل عن احكامها الشرعية، ولأن الاسلام دين يسر لا دين عسر، فقد سمح وأجاز العديد من التسهيلات للمرضى سواء خلال رمضان أو غيره، ومن بين العلاجات والأدوية التي يصفها الأطباء للمرأة اللبوس المهبلي، فتتساءل النساء عن الصلاة، وللاجابة عن هذا الاستفسار وضح العلماء ما يلي:
اللبوس المهبلي لا ينقض الوضوء وبالتالي تجوز الصلاة.اللبوس المهبلي ينقض الوضوء في حالة خروجها مرة اخرى من الفرج، أو اذا خرج بلل في اصبع المرأة عند ادخال اللبوس المهبلي، فهذا ينقض الوضوء، لأن رطوبة الفرج من نواقض الوضوء.
لقد أتاح الله تعالى للانسان المسلم ما ييسر أمور حياته، دون صعوبات او عوائق، فنجد أن الله أعطى للمسلم العديد من الرخص في تأدية العبادات بما يتناسب مع قدرته على ذلك، سواء خلال رمضان أو غيره، فنجد أن العديد من النساء في خلال شهر رمضان تكن ملزمات بوصفة طبية علاجية وتضطر كذلك الى العلاج بواسطة اللبوس المهبلي، فتتساءل بذلك هل اللبوس المهبلي يفطر في رمضان.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل اللبوس المهبلي يفطر في رمضان # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلانات العرب الآن