شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاحد 28 ابريل 2024 , الساعة: 12:11 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع عوائل الرومي وش يرجعون.. أصول وجذور القبيلة ونسبهم مع الرسول # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/11/2023

اعلانات

عوائل الرومي وش يرجعون.. أصول وجذور القبيلة ونسبهم مع الرسول # اخر تحديث اليوم 2024-04-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 13 يوم
1 مشاهدة

عائلة النصر الله


في دولة الكويت نجد إن هناك عائلتين قد أطلق عليهم اسم النصر الله، وقد يرجع أصلهما إلى آل حمد من الرباع من الهوامله من الحسني الذين يكونوا من قبيلة عنزة، وأفراد هذه الأسرة يكونوا من أبناء كلًا من نصر الله عبد الرحمن النصر الله وأيضًا عبد الله هبد الرحمن النصر الله والذي أطلق عليه اسم الجهراء.

عائلة المجرون


إن عائلة المجرون يرجع أصلها إلى قبيلة الرومي أي من قبيلة عنزة والتي تكون من فخذ الشملان من السلقة من العمارات من بشر، ومن المعروف أن هذه العائلة ذهبت إلى دولة الكويت في عام 1615 وكان يصاحبها آل الخليفة وآل الصباح وآل الجلاهمة والعديد من الناس الذين كانوا في منطقة الأفلاج والخرج بجانب وادي الدواسر وأيضًا منطقة الهدار.

عائلة آل الورع


يعود أصول أفراد عائلة آل الورع إلى قبيلة عنزة وخاصة الدهامشه، وقد كانت هذه العائلة تقطن في منطقة سدير نجد، في القرن 18 قد ذهبت هذه العائلة إلى دولة الكويت بعد حدوث الحركة الوهابية عام 1143.
من المعروف إن جد هذه العائلة هو عبد الرحمن بن إبراهيم بن ماضي، وكان من أشهر الأمراء في عائلته في منطقة سدير الموجودة في نجد، وقد سميت عائلته باسم بن ماضي.

سبب تسمية عائلة الرومي بهذا الاسم


استكمالًا لعرض إجابة الرومي وش يرجعون، نوضح أن تلك العائلة سميت بذلك الاسم، لأن قبيلة بني حنيفة وقبيلة بني عنزة لهم نفس الأب الأول.. بالإضافة إلى أنها تُعتبر من القبائل العربية الكبيرة التي يرجع أصولها إلى عدنان ابن النبي إسماعيل -رضي الله عنه-، كما أن هذه العائلة تقطن في ثرمداء وأماكن أخرى في المملكة العربية السعودية وخارج المملكة أيضًا.

عوائل الرومي وش يرجعون



هناك الكثير من المواطنين السعوديين يبحثون عن نسب عائلة الرومي، وذلك لوجود عائلات تابعة لهذه العائلة.. نجد أنها قبيلة عربية من عدنان ويكون أصلها هو قبيلة عنزة، والتي ترجع إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان، ولكن هناك أشخاص يكون أصلهم قبيلة مطير أو قبيلة الدواسر.
هناك بعض الأفراد من هذه العائلة ينتمون إلى بني حنيفة بن لجيم بن صعب بن على بن بكر بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصي بن دعمي بن جديلة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان.
يتركز أغلب أفراد عائلة الرومي في مدينة الزلفي الموجودة في الرياض، والذين تكون أصولهم عدنانية الموجودة في شبه الجزيرة العربية، ومن أشهر أفرادها هو اللاعب عبد الرحمن الرومي.
من المعروف إن هناك بعض الأشخاص يعيشون في دولة الكويت  ويرجع أصلهم إلى قبيلة عمارات أو فدعاني أو منابهة ومنهم من ينتمي إلى قبيلة عنزة، كما أنهم يسكنون في قبيلة الماعز العربية التي لها أكثر من فرع وهم نراد الرومي سعد والعداني والمنبه.

اشتراك عائلة الرومي مع الرسول في النسب


بالنظر إلى تاريخ عائلة الرومي نجد إنها ترجع إلى قبيلة بني حنيفة أو قبيلة بني عنزة، ولكنهم يشتركون في النسب مع الرسول -صلى الله عليه وسلم– في نزار بن معد بن عدنان بن إسماعيل بن إبراهيم خليل الرحمن.

عائلة آل بن ناصر


في القرن 19 ذهبت عائلة آل بن ناصر من الزبير إلى دولة الكويت، وقد استقرت في الوسط، في عام 1826 قد ذهبت عائلة آل بن ناصر إلى الزبير، ولكن قبل ذلك الوقت كانت متواجدة في حريملاء المتواجدة في نجد.
يرجع أصل هذه العائلة إلى الراشد من الرباع من الهواملة من الحسني من دغيم من السلقا من قبيلة عنزة، ومن أشهر أفراد هذه العائلة هم محمد بن أحمد بن ناصر ومبارك بن ناصرة عبد المحسن بن ناصر.

عائلة آل السنان


إن عائلة آل سنان يرجع أصلها إلى قبيلة عنزة  من الرسالين والثابت والسبعة والهويشان أي تابعة لعائلة الرومي.

عائلة آل النصف


إن عائلة آل النصف يرجع نسبها إلى قبيلة عنزة.. فهذه العائلة من منطقة الجلاهمه، وفي عام 1600 ميلادي ذهبت هذه العائلة مع العتوب الذين قد أتوا من وادي الدواسر وذهبوا إلى الزبارة في دولة قطر، وبعد ذلك جلسوا في قطر لمدة 40 عام ثم انتقلوا إلى الكويت مع العتوب.

عائلات تنتمى إلى قبيلة الرومي في الكويت



هناك العديد من العائلات الكويتية التي يرجع أصلها إلى قبيلة الرومي، لذلك من خلال ما يلي سوف نتعرف على هذه العائلات:

عائلة آل جوعان


إن عائلة آل الجوعان يعود أصلها إلى قبيلة عنزة أي تابعة لعائلة الرومي، علمًا بأن هذه العائلة كانت تعيش في منطقة عنيزة المتواجدة في نجد قبل الذهاب إلى دولة الكويت.

عائلة بن سيف


إن عائلة بن سيف يرجع أصلها إلى قبيلة الرومي، ومن أهم الشخصيات المشهورة في هذه العائلة هو حسين بن على بن سيف، والذي عرف بين الناس بأخلاقه وكرمه، فقد وصفه الشيخ عبد الله الجابر الصباح بأنه رجل يمتاز بالشجاعة.. فقد قام حسين بن على بن سيف بالمشاركة عام 1909 في معركة الصريف وأيضًا معركة الجهراء.
يعيش حسين حياة البدو والحضر ويجمع بين عادتهما وتقاليدهم.. كان هو أخاه يدعى شملان بن على بن سيف لديهم العديد من المعارف مع أشخاص مهمين في الوطن العربي.. ومن بينهم حاكم جزيرة خرج في إيران والملك عبد العزيز آل سعود وأيضًا الشريف حسين وولده.
الدليل على وجود علاقة بين حسين بن على وبين الشريف حسين هو وجود رسالة يقوم فيها حسين بن علي بشكر الشريف، وهذه الرسالة توضح إن الشريف كان يبلغه لمشاركته مع الإنجليز في الحصول على أجزاء من أرض دولة فلسطين، ولكن كان اختلف رأي حسين حول ذلك لأنه يتوقع حدوث كوارث فيما بعض، وبعد ذلك في عام 1936 تمت اتفاقية تسمى سايكس بيكو وتم الاستيلاء على فلسطين.

عائلة آل خالد


إن عائلة آل خالد يرجع أصلها إلى عائلة الرومي وخاصة من قبيلة عنزة من فخد الشملان، في عام 1190 هجريًا ذهب جد هذه العائلة إلى دولة الكويت قبل أن يطلق عليها اسم الكويتسنة.

هل جلال الدين الرومي فرد من عائلة الرومي


إن محمد بن محمد بن حسين الملقب باسم جلال الدين الرومي قد ولد في مدينة بلخ الأفغانية، ويعتقد بعض الناس أنه ينتمي إلى عائلة نظرًا للقبه بالرومي، ولكن لا يرجع أصله إلى هذه العائلة أو إلى قبيلة بني حنيفة أو قبيلة عنزة.
إن جلال الدين الرومي يرجع أصله الحقيقي إلى محمد بن أبي بكر الصديق بن عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر المضري العدناني، ولكن يطلق عليه اسم الرومي، وقد اشتهر أنه من الشعراء في بلاك فارس.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع عوائل الرومي وش يرجعون.. أصول وجذور القبيلة ونسبهم مع الرسول # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/11/2023


اعلانات العرب الآن