شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاحد 28 ابريل 2024 , الساعة: 1:43 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل خلطات تضييق المهبل وتطهيره من الداخل آمنة؟ حتى لغير المتزوجة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/02/2024

اعلانات

هل خلطات تضييق المهبل وتطهيره من الداخل آمنة؟ حتى لغير المتزوجة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-28

آخر تحديث منذ 2 شهر و 14 يوم
3 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

عندي استفسار عن خلطات لتضييق المهبل وخلطات لتطهيره من الروائح وغيرها، أسمع أنه يتم غسل المنطقة من الداخل بهذه الخلطات، هل ذلك آمن فعلا؟ أو هل له تأثير على غشاء البكارة لغير المتزوجة؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ زرقاء اليمامة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لا -يا ابنتي- لا توجد خلطات لتضييق المهبل ولا لتطهيره، ومن الخطأ بل ومن الخطر استخدام أي خلطات أو مركبات من أي نوع حتى لو كانت مركبات طبيعية، فهذه الخلطات غالبا ما تكون غير معقمة وتخالطها شوائب كثيرة، وستعمل على تخريش الجلد وبشرة المهبل، وبالتالي تؤدي إلى حدوث الالتهابات والحساسية، وقد تؤدي إلى حدوث العقم مستقبلا، وفي بعض الحالات قد تؤدي إلى حدوث تسمم في الدم وتعرض حياة المرأة للخطر، لذلك وجب الحذر والابتعاد عن إدخال أي مواد أو مركبات غير دوائية إلى المهبل أو الفرج.

إن المهبل لا يحتاج إلى تطهير، فهو ينظف نفسه بنفسه، وذلك عن طريق الإفرازات المهبلية المستمرة، وعن طريق تجدد خلاياه باستمرار، وإن أي تدخل يخل بالبيئة الكيميائية الطبيعية في المهبل سيؤدي حتما إلى حدوث الالتهابات المزمنة والعصية على العلاج.

وبالطبع إن إدخال أي شيء إلى جوف المهبل قد يؤدي إلى حدوث أذية في غشاء البكارة، قد تكون صغيرة وقد تكون كبيرة، لذلك وجب الحذر عند الفتاة غير المتزوجة، فالقاعدة الطبية عند علاج الفتاة العذراء هي: لا يجوز استخدام أو إدخال أي شيء بما في ذلك المركبات الدوائية المرخصة إلى جوف المهبل، وإن كان لدى الفتاة التهابات مهبلية، فيجب علاجها عن طريق الحبوب التي تعطى بالفم، مع المراهم التي تطبق خارجيا فقط.

نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائما.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل خلطات تضييق المهبل وتطهيره من الداخل آمنة؟ حتى لغير المتزوجة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/02/2024


اعلانات العرب الآن