شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 10:46 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بعد عملية الدوالي أصبحت أشعر بألم في الخصية وحتى البطن # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/02/2024

اعلانات

بعد عملية الدوالي أصبحت أشعر بألم في الخصية وحتى البطن # اخر تحديث اليوم 2024-04-27

آخر تحديث منذ 2 شهر و 10 يوم
5 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا شاب أبلغ من العمر 27 سنة، قبل حوالي 7 أشهر أجريت لي عملية دوالي في الخصيتين اليمنى واليسرى، وفي هذه الفترة حينما أجلس مع خطيبتي لفترة طويلة يحدث عندي انتصاب، وألم في الخصية اليسرى، وينتشر الألم أسفل بطني، ولا أعلم ما سبب هذا الألم، لذلك أود معرفة ما المشكلة، ونشكركم على جهودكم.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أبو يزن حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

بالنسبة ل الألم الذي تشعر به في الخصية بعد العملية، فهي واردة في كثير من الحالات، حيث أن ربط العروق الرئيسية التي تسبب الدوالي يتبعه تكون عروق صغيرة فرعية حول الخصية، لكي تتواصل الدورة الدموية للخصية والأجهزة التناسلية الأخرى، وهذا ما يسبب الآلام في كثير من الحالات، وقد تستمر الآلام لفترة طويلة إلى أن تتكون الشبكة الوريدية الجديدة، وتنتظم في أداء وظيفتها، وأيضاً يحدث الألم عند احتقان الأجهزة التناسلية بعد الاستثارة، وعدم الإشباع الجنسي، فهده أمور متوقعة، وسوف تزول تدريجياً -إن شاء الله-.

وللمساعدة في زوال هذه الآلام عليك اجتناب الضغط على البطن؛ لأن أي ضغط داخلي مثل حمل الأثقال أو تمارين الضغط، أو حتى الإمساك المزمن، قد يكون له دور قوي في وجود وكبر وعودة وألم الدوالي، ولابد أن طبيبك قد نبهك إلى ذلك بعد إجراء العملية.

بالإمكان استعمال كيس رافع للخصيتين، وهو متوفر في الصيدليات بمقاسات مناسبة، فقد يساعد كثيراً في تخفيف الاحتقان والآلام بعد عملية الدوالي، ولا ننسى أيضاً ما يسببه تكرار الإثارة والانتصاب دون الإشباع الجنسي من احتقان في الجهاز التناسلي، وبالتالي قد يسبب بعض الآلام، لذلك من المستحسن الابتعاد عن مواقف الإثارة بقدر المستطاع، وإذا كان الألم قوياً بالإمكان تناول حبة واحدة من عقار Diclofenac 50 mg عند الضرورة.

وفقك الله وشفاك.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بعد عملية الدوالي أصبحت أشعر بألم في الخصية وحتى البطن # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/02/2024


اعلانات العرب الآن