شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاحد 28 ابريل 2024 , الساعة: 6:16 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كل ما يتعلق بمتلازمة رائحة السمك # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/03/2024

اعلانات

كل ما يتعلق بمتلازمة رائحة السمك # اخر تحديث اليوم 2024-04-28

آخر تحديث منذ 1 شهر و 27 يوم
3 مشاهدة

متلازمة رائحة السمك هي السبب وراء ظهور الرائحة الكريهة للجسم، تعرف معنا عليها واهم الاسباب التي تؤدي الها،طرق العلاج والاعراض.

















































































هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من رائحة سيئة غير مبررة تلازمهم طوال الوقت، وهي المشكلة التي قد تتسبب للكثيرين منهم الحرج، وقد ينطبق هذا على بعض الأشخاص الذين يعانون من متلازمة رائحة السمك.






وفي هذا المقال سيتم التحدث بشكل مفصل عن سبب الإصابة بهذه المتلازمة وما هي طرق العلاج الفعالة التي قد تساعد على التخلص منها نهائيًا. تواصل مع أطباء






ما هي متلازمة رائحة السمك (Fish Odor Syndrome)؟






هي عبارة عن اضطراب نادر يؤدي الى عجز الجسم عن استقلاب مركب ثلاثي ميثيل الأمين (Trimethylaminuria) وهي مادة كيميائية ذات رائحة كريهة تشبة رائحة السمك أو البيض المتعفن أو النفايات أو حتى البول.





























وهذا الخلل الجيني يؤدي إلى تراكم هذه المادة في الجسم ومن ثم طرحها عن طريق العرق أو البول وهواء الزفير.






من جهة يتأثر بعض الأشخاص المصابين بهذه المتلازمة بالاكتئاب أو الرغبة في الانعزال التام عن الاخرين أو البيئة المحيطة بسبب هذه الرائحة السيئة.






اسباب متلازمة رائحة السمك






هناك عدة اسباب للاصابة بمتلازمة السمك مواضيع ذات علاقة منتديات الصحة العامة شخص اعراضك وكأنك عند الطبيب اسباب الرائحة الكريهه من القضيب ما هو علاج نزلات البرد او علاج البرد؟ | تناول ألتروكسين، أومفردكس،تسيفرلكس، أوميغا 3 والحديد














الطفرات الجينية:







علاقة







الجينات بمتلازمة السمك قوية جدا، عادة ما يحول انزيم FMO3 مركب ثلاثي ميثيل الأمين والذي ينتج بكتيريا في الأمعاء تساعد على هضم البروتينات الموجودة في بعض الأطعمة الى مركبات عديمة الرائحة.







لكن في حالة الاصابة بمتلازمة رائحة السمك لا تترك الجسم وتتراكم بداخله، حتى تصبح جزءا من افرازات مثل العرق الزائد والبول ورائحة الفم الكريهة اثناء التنفس.







النظام الغذائي: يصاب بالمتلازمة بعض الأشخاص الذين يكثرون من تناول البروتينات في الطعام اليومي لاسيما الأسماك البحرية الاطعمة الغنية بالكولين، البيض، الفاصوليا، وفول الصويا، الكبدة.







الاختلال في بعض وظائف الجسم: مثل وظيفة الكبد أو الكليتين.







العامل الوراثي: وذلك يعني أن الطفرة الجينية التي تم ذكرها قد تكون موجودة لدى أحد الوالدين، مما يسبب ظهور الأعراض بوضوح على الطفل.














الأعراض






الرائحة الكريهة للعرق والفم هي الطريقة الوحيدة للكشف عما إذا كان شخص ما يعاني متلازمة رائحة السمك.






وتظهر هذه الاعراض عندما يتراكم مركب ثلاثي ميثيل أمين في جسم الشخص ومن ثم يخرج عن طريق البول والعرق وتظهر في رائحة الفم أيضا، وتصبح رائحة البول نفاذة للغاية برائحة كريهة، والعرق يخرج برائحة السمك الفاسد.






علاج متلازمة رائحة السمك






هناك عدة نصائح للتخلص من هذه المتلازمة














الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على مركب ثلاثي ميثيل أمين.







عدم شرب الحليب الذي يكون مصدره الأبقار التي تتغذى على القمح أو الحنطة، وذلك لاحتوائه على مركب ثلاثي ميثيل أمين بشكل كبير.







أخذ المضادات الحيوية التي تعمل على تقليل كمية الجراثيم المعوية، ولكن يجب أخذها بجرعات منخفضة.







تناول الملينات أو المسهلات بعد فترة من تناول الطعام الذي يحتوي على مركب ميثيل أمين، وذلك للمساعدة على طرح هذا المركب في البراز.







تناول المكملات الغذائية التي تساعد على تقليل كمية مركب ثلاثي ميثيل أمين وطرحه بشكل حر في البول.







استخدام أقراص الفحم مرتين في اليوم، والتي تساعد على التخلص من النفخة المزعجة.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كل ما يتعلق بمتلازمة رائحة السمك # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/03/2024


اعلانات العرب الآن