شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 10 مايو 2024 , الساعة: 3:41 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع السلام عليكم  أعاني من الم في اعلى الفخذ الايمن من الداخل بشكل كبير جدا و # اخر تحديث اليوم 2024-05-10 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/09/2023

اعلانات

السلام عليكم  أعاني من الم في اعلى الفخذ الايمن من الداخل بشكل كبير جدا و # اخر تحديث اليوم 2024-05-10

آخر تحديث منذ 7 شهر و 18 يوم
1 مشاهدة

السلام عليكم  أعاني من الم في اعلى الفخذ الايمن من الداخل بشكل كبير جدا و حيث أني  لا أستطيع المشي بسببه وقمت بزيارة الطبيب ولكن دون فائدة.فما أسبابه ؟وعلاجه؟







مرحباً بك في قسم الاستشارات ،
من الوارد بالفعل ان تكون هذه الاعراض بسبب مرض عرق النسا . و مرض عرق النسا هو الالم العصبي الناتج عن تهيج العصب الوركي Sciatic nerve, هذا الالم يكون من اسفل الظهر (المنطقة القطنية) وخلف الفخذ ويمتد لتحت الركبة.
ألم يبدأ من اسفل الظهر ويمتد الى اعلى الارداف ثم الى الجزء الخلفى من الفخذ و الساق يسبقة احساس بالطقطقة (وقد لا يكون هناك الم في الظهر) ، و احساس بالحرقان ، كما بصاحب الالم شعور بالخدر والوخز ، و يزداد الالم مع الحركة (حركة منطقة الخصر, الانحناء, والمشي), السعال, أو العطس ويقل بالاستلقاء/ الاضطجاع.
الأسباب وراء مشكلة عرق النسا تشمل :
-الانزلاق الغضروفي (فتق القرص) herniated disc .
-أي سبب ينتج عنه تهيج او التهاب في العصب الوركي (النسا) مثل: اعتلال الجذور العصبيةRadiculopathy ، تهييج العصب عن طريق الانسجة المجاورة من عظم,أو عضل ، ورم, نزيف داخلي, أو عدوى.
-الاصابة في العمود الفقري (الفقرات القطنية) .
لذا من الضروري مراجعة طبيب عظام من اجل تقييم الحالة الصحية بشكل تفصيلي و اجراء فحص عيادي مباشر ؛ لتأكيد التشخيص النهائي ، و وضع خطة علاج مناسبة ان شاء الله .
نصائح مبدأية لتخفيف الألم :
تقليل الجلوس لفترات طويلة.
تقليل حمل الأوزان الثقيلة، ومراعاة حمل الأوزان بطريقة سليمة.
استخدام مراتب طبية.
عدم النهوض من السرير بشكل مفاجئ.
الامتناع عن التدخين.
إجراء التمرينات على أرضية ثابتة ومع مختص.
ثني الركبتين إلى البطن في أثناء الاستلقاء الجانبي.
مراعاة أن تكون الركبتين أعلى من مستوى الحوض أثناء الجلوس.
استعمال المشد الظهري حتى يكون داعمًا للظهر.
مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع السلام عليكم  أعاني من الم في اعلى الفخذ الايمن من الداخل بشكل كبير جدا و # اخر تحديث اليوم 2024-05-10 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/09/2023


اعلانات العرب الآن