شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 1:26 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج التهاب اللفافة الأخمصية بالأعشاب # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/10/2023

اعلانات

علاج التهاب اللفافة الأخمصية بالأعشاب # اخر تحديث اليوم 2024-04-27

آخر تحديث منذ 6 شهر و 8 يوم
1 مشاهدة

محتويات1 التهاب اللفافة الأخمصية2 علاج التهاب اللفافة الأخمصية بالأعشاب3 نصائح لعلاج اللفافة الأخمصية
التهاب اللفافة الأخمصية
يُطلق على هذا الالتهاب أيضاً اسم التهاب الرباط الأخمصي، أو التهاب النسيج اللفافي، بالإضافة إلى العديد من التسميات التي تدل على نفس المرض، وهذا الالتهاب يصيب الرباط الذي يتولى حماية أخمص القدم، ويكون هذا الرباط على شكل نسيج ليفي يمتد من سطح القدم السفلي، وتحديداً الكعب، ويصل امتداده إلى أصابع القدم، ولهذا الرباط وظيفة حساسة وهي أنه يتولى دعم القدم، كما أنه يضمن عملية توزيع الوزن على القدم عند المشي، أما بالنسبة لالتهاب اللفافة الأخمصية فهو من الالتهابات المؤلمة، وفي هذا المقال سنذكر طرق علاج التهاب اللفافة الأخمصية بالأعشاب.
علاج التهاب اللفافة الأخمصية بالأعشاب

الفجل: يُقطع الفجل على شكل شرائح، وتوضع هذه الشرائح على القدم ومن ثم يتم ارتداء جورب قطني بعد غسل القدمين بالماء الفاتر، وتُكرر العملية ثلاثة أيام متتالية.
الزنجبيل: يساعد تناول الزنجبيل أو شرب منقوعه في تسريع الشفاء، بشرط تناوله ثلاث مرات في اليوم، وذلك لاحتواء الزنجبيل على العديد من العناصر الفعالية التي تقلل الالتهاب وتسكن الألم.
الكركم: يحتوي الكركم على مادة الكركمي، التي تقلل درجة الالتهاب، وتساعد في تسكين الألم، ويكون هذا بإضافة الكركم المطحون إلى الطعام.
الفلفل الأحمر: يُساعد نقع القدم في ماء دافئ يحتوي على مسحوق الفلفل الأحمر في علاج التهاب اللفافة الأخمصية وتسكين الألم، وذلك لاحتواء الفلفل الأحمر على مادة الكابسايسين التي تعتبر من مسكنات الألم الطبيعية.
الأطعمة الطبيعية: يُساعد إدخال بعض الأغذية الطبيعية في تسريع عملية الشفاء، ومن أهم هذه الأغذية الثوم والكرز واللوز والبطاطا الحلوة والتوت والجوز وسمك السلمون وسمك التونة، بالإضافة إلى زيت الزيتون، والأطعمة الغنية بالزنك والكالسيوم وفيتامين ج وفيتامين أ ومضادات الأكسدة.

نصائح لعلاج اللفافة الأخمصية

عدم الوقوف لوقت طويل.
تخفيف وزن الجسم.
إراحة القدم بين وقت وآخر، وخصوصاً عند المشي لمسافات طويلة، أو الوقوف لساعات طويلة.
وضع وسادة للقدم للتخفيف من الألم والضغط على القدم.
ارتداء أحذية مناسبة ومريحة، وتحتوي على قاعد إسفنجية طرية.
تجنب المشي حافياً دون ارتداء حذاء في البيت.
تدليك الكعب بالماء البارد أو مكعبات الثلج، عمل مساج له باستخدام أصابع الإبهام.
تدليك القدم بالزيت الدافئ.
تقع القدم في مغطس مائي يحتوي على الملح الإنجليزي.
تناول زيت السمك، الذي يُساعد في تسريع الشفاء لاحتوائه على أحماض الأوميغا 3 ومضادات الأكسدة.
نقع القدم في ماء يحتوي على خل التفاح الدافئ، وذلك لمدة ربع ساعة.

المراجع:  1
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج التهاب اللفافة الأخمصية بالأعشاب # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/10/2023


اعلانات العرب الآن