شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 2:22 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فريدريك ليبلاي ولادته ونشأته # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/10/2023

اعلانات

فريدريك ليبلاي ولادته ونشأته # اخر تحديث اليوم 2024-04-27

آخر تحديث منذ 6 شهر و 9 يوم
1 مشاهدة

ولادته ونشأته


ولد في 11 نيسان 1806 م، في أسرة ميسورة الحال في فرنسا ، وكان أبوه موظفا ومسؤولا في الدولة، وتلقى تعليمه ودراسته في مدرسة الفنون التطبيقية وبعدها في مدرسة المناجم، وفي عام 1834 م، تم تعيينه رئيسا للجنة الدائمة إحصاء للإحصاءات في شركة التعدين. وفي عام 1840 م، أصبح مهندس المهندس العام للقوات المسلحة وأستاذ علم المعادن في مدرسة المناجم، وبعدها أصبح مفتشا في عام 1848 م.



ولقد قضى أكثر من عشرين عاما من حياته في السفر، حيث سافر إلى جميع أنحاء قارة أوروبا ، وجمع كمية هائلة من المعلومات التي كان لها تاثيرا جوهريا على الحالة الاجتماعية و اقتصاد الاقتصادية للطبقات عامل العاملة فألف كتاب ه الذي أشتهر به الاصلاح الاجتماعي.





ولقد كلفه الامبراطور نابليون الثالث في عام 1855م، في أعمال عدة أثبت نجاحه فيها وبتقدير عال وعينه مستشارا اقتصاديا للدولة، ثم عينه عضوا في مجلس الشيوخ في الإمبراطورية.



أفكاره وشهرته


وترجع شهرة (ليبلاي) إلى عاملين العامل الأول هو أهتمامه بطريقة الأبحاث الخاصة التي تقوم على دراسة بعض النظم بملاحظة حالات نماذجية وإستنتاج الآراء منها، أما العامل الثاني لشهرته فهو كتابه الذي تحدث فيه عن (الإصلاح الإجتماعي)، والذي نشره عام 1864 م، وضمنه نظرية نظرياته عن نظام الأرث وتنظيم العلاقة بين عامل العمال وأرباب العمل وتدخل الدولة في الشؤون اجتماع الاجتماعية مع ترك الحرية للافراد في إنتاج الانتاج .





وقد طالب (لببلاي) باعادة السلطة أسرة للعائلة بعد أن حررتها الثورة الفرنسية ، وقال بإن الإنسان كائن ناقص ويجب إخضاعه إلى قانون أخلاقي. وعليه يتحتم اعادة السلطة ليس إلى أسرة العائلة فحسب وإنما إلى مختبر المصنع والدولة، وفي رأيه إنه لإعادة السلطة إلى أسرة العائلة فيجب إلغاء نظام الميراث الذي يؤدي إلى تجزئة أموال أسرة العائلة إلى أقسام صغيرة تفقد بالتالي هيبتها، ودعى إلى إستبدال الأرث بالوصية، وأقترح لغرض إعادة السلطة إلى مختبر المصنع أن تنظم العلاقة بين عمال العمال وأرباب العمل لضمان سير عمل العمل وزيادة الإنتاجية .



وبالنسبة لاعادة السلطة إلى دولة الدولة فمن رأيه أن يقتصر تدخلها على الجانب الإنساني في نشاط اقتصادي النشاط الاقتصادي وأن تترك الحرية للأفراد في أمور إنتاج الانتاج .


من مؤلفاته


  • الاصلاح الاجتماعي.


  • صندوق معلومات شخص


    سابقة تشريفية


    الاسم


    لاحقة تشريفية


    اسم أصلي


    صورة Frederic Le Play


    الاسم عند الولادة


    تاريخ الولادة 11, 1806


    مكان الولادة


    تاريخ الوفاة 5, 1882


    مكان الوفاة باريس باريس


    سبب الوفاة


    مكان الدفن


    النصب التذكارية


    عرقية


    منشأ


    الإقامة


    الجنسية


    المدرسة الأم المدرسة المتعددة التكنولوجية المدرسة المتعددة التكنولوجية بفرنسا ، المدرسة الوطنية العليا للمناجم في باريس المدرسة الوطنية العليا للمناجم في باريس


    المهنة


    سنوات نشاط


    أعمال بارزة


    تأثر


    تأثير


    تلفزيون


    المنصب


    مؤسسة منصب


    بداية منصب


    نهاية منصب


    المدة


    سبقه


    خلفه


    الحزب


    الديانة


    الزوج


    الأولاد


    الأب


    الأم


    الجوائز


    توقيع


    الموقع





    Frederic Le Play تصغير 250بك فريدريك ليبلاي


    يعتبر فريدريك ليبلاي (1806-1882م) Pierre Guillaume Frédéric Le Play من الكتاب فرنسا الفرنسيين و مؤلف المؤلفين اقتصاد الاقتصاديين المناصرين لمذهب التدخل إلى درجة ما، وهو مذهب وسط بين إشتراكية الاشتراكية والمذهب الحر.





    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فريدريك ليبلاي ولادته ونشأته # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/10/2023


    اعلانات العرب الآن