شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاثنين 15 ابريل 2024 , الساعة: 3:33 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ البقلاوة والجلاش ] كيفية عمل البقلاوة الجزائرية.. 2 طريقة لها # اخر تحديث اليوم 2024-04-15 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/02/2024

اعلانات

[ البقلاوة والجلاش ] كيفية عمل البقلاوة الجزائرية.. 2 طريقة لها # اخر تحديث اليوم 2024-04-15

آخر تحديث منذ 1 شهر و 15 يوم
2 مشاهدة

تم النشر اليوم 2024-04-15 | كيفية عمل البقلاوة الجزائرية.. 2 طريقة لها

كيفية عمل البقلاوة الجزائرية.. الطريقة الأولى


البقلاوة الجزائرية من أشهر أنواع البقلاوة كما تسمى بالبقلاوة القسنطينية (وهي مدينة في دولة الجزائر) التي لها طريقة مختلفة عن الطرق الأخرى ولها مذاق متميز.
المقادير:
(½) كيلو جرام من الدقيق.(100) جرام من الزبدة.(1) كوب من اللوز.(1) كوب من النشا.(1) كوب من السمن.(1) معلقة قرفة.(1) معلقة صغيرة من القرنفل.(3) معالق من ماء الزهر مع كوب ماء.(1) معلقة صغيرة فانيليا.(1) كوب سكر.(1) كوب من العسل الأبيض.(1) معلقة ملح صغيرة.
طريقة تحضير البقلاوة الجزائرية:
نبدأ في تكوين العجينة: في وعاء عميق ننخل الدقيق ثم نضيف له الملح والفانيليا ثم نضيف الزبدة ونبدأ في إضافة الماء المضاف إليه ماء الزهر مع العجن حتى تتكون عجينة متماسكة ثم تترك حتى ترتاح لمدة نصف ساعة.نبدأ في اعداد الحشو: نحضر طبق عميق نضع فيه كوب من اللوز المطحون ثم نضيف له معلقة صغيرة من القرفة ومعلقة من القرنفل المطحون وكوب من السكر وثلاث معالق سمن ونقلب جيدًا حتى يمتزج الحشو ونتركه جانبًا.نبدأ في تجهيز العجينة بتقسمها إلى 8 قطع متساوية ثم نبدأ بفرد قطعة مقطعة مع رشها بالنشا حتى تفرد الثمان قطع مع رشها بالنشا ثم تترك قليلًا حتى ترتاح.ثم نحضر صينية مناسبة مدهونة بالسمن جيدًا ونبدأ في وضع أربعة من القطع المفرودة مع وضع النشا بينها حتى لا تلتصق وتكون الطبقات رقيقة ثم نضع الحشو المكون من اللوز والمعدة سابقًا.ثم نقوم بفرد الأربع قطع المتبقية المفرودة سابقًا وبينها النشا حتى لا تلتصق ونغطي بها الحشو وبعد ذلك نقوم بتقطيع البقلاوة بالشكل الذي ترغب فيه ثم نذيب أربع معالق سمن ونقوم برشها على سطح البقلاوة ثم ندخلها الفرن سبق تسخينه على درجة حرارة 180 درجة مئوية وتترك حتى تكتسب اللون الذهبي ونخرجها من الفرن ونسقيها بالعسل وهي ساخنة ثم تترك حتى تبرد وتتشرب العسل، وبعد أن تبرد تقدم في طبق التقديم وبالهناء والشفاء.

مقالات مشابهة



10 خطوات مهمة لطريقة عمل عجينة البقلاوة10 خطوات مهمة لطريقة عمل عجينة البقلاوة
5 معلومات حول كيف تصنع عجينة البقلاوة5 معلومات حول كيف تصنع عجينة البقلاوة
8 خطوات مهمة لطريقة عمل الجلاش الحلو8 خطوات مهمة لطريقة عمل الجلاش الحلو
1 من أهم الطرق عمل البقلاوة الجزائرية1 من أهم الطرق عمل البقلاوة الجزائرية

كيفية عمل البقلاوة الجزائرية.. الطريقة الثانية


مقادير لعمل البقلاوة الجزائرية:
(4) كوب دقيق أبيض.(1) كوب ماء مضاف له ماء الزهر.(1) بيضة.(1) كوب سمن سايح بارد.(1) معلقة صغيرة ملح.(2) كوب نشا.
مقالات مشابهة
10 خطوات مهمة لطريقة عمل عجينة البقلاوة10 خطوات مهمة لطريقة عمل عجينة البقلاوة
5 معلومات حول كيف تصنع عجينة البقلاوة5 معلومات حول كيف تصنع عجينة البقلاوة
8 خطوات مهمة لطريقة عمل الجلاش الحلو8 خطوات مهمة لطريقة عمل الجلاش الحلو
1 من أهم الطرق عمل البقلاوة الجزائرية1 من أهم الطرق عمل البقلاوة الجزائرية
الحشو:
(1) كوب من المكسرات حسب الرغبة (فول سوداني مجروش أو لوز).(1) كوب سكر.(1) ملعقة صغيرة ماء زهر.(2) معلقة سمن.(4) معالق كبيرة عسل نحل للتحلية أو سكر أو حسب الرغبة في المقدار.(2) معلقة لوز بقشره لتزيين الوجه.


طريقة تحضير البقلاوة الجزائرية:
نحضر العجينة ننخل الدقيقة في وعاء عميق ونضيف له السمن مع الفرك بالأصابع ثم نضيف البيضة والملح ثم نضيف الماء المضاف له ماء الزهر ونستمر في العجن حتى نحصل على عجينة متماسكة نقسمها إلى ثماني كرات وتترك ترتاح لمدة ثلاث ساعات.ثم نحضر الحشو: نخلط المكسرات المفضلة مع السكر مع القليل من ماء الزهر وملعقة سمن ونقلب حتى يكون غير متلاصق.نبدأ بفرد العجينة لطبقات رقيقة مع وضع النشا عليها وقت الفرد حتى لا تلتصق ببعضها.ثم نحضر صينية مدهونة بالسمن ونبدأ في وضع طبقات العجين طبقة طبقة مع وضع السمن بين كل طبقة نبدأ بوضع أربع طبقات ثم نقوم بوضع الحشو بعد وضع أربع طبقات ثم نبدأ بتغطية الحشو بالطبقات الأربع الأخرى مع وضع السمن بين كل طبقة وأخرى ثم نبدأ في تقطيعها بالشكل المحبب مع وضع حبات من اللوز في كل قطعة.نضع الصينية في فرن ثم تسخينه سابقًا على درجة حرارة 180 درجة مئوية حتى تكتسب اللون الذهبي ثم تخرج من الفرن وتسقى بالعسل النحل أو الشراب المسكر وهي ساخنة وتترك حتى تبرد ثم تقدم في طبق التقديم وبالهناء والشفاء.

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ البقلاوة والجلاش ] كيفية عمل البقلاوة الجزائرية.. 2 طريقة لها # اخر تحديث اليوم 2024-04-15 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/02/2024


اعلانات العرب الآن