اليوم: الاحد 28 ابريل 2024 , الساعة: 6:02 ص
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا
اخر المشاهدات
- [ تعرٌف على ] العلاقات السلوفينية اللاوسية # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- هل الشهوة الجنسية الكثيرة تؤثر على غشاء البكارة؟ أفيدوني # اخر تحديث اليوم 2024-02-11
- [ تعرٌف على ] مركز البحوث الاجتماعية المستقلة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] معارضو حرب العراق في كندا # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] العلاقات المجرية السلوفاكية # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ مؤسسات البحرين ] اليازي للأبواب الجرارة ... المنطقة الجنوبية # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- ما تفسير حلم اعطاء كوب ماء للميت في المنام لابن سيرين # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] كلاركتون (كارولاينا الشمالية) # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] معلومات مضللة عن فيروس كوفيد-19 في كندا # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ مطاعم الامارات ] كافتيريا جبل الزيتون ... دبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ شركات التجارة العامه قطر ] هاى رايز التجارية Highrise Trading and Contracting W.L.L ... الدوحة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] العلاقات الألمانية السلوفينية # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] حي شرق المنصورة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رنيم عثمان بن ادم هوساوي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] العلاقات السلوفينية السيشلية # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ دليل أبوظبي الامارات ] معرض خط الصحراء للسيارات ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ دليل أبوظبي الامارات ] مفروشات فارس الصحراء ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ دليل أبوظبي الامارات ] تعرف على رياضة التزحلق على الرمال في صحراء الإمارات ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نوره الحميدي مسري العتيبي ... الدوادمى ... منطقة الرياض # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] كلية السياحة والفنادق (جامعة المنصورة) # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ دليل دبي الامارات ] دورما الخليج للتحكم في الأبواب (م.م.ح) ... دبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن سجدي خلف العتيبي ... الدوادمى ... منطقة الرياض # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ متاجر السعودية ] معمول حلزوني ... الرياض ... منطقة الرياض # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ مؤسسات البحرين ] شركة 711 للوساطة بين الشركات الأجنبية والمؤسسات الوطنية ذ.م.م ... المنطقة الشمالية # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ معتقدات إسلامية ] الأدلة العقلية على وجود الله # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] المنصور نور الدين علي # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ شركات المقاولات قطر ] ابكس للمقاولات Apex Fire Engineering and Trading Est. ... الدوحة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] العلاقات الباهاماسية السلوفاكية # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ مؤسسات البحرين ] حسن العلواني للأبواب الجرارة ... المنطقة الجنوبية # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ دليل أبوظبي الامارات ] مكتب الشاهين للكتابة والتصوير ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ مؤسسات البحرين ] بو محمد للأبواب الجراره الحديدية والألمنيوم ... المنطقة الجنوبية # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- أرقام طوارئ الكهرباء بالمملكة العربية السعودية # اخر تحديث اليوم 2024-02-11
- [ تعرٌف على ] تاريخ الهجرة الصينية إلى كندا # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ مؤسسات البحرين ] شركة البحرين المالية ش.م.ب. مقفلة ... المنطقة الشمالية # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ دليل دبي الامارات ] زيتون للشقق الفندقية ... دبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ أطباق المغرب العربي ] 8 خطوات في طريقة عمل المحاجب # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] الإرهاب في كندا # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] بلنرز يفنت ورجنايزيشن zplanners ... الدوحة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ مؤسسات البحرين ] مجموعة اروما سيتي ذ.م.م ... المحرق # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ دليل أبوظبي الامارات ] فارس الصحراء للستائر ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ مؤسسات البحرين ] اولمبيك للأبواب الجرارة ... المنطقة الجنوبية # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ دليل أبوظبي الامارات ] سحر الصحراء للنجارة اليدوية ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] العلاقات المكسيكية السلوفينية # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام # اخر تحديث اليوم 2024-02-11
- [ مؤسسات البحرين ] تقنية الأبواب التجارية ذ.م.م ... منامة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ ملابس السعودية ] معرض ادم لملابس الاطفال # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ دول أجنبية ] ما هو علم بريطانيا # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ أطباق صحية ] طريقة عمل أكلات صحية وسريعة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ مؤسسات البحرين ] شاه جلال للأبواب الجرارة ذ.م.م ... المنطقة الشمالية # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ رقم تلفون ] مدرسة روضة راشد الابتدائية الاعدادية المستقله للبنات .. قطر # اخر تحديث اليوم 2024-03-24
- [ تعرٌف على ] الموسيقى في كندا # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ شركات البترول والغاز قطر ] وقود قطر (وقود) QATAR FUEL ( WOQOD ) ... الدوحة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ الكترونيات الامارات ] شركة الزيتونة للكمبيوتر ذ.م.م. ... دبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ متاجر السعودية ] فري زون ... جدة ... منطقة مكة المكرمة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] انس بن بكر بن عمر فلاته ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] تاريخ اليهود في كندا # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ أطباق الأرز ] طريقة عمل ارز السمك # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ شركات التجارة العامه قطر ] الخليج لتجارة الصحون والمقاولات GULF DESERT TRADING & CONT. CO. WLL ... الدوحة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- إبراهيم بوجلاوي الفاخري إبراهيم بوجلاوي الفاخري # اخر تحديث اليوم 2024-03-07
- [ شركات التجارة العامه قطر ] شركة قطر للابد التجارية Forever Qatar Trading W.L.L ... الدوحة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] جائزة أويلر للكتاب # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عايض محمد معيض الفهادي ... الافلاج ... منطقة الرياض # اخر تحديث اليوم 2024-04-25
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فيصل بدر فهد العتيبي ... الدوادمى ... منطقة الرياض # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ مراحل الحمل ] 2 من الطرق لحساب أيام التبويض # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] نيو كندا (مين) # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فارس حمدان سفر العتيبي ... الدوادمى ... منطقة الرياض # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ فنادق السعودية ] مجموعة رازون اجنحة فندقية # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد حسن صالح هلا بي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة # اخر تحديث اليوم 2024-02-13
- [ تعرٌف على ] حسين المنصور # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ شركات التكييف والتبريد قطر ] مجموعة جاس للتجارة والمقاولات JAS GROUP TRADING & CONTRACTING ... الدوحة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ مطاعم السعودية ] ميلتزون | Meltzone # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] معرض العراق الدولي للكتاب # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] دوري السوبر السلوفاكي 2007–08 # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ دليل الشارقة الامارات ] مطبعة الزيتونة ... الشارقة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ دليل أبوظبي الامارات ] الفجر للاوراق المالية ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] جامعة يورك (كندا) # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ شركات التجارة العامه قطر ] جيفرسون التجارية Jefferson International Trading & Contracting W.L.L. ... الدوحة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ مؤسسات البحرين ] شركة الزاير للأبواب الجرارة ولوازمها شركة تضامن لأصحابها علي محمد علي محمد وخالد محمد خير الله طحنون ... منامة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] متحف كلارك التاريخي # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] العلاقات السلوفاكية اللوكسمبورغية # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] كلاركس (نبراسكا) # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ شركات التجارة العامه قطر ] ليزر للتجارة و المقاولات Lazer trading and contracting company ... الدوحة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ شركات طبية السعودية ] شركة الخادم السعودي للتجاره والمقاولات ... الرياض # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] كلاركسفيل (تكساس) # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ مراحل الحمل ] 9 من أهم أعراض الحمل في الشهر السادس # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ مراحل الحمل ] 15 من أهم أعراض الحمل في الأسبوع الأول للبكر # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] العلاقات السلوفينية الفنلندية # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] تعدد الثقافات في كندا # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] العلاقات السلوفاكية السويسرية # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] تاريخ الهجرة إلى كندا # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ مطاعم الامارات ] زعتر وزيت دبي مارينا ... دبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ رقم هاتف ] مركز صحي البنيات .. بالاردن الهاشمية # اخر تحديث اليوم 2024-03-13
- [ خدمات السعودية ] كم عدد بطولات ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ تعرٌف على ] داوسون (كندا) # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ فنادق السعودية ] فور سيزونز الرياض # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ دليل أبوظبي الامارات ] مكتب صقر الجزيرة للكتابة والتصوير فرع ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ شركات المعدات قطر ] ألاباما للتجارة Alabama Trading ... الدوحة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- [ دليل الشارقة الامارات ] مصبغة الصحراء فرع الشهباء ... الشارقة # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
- مستشفى الهيئة الملكية بينبع # اخر تحديث اليوم 2024-04-15
- هل الحكة الشديدة لمنطقة الفرج تؤثر على غشاء البكارة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-24
الأكثر قراءة
- مريم الصايغ في سطور
- سؤال و جواب | ما هى أسباب نزول الدم الاحمر بعد البراز؟ وهل هناك أسباب مرضية؟ وما الحل ؟
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- سؤال و جواب | حلق شعر المؤخرة بالكامل و الأرداف ماحكمه شرعاً
- هل للحبة السوداء"حبة البركة "فوائد ؟
- كيف أتخلص من الغازات الكريهة التى تخرج مني باستمرار؟
- هناك ألم عندى فى الجانب الأيسر للظهر فهل من الممكن أن يكون بسبب الكلى ؟
- هل هناك علاج للصداع الئى أانيه فى الجانب الأيسر من الدماغ مع العين اليسرى ؟
- تعرٌف على ... مريم فايق الصايغ | مشاهير
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- مبادرة لدعم ترشيح رجل السلام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد لجائزة «نوبل للسلام»
- [ رقم تلفون ] مستر مندوب ... مع اللوكيشن المملكه العربية السعودية
- أرقام طوارئ الكهرباء بالمملكة العربية السعودية
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- ارقام وهواتف مستشفى الدمرداش عباسية,بالقاهرة
- طرق الاجهاض المنزلية و ماهى افضل ادوية للاجهاض السريع واسقاط الجنين فى الشهر الاول
- تفسير رؤية لبس البدلة في المنام لابن سيرين
- تفسير حلم رؤية النكاح والجماع في المنام لابن سيرين
- [رقم هاتف] مؤسسة قرض الحسن .. لبنان
- نزع شوك السمك في المنام
- عبارات ترحيب قصيرة 40 من أجمل عبارات ترحيب للأحباب والأصدقاء 2021
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- ارقام وهواتف عيادة د. فاروق قورة - 3 أ ش يوسف الجندى باب اللوق بالقاهرة
- الحصول على رخصة بسطة في سوق الجمعة بدولة الكويت
- معلومات هامة عن سلالة دجاج الجميزة
- ارقام وهواتف مستشفى الهلال الاحمر 34 ش رمسيس وسط البلد بالقاهرة
- جريمة قتل آمنة الخالدي تفاصيل الجريمة
- رسائل حب ساخنة للمتزوجين +18
- خليفة بخيت الفلاسي حياته
- تعرٌف على ... عائشة العتيبي | مشاهير
- هل توجيه الشطاف للمنطقة الحساسة يعد عادة سرية؟ وهل يؤثر على البكارة؟
- رقم هاتف مكتب النائب العام وكيفية تقديم بلاغ للنائب العام
- [ رقم تلفون و لوكيشن ] شركة متجر كل شششي - المملكه العربية السعودية
- تفسير رؤية شخص اسمه محمد في المنام لابن سيرين
- ارقام وهواتف مطعم الشبراوى 33 ش احمد عرابى المهندسين, بالجيزة
- أسعار الولادة في مستشفيات الإسكندرية
- ارقام وهواتف عيادة د. هشام عبد الغنى - 10 ش مراد الجيزة بالجيزة
- ارقام وهواتف عيادة د. ياسر المليجى - 139 ش التحرير الدقى بالجيزة
- ارقام وهواتف مستشفى النور المحمدى الخيرى التخصصى المطرية, بالقاهرة
- تفسير رؤية الحشرات في المنام لابن سيرين
- [رقم هاتف] مؤسسة مركز اصلاح وتأهيل بيرين .. بالاردن الهاشمية
- قسم رقم 8 (فلم) قصة الفلم
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- هل أستطيع الاستحمام بعد فض غشاء البكارة ليلة الدخلة مباشرة؟
- أعشاب تفتح الرحم للإجهاض
- يخرج المني بلون بني قريب من لون الدم، فما نصيحتكم؟!
- قناة تمازيغت برامج القناة
- ارقام وهواتف مكتب صحة - السادس من اكتوبر ميدان الحصرى السادس من اكتوبر, بالجيزة
- سور القران لكل شهر من شهور الحمل
- تفسير رؤية براز الكلاب في المنام لابن سيرين
- زخرفة اسماء تصلح للفيس بوك
- مدرسة ب/ 141 حكومي للبنات بجدة
- إلغ (برمجية) التاريخ
- [ رقم هاتف ] جمعية قرض الحسن، .... لبنان
- أشيقر سكان وقبائل بلدة أشيقر
- تفسير حلم رؤية قلب الخروف في المنام
- تفسير حلم الكلب لابن سيرين
- [ رقم هاتف ] عيادة د. حازم ابو النصر - 20 ش عبد العزيز جاويش عابدين بالقاهرة
- انا بنت عندي 13 سنة لسة مجتليش الدورة الشهرية ......كنت ببات عند خالتي وكل ما
- هل تمرير الإصبع بشكل أفقي على فتحة المهبل يؤدي إلى فض غشاء البكارة؟
- [رقم هاتف] شركة الحراسة و التوظيف و التنظيف.. المغرب
- قبيلة الهزازي أقسام قبيلة الهزازي
- ذا إكس فاكتور آرابيا فكرة البرنامج
- السلام عليكم ، أنا مشكلتي بصراحة الجنس من الخلف مع زوجي الأن صار ويحب حيل
- فتحة المهبل لدي واسعة وليست كما تبدو في الصور.. فهل هو أمر طبيعي؟
- لالة لعروسة (برنامج) الفائزون
- أنا حامل في الشهر الرابع وينزل مني دم .. هل هذا طبيعي؟
- [ رقم هاتف ] عيادة د. عادل الريس .. وعنوانها
- هل إدخال إصبع الزوج في مهبل الزوجة له أضرار؟
- تفسير حلم اصلاح الطريق في المنام
- هل الشهوة الجنسية الكثيرة تؤثر على غشاء البكارة؟ أفيدوني
- تفسير حلم تنظيف البيت في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة
- إيمان ظاظا حياتها ومشوارها المهني
- أهمية وضرورة إزالة الخيط الأسود من ظهر الجمبري
- اسماء فيس بنات مزخرفة | القاب بنات مزخرفه
- لهجة شمالية (سعودية) بعض كلمات ومفردات اللهجة
- تفسير رؤية المشاهير في المنام لابن سيرين
- هل شد الشفرات والمباعدة الشديدة للساقين يمكن أن تفض غشاء البكارة؟
- [بحث جاهز للطباعة] بحث عن حرب 6 اكتوبر 1973 بالصور pdf doc -
- فوائد عشبة الفلية و الكمية المناسبة يوميا
- تفسير رؤية المخدة في المنام لابن سيرين
- [رقم هاتف] شركة الرفق بالحيوان و الطبيعة.. المغرب
- كلمات - انت روحي - حمود السمه
- أعاني من لحمة زائدة في الدبر ، فلدي قطعة لحمية صغيرة في فتحة الشرج من الخارج
- ما الفرق بين الغشاء السليم وغير السليم؟
- تفسير حلم رؤية الإصابة بالرصاص في الكتف بالمنام
- [ رقم هاتف ] مركز المصطفى للاشعة
- أدخلت إصبعي في المهبل وأخرجته وعليه دم، هل فقدت بكارتي؟
- عمر فروخ
- هل الضغط بالفخذين على الفرج يؤذي غشاء البكارة?
- إدمان الزوج للمواقع الإباحية: المشكلة والأسباب والعلاج
- بسبب حكة قويط للمنطقة الحساسة ونزول الدم، أعيش وسواس فض الغشاء.
- ما تفسير رؤية كلمة كهيعص في المنام
- تظهر عندي حبوب في البظر والشفرتين بين حين وآخر.. هل لها مضاعفات، وما علاجها؟
- طريقة إرجاع حساب الفيس بوك المعطل
- الكرة الحديدية قواعد اللعبة
- تفسير رؤية مدرس الرياضيات في المنام لابن سيرين
- [بحث جاهز للطباعة] بحث عن اللغة العربية والكفايات اللغويه -
- تفسير حلم رؤية الكنز فى المنام لابن سيرين
- كيف أصل إلى النشوة مع زوجي أثناء الإيلاج وليس بيده بعد الجماع؟
روابط تهمك
مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ تعرٌف على ] أغنية العمل # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/11/2023
[ تعرٌف على ] أغنية العمل # اخر تحديث اليوم 2024-04-28
آخر تحديث منذ 5 شهر و 19 يوم
1 مشاهدة
تم النشر اليوم 2024-04-28 | أغنية العمل
تطورت أغاني العمل الأمريكية الأفريقية في الأصل في عصر العبودية، بين القرنين السابع عشر والتاسع عشر. نظرًا لأنهم كانوا جزءًا من ثقافة شفهية بالكامل، لم يكن لديهم شكل ثابت ولم يبدأ تسجيلهم إلا مع انتهاء عصر العبودية بعد عام 1865. كانت أغاني العبيد في الولايات المتحدة أول مجموعة من «أغاني العبيد» الأمريكية الأفريقية. تم نشره في عام 1867 من قبل ويليام فرانسيس ألين وتشارلز بيكارد وير ولوسي مكيم جاريسون. على الرغم من أن هذا النص تضمن العديد من أغاني العبيد، فقد تم أيضًا نشر نصوص أخرى تتضمن أغاني العمل. ترجع أصول العديد من الأغاني التي يغنيها المستعبدون إلى تقاليد الأغنية الأفريقية، وربما تم غنائها لتذكير الأفارقة بوطنهم، بينما أنشأ الخاطفون أغانٍ أخرى لرفع الروح المعنوية والحفاظ على عمل الأفارقة في إيقاع. كما نُظر إليها على أنها كانت السمة المشتركة لأغاني الأمريكيين من أصل أفريقي هي تنسيق الاتصال والاستجابة ، حيث يغني القائد بيتًا أو أبيات ويستجيب الآخرون بجوقة. جاء هذا من التقاليد الأفريقية لأغنية العمل الزراعي ووجد طريقه إلى الروحانيات التي تطورت بمجرد أن بدأ الأفارقة المستعبدين في التحول إلى المسيحية ومن هناك إلى موسيقى الإنجيل والبلوز. يعرض تنسيق الاتصال والاستجابة الطرق التي تعزز بها أغاني العمل الحوار. تبرز أهمية الحوار في العديد من التقاليد الأمريكية الأفريقية وتستمر حتى يومنا هذا. خاصة بالنسبة لتقليد الدعوة والاستجابة الأفريقيين، هو تداخل الدعوة والاستجابة. قد يتداخل جزء القائد مع الاستجابة، مما يخلق صوتًا تعاونيًا فريدًا. وبالمثل، تركز الموسيقى الشعبية والتقليدية الأمريكية الأفريقية على تعدد الأصوات بدلاً من اللحن المتناغم. في كثير من الأحيان، سيكون هناك العديد من الأنماط الإيقاعية المستخدمة في نفس الأغنية «ينتج عنها نقطة معاكسة للإيقاعات». يسمح التركيز على تعدد الأصوات أيضًا بالارتجال، وهو عنصر مهم لأغاني العمل الأمريكية الأفريقية. كما كتب الباحث تيلفورد بروكس، «يتم استخدام الارتجال على نطاق واسع في الأغاني الشعبية السوداء، وهو عنصر أساسي خاصة في الأغاني التي تستخدم نمط الاتصال والاستجابة». ويشير بروكس أيضًا إلى أنه غالبًا في أغنية العمل، «يمتلك القائد ترخيصًا للارتجال على اللحن في مكالمته، في حين أن الاستجابة عادةً ما تكرر خط اللحن الأساسي دون تغيير». كان واضحًا أيضًا الصراخ الميداني والصراخ والتأوه، والتي ربما تم تصميمها في الأصل لفرق أو أفراد مختلفين لتحديد مواقع بعضهم البعض والأغاني السردية التي تستخدم الحكايات الشعبية والزخارف الشعبية، وغالبًا ما تستخدم الأدوات المنزلية. في أوائل الأسر الأفريقية، تم استخدام الطبول لتوفير الإيقاع، ولكن تم حظرها في السنوات اللاحقة بسبب الخوف من أن الأفارقة قد يستخدمونها للتواصل في التمرد؛ ومع ذلك، تمكن الأفارقة من توليد أصوات قرع وطرق، باستخدام أدوات أخرى أو باستخدام أجسادهم. ربما يكون من المدهش أن هناك أمثلة قليلة جدًا لأغاني العمل المرتبطة بقطف القطن. وسيلة لتحمل المشقة والتعبير عن الغضب والإحباط من خلال الإبداع أو المعارضة الكلامية الخفية. وبالمثل، تم استخدام أغاني العمل كشكل من أشكال التمرد والمقاومة. على وجه التحديد، أغاني العمل النسائية الأمريكية من أصل أفريقي لها تاريخ معين وتتركز حول المقاومة والرعاية الذاتية. ساعدت أغاني العمل على نقل المعلومات حول التجربة التي يعيشها العبيد إلى مجتمعاتهم وعائلاتهم. كانت السمة المشتركة لأغاني الأمريكيين من أصل أفريقي هي تنسيق الاتصال والاستجابة ، حيث يغني القائد بيتًا أو أبيات ويستجيب الآخرون بجوقة. جاء هذا من التقاليد الأفريقية لأغنية العمل الزراعي ووجد طريقه إلى الروحانيات التي تطورت بمجرد أن بدأ الأفارقة المستعبدين في التحول إلى المسيحية ومن هناك إلى موسيقى الإنجيل والبلوز. يعرض تنسيق الاتصال والاستجابة الطرق التي تعزز بها أغاني العمل الحوار. تبرز أهمية الحوار في العديد من التقاليد الأمريكية الأفريقية وتستمر حتى يومنا هذا. خاصة بالنسبة لتقليد الدعوة والاستجابة الأفريقيين، هو تداخل الدعوة والاستجابة. قد يتداخل جزء القائد مع الاستجابة، مما يخلق صوتًا تعاونيًا فريدًا. وبالمثل، تركز الموسيقى الشعبية والتقليدية الأمريكية الأفريقية على تعدد الأصوات بدلاً من اللحن المتناغم. في كثير من الأحيان، سيكون هناك العديد من الأنماط الإيقاعية المستخدمة في نفس الأغنية «ينتج عنها نقطة معاكسة للإيقاعات». يسمح التركيز على تعدد الأصوات أيضًا بالارتجال، وهو عنصر مهم لأغاني العمل الأمريكية الأفريقية. كما كتب الباحث تيلفورد بروكس، «يتم استخدام الارتجال على نطاق واسع في الأغاني الشعبية السوداء، وهو عنصر أساسي خاصة في الأغاني التي تستخدم نمط الاتصال والاستجابة». ويشير بروكس أيضًا إلى أنه غالبًا في أغنية العمل، «يمتلك القائد ترخيصًا للارتجال على اللحن في مكالمته، في حين أن الاستجابة عادةً ما تكرر خط اللحن الأساسي دون تغيير». كان واضحًا أيضًا الصراخ الميداني والصراخ والتأوه، والتي ربما تم تصميمها في الأصل لفرق أو أفراد مختلفين لتحديد مواقع بعضهم البعض والأغاني السردية التي تستخدم الحكايات الشعبية والزخارف الشعبية، وغالبًا ما تستخدم الأدوات المنزلية. في أوائل الأسر الأفريقية، تم استخدام الطبول لتوفير الإيقاع، ولكن تم حظرها في السنوات اللاحقة بسبب الخوف من أن الأفارقة قد يستخدمونها للتواصل في التمرد؛ ومع ذلك، تمكن الأفارقة من توليد أصوات قرع وطرق، باستخدام أدوات أخرى أو باستخدام أجسادهم. ربما يكون من المدهش أن هناك أمثلة قليلة جدًا لأغاني العمل المرتبطة بقطف القطن. ومع ذلك، كان حبوب الذرة موضوعًا شائعًا جدًا لأغاني العمل في مزرعة نموذجية. لأن المحصول كان المكون الرئيسي للنظام الغذائي لمعظم الأفارقة،[بحاجة لمصدر] كانوا غالبًا ما يغنون عنه بغض النظر عما إذا كان يتم حصاده. في كثير من الأحيان، تقيم المجتمعات في الجنوب «يوبيلات تقشير الذرة»، حيث يجتمع مجتمع كامل من المزارعين في مزرعة واحدة. كان المزارعون يجلبون محاصيلهم، بالإضافة إلى عمالهم المستعبدين، وسيتم عمل أعمال مثل قشر الذرة، أو لف جذوع الأشجار، أو درس الأرز، مصحوبة بغناء الأفارقة الذين يقومون بالعمل. فيما يلي مثال لأغنية كان يغنيها الأفارقة عندما اقتربوا من أحد هذه المهرجانات. إنه مأخوذ من مذكرات الأفريقي ويليام ويلز براون «بيتي الجنوبي». تم استخدام أغاني العمل من قبل فرق عمل السكك الحديدية الأمريكية الأفريقية في جنوب الولايات المتحدة قبل أن تصبح الآلات الحديثة متاحة في الستينيات. آن كيمزي من مركز ولاية ألاباما للثقافة التقليدية يكتب: «جميع طواقم السكك الحديدية السود استخدموا الأغاني والهتافات كأدوات لمساعدة انجاز مهام محددة ولإرسال رسائل مشفرة لبعضها البعض حتى لا يكون مفهوما من قبل فورمان وغيرهم. كان المغني الرئيسي، أو المتصل، يهتف لطاقمه، على سبيل المثال، لإعادة محاذاة سكة حديدية إلى موضع معين. كان هدفه هو رفع مستوى طاقمه، جسديًا وعاطفيًا، مع مراعاة تنسيق العمل في متناول اليد. لقد تطلب الأمر من متصل ماهر وحساس رفع الترنيمة المناسبة لتناسب المهمة التي بين يديك ومزاج الرجال. باستخدام حدود لونية وأسلوب لحني نموذجي لموسيقى البلوز، كان لكل متصل توقيعه الخاص. تم تشبيه فعالية المتصل في تحريك رجاله بكيفية قيام الواعظ بتحريك المصلين.» نوع آخر شائع من أغاني العمل الأمريكية الأفريقية هو «أغنية القارب». يتغنى هذا النوع من أغاني العمل، التي يغنيها أشخاص مستعبدون كان لديهم وظيفة التجديف، بـ «الغناء الحزين والكئيب». لم تكن هذه الترانيم حزينة لأن العمل كان أكثر إزعاجًا من عمل جني المحاصيل. بدلاً من ذلك، كانت روحهم منخفضة حتى يتمكنوا من الحفاظ على الإيقاع البطيء والثابت اللازم للتجديف. وبهذه الطريقة، اتبعت أغاني العمل التقليد الأفريقي، مؤكدة على أهمية الأنشطة المصاحبة للأغنية المناسبة. حدد المؤرخ سيلفيان ضيوف وعالم الموسيقى العرقي غيرهارد كوبيك الموسيقى الإسلامية على أنها تأثير على موسيقى الصرخة الميدانية. يلاحظ ضيوف تشابهًا مذهلاً بين الأذان الإسلامي للصلاة (أول من قام به بلال بن رباح، مسلم أفريقي حبشي شهير في أوائل القرن السابع) وموسيقى الصرخة الميدانية من القرن التاسع عشر، مشيرًا إلى أن كلاهما لهما كلمات متشابهة تبجل الله، واللحن، وملاحظة التغييرات. «الكلمات التي يبدو أنها ترتجف وتهتز» في الحبال الصوتية، وتغيرات دراماتيكية في الموازين الموسيقية، ونغمات الأنف. وهي تنسب أصول موسيقى الهولير إلى العبيد المسلمين الأفارقة الذين يمثلون ما يقدر بنحو 30 ٪ من العبيد الأفارقة في أمريكا. ووفقا لكوبيك «، وعلى غرار صخبا من المطربين العديد من البلوز باستخدام melisma ، التجويد مائج، وهكذا دواليك هو تراث تلك المنطقة كبيرة من غرب أفريقيا التي كانت على اتصال مع العربية - العالم الإسلامي من المغرب العربي منذ السابع والثامن قرون». كان هناك بشكل خاص تلاقح كبير عبر الصحراء بين التقاليد الموسيقية للمغرب والساحل.
تأثرت الموسيقى الغربية بشكل مباشر بتقاليد الموسيقى الشعبية للمهاجرين في القرن التاسع عشر عندما تحركوا غربًا. لقد عكسوا حقائق النطاق ومنازل المزرعة التي نشأت فيها الموسيقى، ولعبوا دورًا رئيسيًا في مكافحة الشعور بالوحدة والملل الذي ميز حياة رعاة البقر والحياة الغربية بشكل عام. غالبًا ما كانت هذه الأغاني مصحوبة بأدوات محمولة من القيثارات والكمانات والكونسرتينا والهارمونيكا. في القرن التاسع عشر، تطورت فرق رعاة البقر وبدأ جمع ونشر أغاني رعاة البقر من أوائل القرن العشرين مع كتب مثل أغاني كاوبوي جون لوماكس وغيرها من القصص الحدودية (1910). نظرًا لأن رعاة البقر كانوا رومانسيين في منتصف القرن العشرين، فقد أصبحوا يتمتعون بشعبية كبيرة ولعبوا دورًا في تطوير موسيقى الريف والغرب.
ظهرت الأغنية الشعبية الصناعية في بريطانيا في القرن الثامن عشر، حيث اتخذ العمال أشكال الموسيقى التي كانوا مألوفين بها، بما في ذلك القصائد وأغاني العمل الزراعي، وقاموا بتكييفها مع تجاربهم وظروفهم الجديدة. على عكس أغاني العمل الزراعي، غالبًا ما كان من غير الضروري استخدام الموسيقى لمزامنة الإجراءات بين العمال، حيث سيتم تحديد السرعة بشكل متزايد بواسطة الماء والبخار والطاقة الكيميائية وفي النهاية الطاقة الكهربائية، وغالبًا ما يكون ذلك مستحيلًا بسبب ضجيج الصناعة المبكرة. ونتيجة لذلك، كانت الأغاني الشعبية الصناعية تميل إلى أن تكون وصفية للعمل أو الظروف أو الطبيعة السياسية، مما يجعلها من أوائل الأغاني الاحتجاجية وكانت تُغنى بين نوبات العمل أو في ساعات الفراغ، وليس أثناء العمل. يمكن رؤية هذا النمط في إنتاج المنسوجات والتعدين وفي النهاية الصلب وبناء السفن والسكك الحديدية وغيرها من الصناعات. مع قيام الدول الأخرى بالتصنيع، خضعت أغنيتها الشعبية لعملية تغيير مماثلة، كما يمكن رؤيته على سبيل المثال في فرنسا، حيث لاحظ سان سيمون ظهور "Chansons Industriale" بين عمال القماش في أوائل القرن التاسع عشر، وفي الولايات المتحدة حيث التصنيع توسعت بسرعة بعد الحرب الأهلية. عرّف آل لويد أغنية العمل الصناعي بأنها «نوع الأغاني العامية التي ينتجها العمال أنفسهم مباشرة من تجاربهم الخاصة، معبرة عن اهتماماتهم وتطلعاتهم. .». . أشار لويد أيضًا إلى أنواع مختلفة من الأغاني، بما في ذلك ترانيم العمل والحب والأغاني المهنية المثيرة وأغاني الاحتجاج الصناعي، والتي تضمنت روايات عن الكوارث (خاصة بين عمال المناجم)، ورثاء الظروف، فضلاً عن الإضرابات السياسية العلنية. كما أشار إلى وجود أغانٍ عن الشخصيات البطولية والأسطورية في العمل الصناعي، مثل عمال مناجم الفحم "Big Hewer" أو "Big Isaac" Lewis. كان هذا الاتجاه أكثر وضوحًا في الأغاني الصناعية الأمريكية المبكرة، حيث تم تأبين أبطال مثل كيسي جونز وجون هنري في أغاني البلوز من القرن التاسع عشر. تم تجاهل الأغاني الشعبية الصناعية إلى حد كبير من قبل جامعي الأغاني الشعبية الأوائل، لكنها اكتسبت الاهتمام في الإحياء الشعبي الثاني في القرن العشرين ، حيث تم تسجيلها وتسجيلها من قبل شخصيات مثل جورج كورسون وبيت سيجر وودي جوثري في الولايات المتحدة وأل لويد وإيوان ماكول. وبيغي سيجر في بريطانيا. انخفض هذا النوع من الشعبية مع أشكال جديدة من الموسيقى وتراجع التصنيع في القرن العشرين ، لكنه استمر في التأثير على فناني الأداء مثل بيلي براج وبروس سبرينغستين.
تُعرف أغاني العمل التي غناها البحارة بين القرنين الثامن عشر والعشرين باسم أكواخ البحر. تم أداء هذه الأغاني عادةً أثناء ضبط التزوير ورفع المرساة وغيرها من المهام التي يحتاج فيها الرجال إلى سحب الإيقاع. عادةً ما يكون لهذه الأغاني إيقاع متقطع جدًا لهذا السبب على وجه التحديد، جنبًا إلى جنب مع تنسيق الاتصال والرد. قبل القرن التاسع عشر بفترة طويلة، كانت الأغاني البحرية شائعة في قوارب التجديف. كانت مثل هذه الأغاني أيضًا إيقاعية للغاية من أجل إبقاء المجدفين معًا. نظرًا لأن العديد من الثقافات كانت تستخدم العبيد للتجديف، فقد تُعتبر بعض هذه الأغاني أيضًا أغاني رقيق. وتحدثت الآيات المرتجلة التي غناها البحارة عن أمراض تتعلق بظروف العمل وقباطنة السفن. تم تأدية هذه الأغاني مع وبدون طبل.
كانت معظم أغاني العمل الزراعي إيقاعية ، وهي أغاني كابيلا تهدف إلى زيادة الإنتاجية مع تقليل الشعور بالملل. عملت إيقاعات أغاني العمل، على غرار إيقاع الطبل الأفريقي، على مزامنة الحركة الجسدية في مجموعات وتنسيق البذر والعزق والحصاد. كان استخدام الآيات في أغاني العمل أحيانًا مرتجلًا وغنى بشكل مختلف في كل مرة. قدم الارتجال المطربين شكلاً هدامًا من التعبير. غنى العبيد أبيات مرتجلة للسخرية من رؤسائهم، والتعبير عن إحباطاتهم، ومشاركة أحلام الهروب. عملت العديد من أغاني العمل على خلق التواصل والألفة بين العمال. يُعتقد أن Yankee Doodle قد بدأت كأغنية حصاد، ومن المحتمل أن تكون كلماتها مصدرها مزارعون في هولندا في القرن الخامس عشر. احتوت في الغالب على كلمات غير منطقية وغير مناسبة والتي يُفترض أنها تغني لحن مشابه - إن لم يكن متماثلًا -: "Yanker ، didel ، doodle down ، Diddle ، dudel ، lanther ، Yanke viver ، voover vown ، Botermilk und tanther . " كان عمال المزارع في هولندا في ذلك الوقت يتقاضون أجورهم «قدر ما يستطيعون شربه من اللبن الرائب (Botermilk)، ومقدار ضئيل من الحبوب».
عباس بعد عيوني
أغاني العمل الأمريكية الأفريقية
تطورت أغاني العمل الأمريكية الأفريقية في الأصل في عصر العبودية، بين القرنين السابع عشر والتاسع عشر. نظرًا لأنهم كانوا جزءًا من ثقافة شفهية بالكامل، لم يكن لديهم شكل ثابت ولم يبدأ تسجيلهم إلا مع انتهاء عصر العبودية بعد عام 1865. كانت أغاني العبيد في الولايات المتحدة أول مجموعة من «أغاني العبيد» الأمريكية الأفريقية. تم نشره في عام 1867 من قبل ويليام فرانسيس ألين وتشارلز بيكارد وير ولوسي مكيم جاريسون. على الرغم من أن هذا النص تضمن العديد من أغاني العبيد، فقد تم أيضًا نشر نصوص أخرى تتضمن أغاني العمل. ترجع أصول العديد من الأغاني التي يغنيها المستعبدون إلى تقاليد الأغنية الأفريقية، وربما تم غنائها لتذكير الأفارقة بوطنهم، بينما أنشأ الخاطفون أغانٍ أخرى لرفع الروح المعنوية والحفاظ على عمل الأفارقة في إيقاع. كما نُظر إليها على أنها كانت السمة المشتركة لأغاني الأمريكيين من أصل أفريقي هي تنسيق الاتصال والاستجابة ، حيث يغني القائد بيتًا أو أبيات ويستجيب الآخرون بجوقة. جاء هذا من التقاليد الأفريقية لأغنية العمل الزراعي ووجد طريقه إلى الروحانيات التي تطورت بمجرد أن بدأ الأفارقة المستعبدين في التحول إلى المسيحية ومن هناك إلى موسيقى الإنجيل والبلوز. يعرض تنسيق الاتصال والاستجابة الطرق التي تعزز بها أغاني العمل الحوار. تبرز أهمية الحوار في العديد من التقاليد الأمريكية الأفريقية وتستمر حتى يومنا هذا. خاصة بالنسبة لتقليد الدعوة والاستجابة الأفريقيين، هو تداخل الدعوة والاستجابة. قد يتداخل جزء القائد مع الاستجابة، مما يخلق صوتًا تعاونيًا فريدًا. وبالمثل، تركز الموسيقى الشعبية والتقليدية الأمريكية الأفريقية على تعدد الأصوات بدلاً من اللحن المتناغم. في كثير من الأحيان، سيكون هناك العديد من الأنماط الإيقاعية المستخدمة في نفس الأغنية «ينتج عنها نقطة معاكسة للإيقاعات». يسمح التركيز على تعدد الأصوات أيضًا بالارتجال، وهو عنصر مهم لأغاني العمل الأمريكية الأفريقية. كما كتب الباحث تيلفورد بروكس، «يتم استخدام الارتجال على نطاق واسع في الأغاني الشعبية السوداء، وهو عنصر أساسي خاصة في الأغاني التي تستخدم نمط الاتصال والاستجابة». ويشير بروكس أيضًا إلى أنه غالبًا في أغنية العمل، «يمتلك القائد ترخيصًا للارتجال على اللحن في مكالمته، في حين أن الاستجابة عادةً ما تكرر خط اللحن الأساسي دون تغيير». كان واضحًا أيضًا الصراخ الميداني والصراخ والتأوه، والتي ربما تم تصميمها في الأصل لفرق أو أفراد مختلفين لتحديد مواقع بعضهم البعض والأغاني السردية التي تستخدم الحكايات الشعبية والزخارف الشعبية، وغالبًا ما تستخدم الأدوات المنزلية. في أوائل الأسر الأفريقية، تم استخدام الطبول لتوفير الإيقاع، ولكن تم حظرها في السنوات اللاحقة بسبب الخوف من أن الأفارقة قد يستخدمونها للتواصل في التمرد؛ ومع ذلك، تمكن الأفارقة من توليد أصوات قرع وطرق، باستخدام أدوات أخرى أو باستخدام أجسادهم. ربما يكون من المدهش أن هناك أمثلة قليلة جدًا لأغاني العمل المرتبطة بقطف القطن. وسيلة لتحمل المشقة والتعبير عن الغضب والإحباط من خلال الإبداع أو المعارضة الكلامية الخفية. وبالمثل، تم استخدام أغاني العمل كشكل من أشكال التمرد والمقاومة. على وجه التحديد، أغاني العمل النسائية الأمريكية من أصل أفريقي لها تاريخ معين وتتركز حول المقاومة والرعاية الذاتية. ساعدت أغاني العمل على نقل المعلومات حول التجربة التي يعيشها العبيد إلى مجتمعاتهم وعائلاتهم. كانت السمة المشتركة لأغاني الأمريكيين من أصل أفريقي هي تنسيق الاتصال والاستجابة ، حيث يغني القائد بيتًا أو أبيات ويستجيب الآخرون بجوقة. جاء هذا من التقاليد الأفريقية لأغنية العمل الزراعي ووجد طريقه إلى الروحانيات التي تطورت بمجرد أن بدأ الأفارقة المستعبدين في التحول إلى المسيحية ومن هناك إلى موسيقى الإنجيل والبلوز. يعرض تنسيق الاتصال والاستجابة الطرق التي تعزز بها أغاني العمل الحوار. تبرز أهمية الحوار في العديد من التقاليد الأمريكية الأفريقية وتستمر حتى يومنا هذا. خاصة بالنسبة لتقليد الدعوة والاستجابة الأفريقيين، هو تداخل الدعوة والاستجابة. قد يتداخل جزء القائد مع الاستجابة، مما يخلق صوتًا تعاونيًا فريدًا. وبالمثل، تركز الموسيقى الشعبية والتقليدية الأمريكية الأفريقية على تعدد الأصوات بدلاً من اللحن المتناغم. في كثير من الأحيان، سيكون هناك العديد من الأنماط الإيقاعية المستخدمة في نفس الأغنية «ينتج عنها نقطة معاكسة للإيقاعات». يسمح التركيز على تعدد الأصوات أيضًا بالارتجال، وهو عنصر مهم لأغاني العمل الأمريكية الأفريقية. كما كتب الباحث تيلفورد بروكس، «يتم استخدام الارتجال على نطاق واسع في الأغاني الشعبية السوداء، وهو عنصر أساسي خاصة في الأغاني التي تستخدم نمط الاتصال والاستجابة». ويشير بروكس أيضًا إلى أنه غالبًا في أغنية العمل، «يمتلك القائد ترخيصًا للارتجال على اللحن في مكالمته، في حين أن الاستجابة عادةً ما تكرر خط اللحن الأساسي دون تغيير». كان واضحًا أيضًا الصراخ الميداني والصراخ والتأوه، والتي ربما تم تصميمها في الأصل لفرق أو أفراد مختلفين لتحديد مواقع بعضهم البعض والأغاني السردية التي تستخدم الحكايات الشعبية والزخارف الشعبية، وغالبًا ما تستخدم الأدوات المنزلية. في أوائل الأسر الأفريقية، تم استخدام الطبول لتوفير الإيقاع، ولكن تم حظرها في السنوات اللاحقة بسبب الخوف من أن الأفارقة قد يستخدمونها للتواصل في التمرد؛ ومع ذلك، تمكن الأفارقة من توليد أصوات قرع وطرق، باستخدام أدوات أخرى أو باستخدام أجسادهم. ربما يكون من المدهش أن هناك أمثلة قليلة جدًا لأغاني العمل المرتبطة بقطف القطن. ومع ذلك، كان حبوب الذرة موضوعًا شائعًا جدًا لأغاني العمل في مزرعة نموذجية. لأن المحصول كان المكون الرئيسي للنظام الغذائي لمعظم الأفارقة،[بحاجة لمصدر] كانوا غالبًا ما يغنون عنه بغض النظر عما إذا كان يتم حصاده. في كثير من الأحيان، تقيم المجتمعات في الجنوب «يوبيلات تقشير الذرة»، حيث يجتمع مجتمع كامل من المزارعين في مزرعة واحدة. كان المزارعون يجلبون محاصيلهم، بالإضافة إلى عمالهم المستعبدين، وسيتم عمل أعمال مثل قشر الذرة، أو لف جذوع الأشجار، أو درس الأرز، مصحوبة بغناء الأفارقة الذين يقومون بالعمل. فيما يلي مثال لأغنية كان يغنيها الأفارقة عندما اقتربوا من أحد هذه المهرجانات. إنه مأخوذ من مذكرات الأفريقي ويليام ويلز براون «بيتي الجنوبي». تم استخدام أغاني العمل من قبل فرق عمل السكك الحديدية الأمريكية الأفريقية في جنوب الولايات المتحدة قبل أن تصبح الآلات الحديثة متاحة في الستينيات. آن كيمزي من مركز ولاية ألاباما للثقافة التقليدية يكتب: «جميع طواقم السكك الحديدية السود استخدموا الأغاني والهتافات كأدوات لمساعدة انجاز مهام محددة ولإرسال رسائل مشفرة لبعضها البعض حتى لا يكون مفهوما من قبل فورمان وغيرهم. كان المغني الرئيسي، أو المتصل، يهتف لطاقمه، على سبيل المثال، لإعادة محاذاة سكة حديدية إلى موضع معين. كان هدفه هو رفع مستوى طاقمه، جسديًا وعاطفيًا، مع مراعاة تنسيق العمل في متناول اليد. لقد تطلب الأمر من متصل ماهر وحساس رفع الترنيمة المناسبة لتناسب المهمة التي بين يديك ومزاج الرجال. باستخدام حدود لونية وأسلوب لحني نموذجي لموسيقى البلوز، كان لكل متصل توقيعه الخاص. تم تشبيه فعالية المتصل في تحريك رجاله بكيفية قيام الواعظ بتحريك المصلين.» نوع آخر شائع من أغاني العمل الأمريكية الأفريقية هو «أغنية القارب». يتغنى هذا النوع من أغاني العمل، التي يغنيها أشخاص مستعبدون كان لديهم وظيفة التجديف، بـ «الغناء الحزين والكئيب». لم تكن هذه الترانيم حزينة لأن العمل كان أكثر إزعاجًا من عمل جني المحاصيل. بدلاً من ذلك، كانت روحهم منخفضة حتى يتمكنوا من الحفاظ على الإيقاع البطيء والثابت اللازم للتجديف. وبهذه الطريقة، اتبعت أغاني العمل التقليد الأفريقي، مؤكدة على أهمية الأنشطة المصاحبة للأغنية المناسبة. حدد المؤرخ سيلفيان ضيوف وعالم الموسيقى العرقي غيرهارد كوبيك الموسيقى الإسلامية على أنها تأثير على موسيقى الصرخة الميدانية. يلاحظ ضيوف تشابهًا مذهلاً بين الأذان الإسلامي للصلاة (أول من قام به بلال بن رباح، مسلم أفريقي حبشي شهير في أوائل القرن السابع) وموسيقى الصرخة الميدانية من القرن التاسع عشر، مشيرًا إلى أن كلاهما لهما كلمات متشابهة تبجل الله، واللحن، وملاحظة التغييرات. «الكلمات التي يبدو أنها ترتجف وتهتز» في الحبال الصوتية، وتغيرات دراماتيكية في الموازين الموسيقية، ونغمات الأنف. وهي تنسب أصول موسيقى الهولير إلى العبيد المسلمين الأفارقة الذين يمثلون ما يقدر بنحو 30 ٪ من العبيد الأفارقة في أمريكا. ووفقا لكوبيك «، وعلى غرار صخبا من المطربين العديد من البلوز باستخدام melisma ، التجويد مائج، وهكذا دواليك هو تراث تلك المنطقة كبيرة من غرب أفريقيا التي كانت على اتصال مع العربية - العالم الإسلامي من المغرب العربي منذ السابع والثامن قرون». كان هناك بشكل خاص تلاقح كبير عبر الصحراء بين التقاليد الموسيقية للمغرب والساحل.
أغاني رعاة البقر
تأثرت الموسيقى الغربية بشكل مباشر بتقاليد الموسيقى الشعبية للمهاجرين في القرن التاسع عشر عندما تحركوا غربًا. لقد عكسوا حقائق النطاق ومنازل المزرعة التي نشأت فيها الموسيقى، ولعبوا دورًا رئيسيًا في مكافحة الشعور بالوحدة والملل الذي ميز حياة رعاة البقر والحياة الغربية بشكل عام. غالبًا ما كانت هذه الأغاني مصحوبة بأدوات محمولة من القيثارات والكمانات والكونسرتينا والهارمونيكا. في القرن التاسع عشر، تطورت فرق رعاة البقر وبدأ جمع ونشر أغاني رعاة البقر من أوائل القرن العشرين مع كتب مثل أغاني كاوبوي جون لوماكس وغيرها من القصص الحدودية (1910). نظرًا لأن رعاة البقر كانوا رومانسيين في منتصف القرن العشرين، فقد أصبحوا يتمتعون بشعبية كبيرة ولعبوا دورًا في تطوير موسيقى الريف والغرب.
أغنية شعبية صناعية
ظهرت الأغنية الشعبية الصناعية في بريطانيا في القرن الثامن عشر، حيث اتخذ العمال أشكال الموسيقى التي كانوا مألوفين بها، بما في ذلك القصائد وأغاني العمل الزراعي، وقاموا بتكييفها مع تجاربهم وظروفهم الجديدة. على عكس أغاني العمل الزراعي، غالبًا ما كان من غير الضروري استخدام الموسيقى لمزامنة الإجراءات بين العمال، حيث سيتم تحديد السرعة بشكل متزايد بواسطة الماء والبخار والطاقة الكيميائية وفي النهاية الطاقة الكهربائية، وغالبًا ما يكون ذلك مستحيلًا بسبب ضجيج الصناعة المبكرة. ونتيجة لذلك، كانت الأغاني الشعبية الصناعية تميل إلى أن تكون وصفية للعمل أو الظروف أو الطبيعة السياسية، مما يجعلها من أوائل الأغاني الاحتجاجية وكانت تُغنى بين نوبات العمل أو في ساعات الفراغ، وليس أثناء العمل. يمكن رؤية هذا النمط في إنتاج المنسوجات والتعدين وفي النهاية الصلب وبناء السفن والسكك الحديدية وغيرها من الصناعات. مع قيام الدول الأخرى بالتصنيع، خضعت أغنيتها الشعبية لعملية تغيير مماثلة، كما يمكن رؤيته على سبيل المثال في فرنسا، حيث لاحظ سان سيمون ظهور "Chansons Industriale" بين عمال القماش في أوائل القرن التاسع عشر، وفي الولايات المتحدة حيث التصنيع توسعت بسرعة بعد الحرب الأهلية. عرّف آل لويد أغنية العمل الصناعي بأنها «نوع الأغاني العامية التي ينتجها العمال أنفسهم مباشرة من تجاربهم الخاصة، معبرة عن اهتماماتهم وتطلعاتهم. .». . أشار لويد أيضًا إلى أنواع مختلفة من الأغاني، بما في ذلك ترانيم العمل والحب والأغاني المهنية المثيرة وأغاني الاحتجاج الصناعي، والتي تضمنت روايات عن الكوارث (خاصة بين عمال المناجم)، ورثاء الظروف، فضلاً عن الإضرابات السياسية العلنية. كما أشار إلى وجود أغانٍ عن الشخصيات البطولية والأسطورية في العمل الصناعي، مثل عمال مناجم الفحم "Big Hewer" أو "Big Isaac" Lewis. كان هذا الاتجاه أكثر وضوحًا في الأغاني الصناعية الأمريكية المبكرة، حيث تم تأبين أبطال مثل كيسي جونز وجون هنري في أغاني البلوز من القرن التاسع عشر. تم تجاهل الأغاني الشعبية الصناعية إلى حد كبير من قبل جامعي الأغاني الشعبية الأوائل، لكنها اكتسبت الاهتمام في الإحياء الشعبي الثاني في القرن العشرين ، حيث تم تسجيلها وتسجيلها من قبل شخصيات مثل جورج كورسون وبيت سيجر وودي جوثري في الولايات المتحدة وأل لويد وإيوان ماكول. وبيغي سيجر في بريطانيا. انخفض هذا النوع من الشعبية مع أشكال جديدة من الموسيقى وتراجع التصنيع في القرن العشرين ، لكنه استمر في التأثير على فناني الأداء مثل بيلي براج وبروس سبرينغستين.
أكواخ البحر
تُعرف أغاني العمل التي غناها البحارة بين القرنين الثامن عشر والعشرين باسم أكواخ البحر. تم أداء هذه الأغاني عادةً أثناء ضبط التزوير ورفع المرساة وغيرها من المهام التي يحتاج فيها الرجال إلى سحب الإيقاع. عادةً ما يكون لهذه الأغاني إيقاع متقطع جدًا لهذا السبب على وجه التحديد، جنبًا إلى جنب مع تنسيق الاتصال والرد. قبل القرن التاسع عشر بفترة طويلة، كانت الأغاني البحرية شائعة في قوارب التجديف. كانت مثل هذه الأغاني أيضًا إيقاعية للغاية من أجل إبقاء المجدفين معًا. نظرًا لأن العديد من الثقافات كانت تستخدم العبيد للتجديف، فقد تُعتبر بعض هذه الأغاني أيضًا أغاني رقيق. وتحدثت الآيات المرتجلة التي غناها البحارة عن أمراض تتعلق بظروف العمل وقباطنة السفن. تم تأدية هذه الأغاني مع وبدون طبل.
أغاني العمل الزراعي
كانت معظم أغاني العمل الزراعي إيقاعية ، وهي أغاني كابيلا تهدف إلى زيادة الإنتاجية مع تقليل الشعور بالملل. عملت إيقاعات أغاني العمل، على غرار إيقاع الطبل الأفريقي، على مزامنة الحركة الجسدية في مجموعات وتنسيق البذر والعزق والحصاد. كان استخدام الآيات في أغاني العمل أحيانًا مرتجلًا وغنى بشكل مختلف في كل مرة. قدم الارتجال المطربين شكلاً هدامًا من التعبير. غنى العبيد أبيات مرتجلة للسخرية من رؤسائهم، والتعبير عن إحباطاتهم، ومشاركة أحلام الهروب. عملت العديد من أغاني العمل على خلق التواصل والألفة بين العمال. يُعتقد أن Yankee Doodle قد بدأت كأغنية حصاد، ومن المحتمل أن تكون كلماتها مصدرها مزارعون في هولندا في القرن الخامس عشر. احتوت في الغالب على كلمات غير منطقية وغير مناسبة والتي يُفترض أنها تغني لحن مشابه - إن لم يكن متماثلًا -: "Yanker ، didel ، doodle down ، Diddle ، dudel ، lanther ، Yanke viver ، voover vown ، Botermilk und tanther . " كان عمال المزارع في هولندا في ذلك الوقت يتقاضون أجورهم «قدر ما يستطيعون شربه من اللبن الرائب (Botermilk)، ومقدار ضئيل من الحبوب».
شرح مبسط
عباس بعد عيوني
شاركنا رأيك
التعليقات
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا
أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] أغنية العمل # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/11/2023
اعلانات العرب الآن