شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 5:54 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ تعرٌف على ] فانيسا بيل # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/11/2023

اعلانات

[ تعرٌف على ] فانيسا بيل # اخر تحديث اليوم 2024-04-27

آخر تحديث منذ 5 شهر و 18 يوم
1 مشاهدة

تم النشر اليوم 2024-04-27 | فانيسا بيل

أعمالها


لوحة Iceland Poppies عام 1909
لوحة Gordon Square عام 1909-10
لوحة Stutland Beach عام 1912
لوحة Lytton Strachey عام 1912
لوحة Virginia Woolf a Asheham عام 1912
لوحة Portrait of Roger Fry عام 1912
لوحة Frederick and Jessie Etchells painting عام 1912
لوحة Portrait of a Model عام 1913
لوحة Street Corner Conversationc عام 1913
لوحة Bathers in a Landscape gouache screen عام 1913-14
لوحة Still Life on a Mantelpiece عام 1914
لوحة Abstract Painting, circa عام 1914
لوحة Oranges and Lemons عام 1914
لوحة David Garnett painted عام 1915
لوحة Mrs St John Hutchinson عام 1915
لوحة Portrait of Duncan Grant Paintingc عام 1915
لوحة Portrait of Iris Tree عام 1915
لوحة Natura morta عام 1916
لوحة The Tub عام 1917
لوحة Chrysanthemums عام 1920
لوحة Interior with a Table عام 1921
غلاف كتاب Monday or Tuesday لفرجينيا وولف عام 1921
غلاف كتاب Jacob's Room لفرجينيا وولف عام 1922
رسمة Stage Set Design على ورق عام 1925
غلاف كتاب The Legend of Monte Della Sibilla لكليف بيل مع دونكان جرانت عام 1923
غلاف كتاب Henry James at Work لثيودر بوسانكويت عام 1924
غلاف كتاب Mrs. Dalloway لفرجينيا وولف عام 1925
غلاف كتاب The common reader لفرجينيا وولف عام 1925
غلاف كتاب To the Lighthouse لفرجينيا وولف عام 1927
غلاف كتاب A Room of One's Own لفرجينيا وولف عام 1929
غلاف كتاب Foreigner in the Family لويلفريد بونسون عام 1929
غلاف كتاب On Being Ill لفرجينيا وولف عام 1930
غلاف كتاب The Waves لفرجينيا وولف عام 1931
لوحة Pheasants عام 1931
غلاف كتاب Change Your Sky لآنا وايت عام 1935
غلاف كتاب The Years لفرجينيا وولف عام 1937
غلاف كتاب The Years لفرجينيا وولف (نسخة جديدة) عام 1937
غلاف كتاب Three Guineas عام 1938
سكيتش بقلم رصاص Portrait of Leonard Woolf عام 1940
لوحة A portrait painting of Leonard Woolf عام 1940
غلاف كتاب Between the Acts لفرجينيا وولف عام 1941
لوحة Berwick Chapel Murals عام 1942
لوحة The Memoir Club عام 1943
غلاف كتاب The Haunted House لفرجينيا وولف عام 1943
غلاف كتاب The Moment and Other Essays لفرجينيا وولف عام 1947
لوحة Canal Scene, Venice عام 1948
غلاف كتاب The Captain's Death Bed and Other Essays لفرجينيا وولف عام 1950
لوحة Gondolas in Venice عام 1950
لوحة Amaryllis في الخمسينات
لوحة The Conversation العام غير معروف
كتاب Sketches in Pen and Ink
كتاب Sketches in Pen and Ink: A Bloomsbury Notebook
الرسم على جدار الكنيسة الأبريشية لبرويك

من أهم لوحاتها


لوحة زهور الخشخاش
في العام 1940 تعرض معرض الرسامة لانفجار دمر معظم اللوحات التي رسمتها في بداية مسيرتها الفنية قبل أن تتأثر بالحركة الانطباعية ومن اللوحات القلائل المتبقية كانت لوحة زهور الخشخاش (بالإنجليزية: Iceland Poppies)‏ لذا اكتسبت هذا الشهرة من بين لوحاتها المتبقية بالإضافة أنها كانت من أفضل الأعمال التي رسمتها في بداية مسيرتها الفنية. كانت فينيسا تقدر هذه اللوحة واحتفظت بها وأهدتها في نهاية حياتها إلى حفيدتها، علقت هذه اللوحة في تشارلستون في غرفة الحديقة بجانب أفضل الأعمال التي جمعتها مجموعة بلومزبري لكبار الرسامين أمثال فلامينك, هنري ماتيس, بابلو بيكاسو دلالة على أهمية هذه اللوحة بالذات. تبدوا المواد المجمعة في هذه اللوحة قد اختيرت بعناية تامة جرة فرنسية من القرن الثامن عشر احضرتها من منزلها القديم في الهايد بارك التي تعرض الآن في معرض الشارلستون، قارورة سم صغيرة خضراء، زهرة الخشخاش التي استقدمت إلى إنجلترا في وسط القرن الثامن عشر، بالرغم أنه لاتوجد علاقة بين المورفين أو الإفيون وزهرة الخشخاش، إلا أن العلاقة بينهم هو النوم التي تذكر بالإسطور الرومانية سومنوس إله النوم الذي قلد بتاج من زهرة الخشخاش صنعه سيريز إله الحصاد والخصوبة له بعد فقدان ابنته بيرسيفون. حتى لو لم تكن بيل تقصد بهذا الرموز القصة اليونانية إلا أنها خلقت جوا رمزيا في اللوحة تتعدد الأراء لتفسيره.
شاطيء ستودلاند 1912 Stutland Beach
لوحة شاطيء ستوتلاند
هذه اللوحة (بالإنجليزية: Stutland Beach)‏ تظهر مدى تأثير معرض ما بعد الانطباعية الذي أقامه روجر فري على فن فانيسا بيل مقارنة بلوحة زهور الخشخاش تعتبر اللوحة تجريدية ثنائية الأبعاد تفتقد للتفاصيل واعتمدت على اظهار أشكال الأشياء وعلى الرغم من اللوحة تسمى شاطيء ستوتلاند إلا أن الناظر يكاد لايرى أي شاطيء. اللوحة يلفها بعض الغموض بابتعاد شخصيات اللوحة عن الناظر فالمشاهد يلتفت سريعا إليها محاولا فهم ماذا يحدث. الشخصية التي تجلس بعيدا عن المجموعة قرب الخيمة، القبعة, الملابس الداكنة، شعر المرأة الغير مربوط التي تقف قرب البحر كل هذه الأمور ساهمت في اضفاء الغموض.

مسيرتها الفنية


بدأت فانيسا بتلقي دروس في الرسم ثم قبلت في مدارس الأكاديمية الملكية عام 1899. في الأكاديمية كانت معجبة جدا بأعمال جون سنغر سارغنت وتأثرت بالفنان جيمس ويستلر وقد أشارت لذلك في رسائلها لصديقتها مارجري سنودون. كانت أول أعمالها التجارية رسم السيدة روبرت سيسيل وكانت أيضا أول أعمالها التي عرضتها، وكان أول عرض لها في المعرض الجديد في لندن عام 1905. كانت بداية حياتها الفنية محبطة وغير مشجعة فقد باعت لوحات معدودة بعد عرضها عدد من أعمالها في نادي الفن البريطاني الحديث. لكنها وصلت لأفضل مستوياتها الفنية بعد أن أقام روجر فري معرض ما بعد الانطباعية عام 1910 الذي تأثرت به كثيرا وتأثرت بعدد من الرسامين الفرنسين مثل بول سيزن وماتيس. وفي أثناء الحرب العالمية الأولى في الوقت الذي خرج فيه معظم الرجال للحرب بدأت الرسامات يكتسبن الشهرة وكانت منهم فانيسا التي اشتهرت بالألوان المشرقة الحرة وميلها لاظهار الأشكل الهندسية للأشياء كما في لوحة Interior With a Table التي بدت فيها الأشياء ككتل سميكة بألوان مشرقة وقد شبهها الناقد الفني ويتني شادويك بالأعمال المبكرة لكاندينسكي ومندريان لكن حس فانيسا كان أكثر دفئأ. كانت معظم الأوقات ترسم مع جرانت وقد رسما عدد من اللوحات تحتوي على نفس المواضيع مثل The tube وStill Life on a Mantelpiece. كانت فانيسا ترسم الصور التوضيحية وأغلفة كتب شقيقتها فرجينيا منها على سبيل المثال غلاف كتاب The Common Reader
.

حياتها


ولدت فانيسا بيل عام 1879 للكاتب الفكتوري السير ليسلي ستيفن وزجته جوليا دكورث، كانت الأخت الكبرى لأربعة أبناء ثوبي أدريان وفرجينا, كانت تنتمي لعائله مثقفة تهتم بتطوير مواهب أبنائها دفعتها لتعلم الرسم. بعد وفاة والدة فانيسا عام 1895 وباعتبارها الابنة الكبرى وقعت عليها اعباء إدارة المنزل فكان عليها أن توازن بينها وبين تطوير موهبة الرسم إلا أنها تحررت من هذا العبأ في عام 1904 بعد وفاة والدها فباعوا منزل العائلة وبدأت حياتها من جديد بالانتقال هي وأخوتها إلى البلوزمبري. في عام 1905 عاشت ثلاثية الحب حين طلب منها الشاعر والناقد الفني كليف بيل صديق أخوها توبي أن يتزوجها إلا أنها رفضت ثم تقدم لها مرة أخرى بعد سنة فرفضت مجددا إلا أن وفاة أخوها توبي سنة 1907 المفاجأة بسبب حمى التيفؤيد جعلت تغير رأيها فتزوجته وأنجبت منه جوليان وكونتين, مرت بعلاقة حب مع الرسام والناقد الفني روجر فري, بعد ذلك وقعت في حب دونكان جرانت وانجبت منه انجليكليا بالرغم من أنها ما زالت متزوجة من كليف بيل وقد أدعوا أن الوالد هو زوجها حتى بلغت الابنة تسعة عشر عاما. فترة الثلاثينات كانت فترة الأحزان لفانيسا، ففي خريف سنة 1934 توفي صديقها المقرب روجر فري، وفي سنة 1937 قُتل ابنها جوليان في الحرب الأهلية الأسبانية الذي كان حينها يخدم كسائق لسيارة الأسعاف، لحقها انتحار شقيقتها فرجينيا سنة 1941, والجفاء من ابنتها انجليكا بعد زواجها من حبيب صديقها دونكان جرانت الذي كان مثليا جنسيا 1942.

شرح مبسط


فانيسا بيل (بالإنجليزية: Vanessa Bell)‏ ( 1961 - 1879 ) رسامة بريطانية ومصممة داخلية، وهي شقيقة الكاتبة فرجينيا وولف.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] فانيسا بيل # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/11/2023


اعلانات العرب الآن