شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاحد 28 ابريل 2024 , الساعة: 1:56 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية معرفة دوالي الخصية حال ظهور عروق فيها # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 14/11/2023

اعلانات

كيفية معرفة دوالي الخصية حال ظهور عروق فيها # اخر تحديث اليوم 2024-04-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 15 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم.
عندي الخصية اليسرى بها عروق واضحة مثل عروق الجسم، فتظهر أسفل الخصية، وهي عروق بداخل الخصية نفسها من أسفل، وليست عروقاً في كيس الصفن، فلاحظتها مؤخراً.

ذهبت لدكتور لأني كنت متشككاً بإصابتي بدوالي، فقال لي: إني لا أعاني من أي شيء، وأبلغني بأن هذه العروق عادية وطبيعية، فأود توضيحاً منكم كي أطمئن؛ لأني متخوف جداً، ما سبب هذه العروق التي تظهر، وهل لها خطورة؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ياسر حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فيحتاج الأمر إلى فحص كما فعلت لاستبعاد دوالي الخصيتين، فوجود عروق داخل كيس الصفن وحول الخصية والتي تشبه إحساس وجود ديدان داخل كيس هذا عن الدوالي، أما عن وجود عروق بسيطة في الخصية أو في جلد كيس الصفن فيعتبر أمراً طبيعياً وعادياً ولا يسبب أي مشكلة ولا يحتاج إلى أي تدخل أو علاج.

وأرجح هنا بعد كشف الطبيب أن ما لديك أمر طبيعي ولا يسبب مشكلة، ولكن إذا أردت أن تحسم أمر وجود الدوالي من عدمه فيكون من خلال عمل أشعة دوبلكس على الخصية؛ لأن في حالة استبعاد الدوالي فلا يكون هناك مشكلة، وتكون هذه العروق طبيعية وعادية.

والله الموفق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية معرفة دوالي الخصية حال ظهور عروق فيها # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 14/11/2023


اعلانات العرب الآن