شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 4:09 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع رغبة سامية عجّلت بصرف منحة الـ 1000 دينار -اخبار الكويت # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/10/2023

اعلانات

رغبة سامية عجّلت بصرف منحة الـ 1000 دينار -اخبار الكويت # اخر تحديث اليوم 2024-04-27

آخر تحديث منذ 5 شهر و 29 يوم
1 مشاهدة

صحف ووكالات - كونا - استقبل صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد في قصر بيان صباح أمس بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، رئيس جهاز متابعة الاداء الحكومي ورئيس اللجنة المكلفة للاشراف على صرف المكرمة الاميرية الشيخ محمد العبدالله واعضاء اللجنة حيث تفضل سموه بالضغط على الزر ايذانا بصرف المنحة الاميرية.
وأشاد سموه بالقائمين على صرف المكرمة الأميريــة وانجازها بالسرعة المطلوبة، متمنيا سموه أن يعيد المولى تعالى مناسبات الكويت الوطنية على الوطن العزيز وقد تحقق له المزيد من التـــقـــدم والرقي والازدهار. كما تم تقديم هدايا تذكارية لسموه ولسمو ولي العهد. وحضر المـــقـــابلة نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح وقال الشيخ محمد العبدالله في تصريح صحافي عقب اللقاء ان اللجنة المركزية لصرف المكرمة الاميرية «تشرفت بمقابلة صاحب السمو امير البلاد وبمعيته سمو ولي العهد وتشرفنا بقيام صاحب السمو بضغط الزر لتحويل المبالغ للمستفيدين من اهل الكويت والبالغ عددهم أكثر من مليون ومئة وثمانية وثلاثين ألف شخص على ان يسعدوا بمنحة سمــــو الأمــــير ان شـــاء الله قــــبل نهاية اليوم 22/ 2 (أمس) وبذلك نكـــون قد تقدمنا على المـــوعد المـــعـــلن عنـــه الذي كان 24/ 2 وتحقــــيق رغبة صاحب السمو الامير بتعجيل صرف المكرمة فإن شاء الله سيـــنعم بها اهل الكويت اليوم (أمس) فالـــــدعاء لطول عمر صاحب السمو وسمو ولــــــي عهــــده وان شــــاء الله تـــــــــــدوم افـــــراحــــك يا كـــــــويــــت».


إجراءات ميسّرة من «الوطني»
لصرف المنحة وتسلمها

أعلن بنك الكويت الوطني أن المنحة الأميرية «أدرجت في حسابات جميع عملائه بعد ظهر أمس، وذلك بعد قيام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بإطلاق إشارة البدء في تحويل مبالغ المكرمة الأميرية إلى حسابات المواطنين في البنوك.
وأكد «الوطني» في بيان صحافي أنه قد اتخذ الإجراءات كافة لضمان توافر المبالغ المناسبة في جميع أجهزة السحب الآلي وشبكة الفروع المنتشرة في جميع مناطق الكويت، ولمساعدة العملاء والرد على استفساراتهم عبر قنوات البنك المختلفة.
وأضاف أن «صرف المنحة الأميرية نقدا سيكون متاحا للمواطنين الذين لا يملكون حسابا مصرفيا والذين تم تحديد بنك الكويت الوطني لهم لتسلم مبلغ المنحة نقدا ابتداء من أول مارس المقبل في فروع الوطني التالية: مجمع الواحة (منطقة الجهراء)، والشويخ الصحي، وهدية، وسلوى، والرحاب، والفحيحيل الساحلي وجليب الشيوخ، والتي ستكون جاهزة لاستقبال المواطنين يوميا بين الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الثالثة عصرا». وذكر انه، سيتواجد عدد من موظفي الوطني في أرض المعارض في مشرف - الصالة رقم 8- لمساعدة المواطنين والرد على استفساراتهم وأسئلتهم حول كيفية تحصيل المكرمة الأميرية، وذلك أيام 24 و27 و28 فبراير الجاري من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عصرا، ويوميا اعتبارا من الأول من مارس المقبل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا، ومن الساعة الثالثة عصرا وحتى الثامنة مساء.
وطلب «الوطني» من جميع المواطنين الذين لا يمكلون حسابا مصرفيا أن يراجعوا ديوان الخدمة المدنية لمعرفة اسم البنك الذي يمكن تحصيل المنحة الأميرية نقدا منه، وذلك عبر الاتصال بمركز الخدمة الهاتفية عبر الرقمين 133 و145 أو من خلال زيارة موقع ارض المعارض الصالة رقم 8 أو الدخول على الموقع الالكتروني الرسمي للمكرمة الأميرية www.menha.gov.kw، كما يمكن لعملاء الوطني الدخول على موقع الوطني الالكتروني www.nbk.com أو الاتصال بخدمة هلا وطني على الرقم
1801801.



«التجاري» يهنّئ الكويتيين بالمنحة الأميرية
ويستقبل عملاءه في أرض المعارض اليوم

هنأ البنك التجاري الكويتيين بصرف المنحة الأميرية السامية، معلنا انه سيستقبل عملاءه المستفيدين من المكرمة الاميرية في جناحه المقام على ارض المعارض صالة رقم 8 خلال الفترة من 23 فبراير إلى 12 مارس 2011.
وفي هذا السياق قال رئيــــــــس قطاع العمليات بالوكالة جي. في موهانان - ان «التجـــاري» قـــام باتخاذ جميع الاجراءات والاستعدات للعمل في صرف المنحة الأميـــرية وفق الموعد المقرر وحسب الشروط التي وضعها ديوان الخدمة المدنية، حيث يمكن لعملاء البنك مراجعة جناحه المقام على ارض المعارض لاستكمال بياناتهم. مشيرا إلى أن المنحة سوف تصرف لمستحقيها مباشرة من الاشخاص البالغين 21 عاما وتصرف للزوج عن نفسه واولاده وبناته لأقل من 21 سنة ماعدا المتزوج منهم او الــــذي يعمل في جهة حكومية او في القطاع الخاص، حيث يتم الصرف لهم مباشرة، ويكون صرف المنحة لمستحقيها او لمن يقوم مقامهم كما في حالات « الولي - الوصي -القيم» حسب الأحوال، كما تصرف لمن بلغ من القصر سن الثامنة عشرة، وكان ملتحقا بعمل، وكذلك للحاضنة عن الاولاد الموجـــــودين في حضانتها بموجب حكم قضائي ايا كانت صفتها، كما تصرف المنحة للحاصلة على حكم بنفقة للاولاد، وكذلك التي تصرف لهم علاوة اجتماعية.


خدمات إلكترونية جديدة من «بيتك»
لتوجيه المستفيدين من المنحة الأميرية

أعلن بيت التمويل الكويتي «بيتك» أنه تم إيداع قيمة المبالغ المخصصة للمنحة الأميرية في حسابات المستفيدين كافة الذين بات بإمكانهم الاستفادة من هذه المبالغ عبر العديد من القنوات، مؤكدا أنه تم انجاز الاستعداد الفنية والتقنية خلال الأيام الماضية بالتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية لضمان صرف المنحة الأميرية ووصولها الى المستحقين من المواطنين بسهولة ومرونة.
من جهته، أوضح نائب مساعد المدير العام للعمليات أنور بدر الغيث أنه بعد الانتهاء من عمليات المراجعة والفحص للقوائم التي تسلمها «بيتك» من ديوان الخدمة المدنية، تم تقسيم المواطنين المستفيدين من المنحة الأميرية الى مجموعتين، الأولى، وهم عملاء «بيتك» ممن لديهم حسابات فعالة فقد تم إيداع المبالغ مباشرة في حساباتهم. أما المجموعة الأخرى، من المستفيدين الذين ليست لديهم حسابات بنكية والذين تم تحويل المنحة الأميرية المخصصة لهم الى «بيتك» حسب التنسيق مع الجهات الرسمية بأن توزع هذه الشريحة بين البنوك، فبإمكانهم التوجه الى أي فرع من فروع «بيتك» المصرفية لصرف المبلغ نقدا.
وأضاف الغيث قائلا: في المقابل وحرصا على راحة الجميع، أتاح «بيتك» خدمة جديدة عبر موقعه الالكتروني www.kfh.com، يمكن للمستفيد من خلال هذه الخدمة الاستفسار اذا كان مبلغ المكرمة الأميرية قد أودع في حسابه بالنسبة لعملاء «بيتك»، أوالتوجه لأحد الفروع لصرف المبلغ نقدا بالنسبة للمستفيدين من غير العملاء، وتحديد الفرع الذي يمكن لكل مستفيد التوجه له، وذلك بعد إدخال الرقم المدني، كما يمكن الاستفسار عن طريق الخدمة الهاتفية «الو بيتك»
1803333
على مدار الساعة.
وأشاد الغيث بمستوى التعاون والتنسيق الذي أبدته الأجهزة الرسمية المعنية مع «بيتك» لتفعيل مبادرة سمو أمير البلاد في هذه المناسبة الغالية على نفوس كل المواطنين، مؤكدا في هذا الصدد على أن الجهود التي قطعها البنك على مدار السنوات الماضية في مواكبة أحدث التطورات التقنية وتسخيرها لخدمة العملاء، هي التي أتاحت له انجاز هذه المهمة بالسرعة والمهنية المطلوبتين.
على صعيد متصل، سيتواجد فريق وحدة البيع المباشر في أرض المعارض الكويتية والكائنة بمنطقة مشرف وتحديدا في الصالة رقم (8) اعتبارا من اليوم الأربعاء.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع رغبة سامية عجّلت بصرف منحة الـ 1000 دينار -اخبار الكويت # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 30/10/2023


اعلانات العرب الآن