شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الإثنين 13 مايو 2024 - 6:22 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة

غير مصنف

[ شخصيات تاريخية ] 10 معلومات عن بيتهوفن # أخر تحديث اليوم 2024/05/13

تم النشر اليوم 2024/05/13 | 10 معلومات عن بيتهوفن

بيتهوفن

توفي لودفيغ فان بيتهوفن ، (عمد في 17 ديسمبر 1770 ، بون ، رئيس أساقفة كولونيا iiألمانياii – 26 مارس 1827 ، فيينا ، النمسا) ، الملحن الألماني ، الشخصية الموسيقية المهيمنة في الفترة الانتقالية بين العصور الكلاسيكية والرومانسية.يعتبر لودفيغ فان بيتهوفن ، الذي يعتبر على نطاق واسع أعظم ملحن عاش على الإطلاق ، فترة من التاريخ الموسيقي لا أحد قبله أو منذ ذلك الحين. يتجسد فنه في التقاليد الكلاسيكية لجوزيف هايدن وموتسارت ، ويمتد فنه ليشمل الروح الجديدة للإنسانية والوطنية الأولية المعبر عنها في أعمال غوته وفريدريك فون شيلر ، معاصريه الكبار في عالم الأدب.الضرورات الأخلاقية المعاد تعريفها بدقة من كانط. والمثل العليا للثورة الفرنسية ، مع اهتمامها الشغوف بالحرية والكرامة للفرد.وكشف بوضوح أكثر من أي من أسلافه قوة الموسيقى لنقل فلسفة الحياة دون مساعدة من نص منطوق. وفي بعض مؤلفاته يتم العثور على أقوى تأكيد للإرادة البشرية في جميع الموسيقى ، إن لم يكن في جميع الفن.على الرغم من أنه ليس شخصًا رومانسيًا ، إلا أنه أصبح منبعًا للكثير من الأعمال التي تميزت بأعمال الرومانسيين الذين تبعوه ، وخاصة في برنامجه المثالي أو الموسيقى التوضيحية ، والذي عرفه فيما يتعلق بسيخامته السادسة (الرعوية) بأنه “أكثر تعبيرًا في شكل موسيقي ، كان مبتكرًا كبيرًا .حيث وسع نطاق السوناتا والسمفونية والكونشيرتو والرباعية ، بينما في السيمفونية التاسعة جمع بين عوالم الموسيقى الصوتية والأدوات بطريقة لم يسبق لها مثيل من قبل.تميزت حياته الشخصية بنضال بطولي ضد الصمم المتعمد ، وبعض أعماله المهمة تألفت خلال السنوات العشر الأخيرة من حياته عندما كان غير قادر على سماعها.في عصر شهد تناقصا في المحاماة والكنيسة ، لم يحافظ على نفسه فقط من بيع أعماله ونشرها ، بل كان أيضا أول موسيقي يتلقى راتبا دون أي واجبات أخرى سوى تكوين كيف ومتى شعر بالميل.الحياة و العمل كان بيتهوفن الابن الأكبر على قيد الحياة من يوهان وماريا ماغدالينا فان بيتهوفن. كانت الأسرة من أصل فلمنكي ويمكن إرجاعها إلى مالين.كان جد بيتهوفن هو أول من استقر في بون عندما أصبح مغنياً في جوقة رئيس أساقفة كولن. في النهاية ارتفع ليصبح Kappellmeister.كان ابنه يوهان أيضًا مغنيًا في الجوقة الانتخابية. وهكذا ، مثل معظم الموسيقيين في القرن الثامن عشر ، ولد بيتهوفن في هذه المهنة.على الرغم من أنها كانت مزدهرة في البداية ، إلا أن عائلة بيتهوفن أصبحت فقيرة بشكل مطرد مع وفاة جده في 1773 وتراجع والده إلى إدمان الكحول. في سن الحادية عشرة اضطر بيتهوفن لمغادرة المدرسة. في 18 كان معيل الأسرة.بعد أن راقب يوهان في ابنه البكر علامات موهبة للبيانو ، حاول أن يجعل من لودفيج طفلة معجزة مثل موزارت لكنه لم ينجح. لم يكن حتى سن المراهقة التي بدأت بيتهوفن لجذب انتباه معتدل.عندما أصبح جوزيف الثاني حاكمًا وحيدًا للإمبراطورية الرومانية المقدسة عام 1780 ، عين شقيقه ماكسيميليان فرانسيس كمساعدًا ومعيّنًا خلفًا لرئيس أساقفة كولن. تحت حكم ماكسيميليان ، تحولت بون من مدينة ريفية صغيرة إلى عاصمة مزدهرة ومثقفة. كاثوليكي ليبرالي ، وهب بون جامعة ، وحصر نفوذ رجال دينه .وفتح المدينة إلى المد الكامل للنهضة الأدبية الألمانية المرتبطة بـ Gotthold Ephraim Lessing ، و Friedrich Gottlieb Klopstock ، و Goethe and Schiller الشابة. ومن علامات العصر الترشيح ككاتب في المحكمة لكريستيان غوتلوب نيفي ، البروتستانتية من ساكسونيا ، الذي أصبح مدرس بيتهوفن.على الرغم من كونها محدودة نوعًا ما كموسيقي ، إلا أن Neefe كان رجلًا ذا مُثُل عالية وثقافة واسعة ، ورجل حروف بالإضافة إلى مؤلف الأغاني والأغاني المسرحية الخفيفة.وكان من خلال Neefe أن يكون لبيتهوفن في عام 1783 أول تكوين له موجود (تنوعات تسعة في مارس من قبل Dressler) نشرت في مانهايم. وبحلول يونيو 1782 ، أصبح بيتهوفن مساعداً في Neefe كآلة قضائية.في عام 1783 تم تعيينه أيضا لاعب مستمر في أوبرا بون. وبحلول عام 1787 ، حقق تقدمًا كبيرًا ، حيث تم إقناع ماكسيميليان فرانسيس ، رئيس الأساقفة الناخب منذ عام 1784 ، بإرساله إلى فيينا للدراسة مع موزارت. اختصرت الزيارة عندما تلقى بيتهوفن ، بعد وقت قصير ، خبر وفاة والدته.ووفقًا للتقاليد ، فقد أعجب موزارت بسلطات الارتجال لدى بيتهوفن ، وأخبر بعض الأصدقاء أن “هذا الشاب سيُطلق اسمًا عظيمًا لنفسه في العالم”. ومع ذلك ، لا يوجد أي تقرير موثوق لرحلة بيتهوفن الأولى إلى فيينا.على مدى السنوات الخمس التالية ، بقيت بيتهوفن في بون. إلى واجباته المحكمة الأخرى أضيفت أن من اللعب فيولا في أوركسترا المسرح ؛ وعلى الرغم من أن رئيس الأساقفة في الوقت الحالي لم يُظهر له أي علامة أخرى لصالحه الخاص ، فقد بدأ في التعريف بمعارفه القيمة. في وقت ما من قبل ، كان قد تعرف على أرملة المستشار جوزيف فون برونينج ، واشتبكت معه كمعلمة موسيقية مع اثنين من أطفالها الأربعة. ومنذ ذلك الحين ، أصبح منزل Breunings له منزلًا ثانيًا أكثر تناسقًا من منزله.من خلال Mme von Breuning ، استحوذ بيتهوفن على عدد من التلاميذ الأثرياء. وجاء الاتصال الاجتماعي الأكثر فائدة في عام 1788 مع وصول فرديناند في بون ، غراف (العد) فون فالدشتاين ، وهو عضو في الطبقة الأرستقراطية الفيينية العليا وعشيق الموسيقى.أصبح والدشتاين عضوا في دائرة برونينج ، حيث سمع مسرحية بيتهوفن ، وأصبح في وقت من الأوقات معجبا مخلصا له. في حفلة تنكرية أُعطيت في عام 1790 ، كانت موسيقى الباليه ، وفقًا لـ ألماناك دي غوتا (وهي مجلة تؤرخ للأنشطة الاجتماعية للأرستقراطية) ، قد تألّفت من قبل العد ، لكن كان من المعروف عمومًا أن بيتهوفن كتبها له. . شهد العام نفسه موت الإمبراطور جوزيف الثاني.من خلال فالدشتاين مرة أخرى ، دُعي بيتهوفن إلى تأليف قصيدة جنائزية للعازفين المنفردين ، الكورس ، والأوركسترا ، لكن تم إلغاء الأداء المقرر لأن اللاعبين الريفيين وجدوا بعض المقاطع صعبة للغاية. ثم أضاف إليها قطعة تكميلية تحتفل بانضمام شقيق يوسف ليوبولد الثاني.لا يوجد سجل في أي وقت مضى حتى نهاية القرن التاسع عشر ، عندما أعيد اكتشاف المخطوطات في فيينا وأعلنها يوهان برامز. ولكن في عام 1790 ، كان مؤلفًا عظيمًا آخر قد شاهدها وأعجب بها في تلك السنة ، كان هايدن ، الذي مرّ في بون في طريقه إلى لندن ، محاطًا بالناخب ومؤسسته الموسيقية.عندما أظهر تقييم بيتهوفن ، كان قد أعجب بما فيه الكفاية ليعرض عليه أن يأخذ بيتهوفن كتلميذ عندما عاد من لندن. قبل بيتهوفن عرض هايدن وفي خريف عام 1792 ، بينما كانت جيوش الثورة الفرنسية تتوغل في مقاطعات راينلاند ، غادر بيتهوفن بون ، ولم يعود أبداً.يشير الألبوم الذي أخذ معه (محفوظ في بيتهوفن هاوس في بون) إلى دائرة واسعة من معارفه وأصدقائه في بون. أكثر النبوات شهرةً ، التي كتبت بعد وفاة موتسارت بفترة وجيزة روح موتسارت هي الحداد والبكاء على وفاة حبيبها.مع هايدن التي لا تنضب وجدت الراحة ولكن لا مهنة. مع مساعدة من العمل الدؤوب سوف تتلقى روح موزارت من يدي هايدن.إن التركيبات التي تعود إلى السنوات في بون – باستثناء تلك التي بدأت على الأرجح في بون ولكن تم تنقيحها واستكمالها في فيينا – تثير اهتمام طالب بيتهوفن أكثر من اهتمامه بعشاق الموسيقى العاديين. وهي تظهر التأثيرات التي ترسخ فيها فنه وكذلك الصعوبات الطبيعية التي اضطر إلى التغلب عليها.وكان تدريبه المبكر غير كافٍ لعلاجها. تظهر ثلاث سوناتات بيانو مكتوبة في عام 1783 أن بون ، من الناحية الموسيقية ، كانت مركزًا رئيسيًا في مانهايم ، مهد الأوركسترا الحديثة في ألمانيا ، وحضانة أسلوب موسيقي كان لتقديم مساهمة حيوية في السيمفونية الكلاسيكية. ولكن في زمن طفولة بيتهوفن ، كانت مدرسة مانهايم في حالة تدهور بالفعل.في الواقع ، تم حل الأوركسترا التي كانت ذات يوم مشهورة بعد حرب 1778 بين النمسا وبروسيا. كان نمط مانهايم قد انحط إلى مذهب.وينعكس هذا التأثير الخاص في الانشغال بأقصى درجات البيانو (الناعمة) والبايت (بصوت عالٍ) ، والتي يتم نشرها في كثير من الأحيان بالتناقض مع العبارات الموسيقية ، التي يمكن العثور عليها في السوناتات المبكرة لبيتهوفن وفي الكثير غيرها التي كتبها في ذلك الوقت .شكلت سمفونيات الملحنين في مانهايم في وقت لاحق الأجرة الرئيسية لأوركسترا بون المحكمة.ولكن ما كان مجرد تأثير عرضي لموتسارت والآخرين الذين تأثروا بملحنين مانهايم هو أن يظلوا عنصرا أساسيا لبيتهوفن.البيانو المفاجئ ، الإنفجارات الغير متوقعة ، أرقام الأتوبغيو العريضة القفزة مع التأثيرات المتفجرة (المعروفة باسم “صواريخ مانهايم”) – كل هذه أشياء مركزية لشخصية بيتهوفن الموسيقية.وكان لمساعدته نحو تحرير الموسيقى الآلية من اعتماده على الصوتي قلم المدقة. قد يكون بيتهوفن في الواقع يوصف بأنه آخر وأروع زهرة على شجرة مانهايم.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ شخصيات تاريخية ] 10 معلومات عن بيتهوفن ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن