شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاربعاء 1 مايو 2024 , الساعة: 10:07 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


نتيجة البحث عن (يزال)

[ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب تميزالإبداع للعقارات ... الرياض ... منطقة الرياض # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

دليل خدمات السعودية
تم النشر اليوم 2024-05-01 | أرقام هواتف و عنوان مكتب تميزالإبداع للعقارات رخصة فال للوساطة والتسو ..
منذ 1 يوم و 2 ساعة 2 مشاهدة

[ حكمــــــة ] قال الحسن:"إن أهل العقل لم يزالوا يعودون بالذكر على الفكر، وبالفكر على الذكر حتى استنطقوا قلوبهم فنطقت بالحكمة" # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-05-01 | قال الحسن:"إن أهل العقل لم يزالوا يعودون بالذكر على الفكر، وبالفكر على ..
منذ 1 يوم و 22 ساعة 2 مشاهدة

[ عقود البناء و المقاولات قطر ] سابيكوللتجارة والمقاولات لصاحبها علي عبدالعزيزالمهندىواولاده # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

دليل خدمات قطر
تم النشر اليوم 2024-05-01 | أرقام هواتف و عنوان سابيكوللتجارة والمقاولات لصاحبها علي عبدالعزيزال ..
منذ 2 يوم و 21 ساعة 2 مشاهدة

[ خذها قاعدة ] هذا الذي لا يؤمن بشيء، لايزال في حاجة إلى امرأة تؤمن به. - يوجين روزنستوك (مؤرخ واجتماعي أمريكي ألماني) # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكم
تم النشر اليوم 2024-05-01 | هذا الذي لا يؤمن بشيء، لايزال في حاجة إلى امرأة تؤمن به. - يوجين روزنستو ..
منذ 5 يوم و 1 ساعة 2 مشاهدة

[ حكمــــــة ] قال الحسن البصري رحمه الله: لا يزال الناس يكرمونك ما لم تعاط ما في أيديهم ، فإذا فعلت ذلك استخفوا بك # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-05-01 | قال الحسن البصري رحمه الله: لا يزال الناس يكرمونك ما لم تعاط ما في أيدي ..
منذ 5 يوم و 4 ساعة 2 مشاهدة

[ خذها قاعدة ] كل تطوير في الحضارة يكون متهماً وهو لا يزال حديثاً. - بيرتراند راسل # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكم
تم النشر اليوم 2024-05-01 | كل تطوير في الحضارة يكون متهماً وهو لا يزال حديثاً. - بيرتراند راسل ..
منذ 8 يوم و 23 ساعة 2 مشاهدة

[ حكمــــــة ] قال الحسن البصري رحمه الله: لا يزال الناس يكرمونك ما لم تعاط ما في أيديهم ، فإذا فعلت ذلك استخفوا بك # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-05-01 | قال الحسن البصري رحمه الله: لا يزال الناس يكرمونك ما لم تعاط ما في أيدي ..
منذ 9 يوم و 9 ساعة 2 مشاهدة

[ حكمــــــة ] الخوف والخشية : عن الحسن البصري رحمه الله قال: إن الرجل يذنب فما ينساه وما يزال متخوفًا منه حتى يدخل الجنة. [الزهد للإمام أحمد / 469]. # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-05-01 | الخوف والخشية : عن الحسن البصري رحمه الله قال: إن الرجل يذنب فما ينساه و ..
منذ 10 يوم و 5 ساعة 2 مشاهدة

[ مؤسسات البحرين ] ياسمين عزيزالرحمن عبدالرحمن احمد ... المنطقة الشمالية # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

دليل خدمات البحرين
تم النشر اليوم 2024-05-01 | أرقام هواتف و عنوان ياسمين عزيزالرحمن عبدالرحمن احمد العنوان: المنطقة ..
منذ 10 يوم و 14 ساعة 2 مشاهدة

[ حكمــــــة ] كان خليفة العبدي يقوم إذا هدأت العيون فيقول: اللهم إليك قمت أبتغي ما عندك من الخيرات. ثم يعمد إلى محرابه لا يزال يصلي حتى يطلع الفجر. # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-05-01 | كان خليفة العبدي يقوم إذا هدأت العيون فيقول: اللهم إليك قمت أبتغي ما عن ..
منذ 12 يوم و 12 ساعة 2 مشاهدة

[ خذها قاعدة ] ما بني على الرمال سينهار إن عاجلا أم آجلا. - خوسيه ريزال # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكم
تم النشر اليوم 2024-05-01 | ما بني على الرمال سينهار إن عاجلا أم آجلا. - خوسيه ريزال ..
منذ 12 يوم و 15 ساعة 2 مشاهدة

[ دليل الشارقة الامارات ] أكوالينك ديزاليناتيون إكيبمنت ترادينغ إست ... الشارقة # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-05-01 | أرقام هواتف و عنوان أكوالينك ديزاليناتيون إكيبمنت ترادينغ إست العنوان ..
منذ 17 يوم و 22 ساعة 2 مشاهدة

[ حكمــــــة ] « لا يزال العبد مقرونا بالتواني ما دام مقيما على وعد الأماني » # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-05-01 | « لا يزال العبد مقرونا بالتواني ما دام مقيما على وعد الأماني » ..
منذ 18 يوم و 1 ساعة 2 مشاهدة

[ حكمــــــة ] أختي المسلمة : تعبدي لله – عز وجل – بكثرة الذكر، ففيها الأجر العظيم مع قلة الجهد والتعب قال تعالى: " فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ "[البقرة:152] وقال تعالى: "وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا "[الأحزاب:35] وقد مثل النبي صلى الله عليه وسلم الذي يذكر ربه والذي لا يذكر ربه بقوله صلى الله عليه وسلم : «مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكر ربه مثل الحي والميت» [رواه البخاري] وقد سأل رجل النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله إن شرائع الإسلام قد كثرت على، فأخبرني بشيء أتشبث به، قال : «لا يزال لسانك رطبا من ذكر الله» [رواه الترمذي]. والآيات والأحاديث في فضل الذكر كثيرة جداً، لا تخفي على المسلمة، ولله الحمد. # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-05-01 | أختي المسلمة : تعبدي لله – عز وجل – بكثرة الذكر، ففيها الأجر العظيم مع ..
منذ 21 يوم و 10 ساعة 2 مشاهدة

[ خذها قاعدة ] لا يزال الانسان يحطم الأصنام لكنه قبل ان يحطمها فهو يصنعها ويجعلها صورة لمستقبله وأحلامه البعيدة. - أنيس منصور # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكم
تم النشر اليوم 2024-05-01 | لا يزال الانسان يحطم الأصنام لكنه قبل ان يحطمها فهو يصنعها ويجعلها صور ..
منذ 23 يوم و 18 ساعة 2 مشاهدة

[ خذها قاعدة ] حياة ليست مكرسة لهدف حياة لا طائل من ورائها .. هي كصخرة مهملة في حقل بدلاً من أن تكون جزءاً من صرح. - خوسيه ريزال ( عالم ووطني فلبيني ) # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكم
تم النشر اليوم 2024-05-01 | حياة ليست مكرسة لهدف حياة لا طائل من ورائها .. هي كصخرة مهملة في حقل بدل ..
منذ 25 يوم و 23 ساعة 2 مشاهدة

[ خذها قاعدة ] إن تفقد إيمانك بشيء في لحظة ما , فهذا شيء طبيعي , يحدث , لكن المشكلة في أن ترجم أولئك الذين لا يزالوا بعد يؤمنون به. - إبراهيم نصر الله # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكم
تم النشر اليوم 2024-05-01 | إن تفقد إيمانك بشيء في لحظة ما , فهذا شيء طبيعي , يحدث , لكن المشكلة في أن ..
منذ 26 يوم 2 مشاهدة

[ حكمــــــة ] ولا يزال القرآن يمد القلب بنوره حتى لا تجد الشبهة إلى صاحب القرآن سبيلا! # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-05-01 | ولا يزال القرآن يمد القلب بنوره حتى لا تجد الشبهة إلى صاحب القرآن سبيل ..
منذ 1 شهر و 2 يوم 2 مشاهدة

[ خذها قاعدة ] إن كان لا يزال في عينك دمع فأرجوك أن تبكي على حالي، فقد أخذت بنصيحتك ولم أهاجر إلي أي بلد آخر. - أنيس منصور # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكم
تم النشر اليوم 2024-05-01 | إن كان لا يزال في عينك دمع فأرجوك أن تبكي على حالي، فقد أخذت بنصيحتك ول ..
منذ 1 شهر و 3 يوم 2 مشاهدة

[ خذها قاعدة ] لا يزال لديّ ما أستطيع كتمانه، إنني أخفي عن الجميع المعرفة الكاملة عن نفسي. - أناييز نين # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكم
تم النشر اليوم 2024-05-01 | لا يزال لديّ ما أستطيع كتمانه، إنني أخفي عن الجميع المعرفة الكاملة عن ..
منذ 1 شهر و 3 يوم 4 مشاهدة

[ حديث شريفتيسير العلام للشيخ البسام ] عَنْ أبي هريرة رضيَ الله عَنْهُ قال: كَانَ رسول الله صلى الله عليه وسلم إِذَا كَبَّرَ في الصَّلاةِ سَكَتَ هُنَيْهَةً قَبْل أن يَقْرَأ، فَقُلْتُ: يا رَسُولَ الله بأبي أنْتَ وأمي، أرَأيتُ سُكُوتَكَ بين التَكْبِيرِ وَالقِراءةِ، ما تَقُولُ؟. قَالَ: "أقَول: اللهم بَاعِدْ بيني وَبَيْنَ خَطايَايَ كَمَا بَاعدْتَ بَيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، الّلهُمَّ نَقني من خَطايَايَ كَمَا يُنَقى الثًوْبُ اَلأبيض من الدنس، اللهمَّ اغْسِلني مِنْ خَطَايايَ بِالْماء والثلج والبرد". ---------------- " هُنَيَّة " مصغرة هَنة، وهي بضم الهاء، وفتح النون وتشديد الياء. بمعنى قليل من الزمان. قلت: المراد هنا: أن يسكت سكتة لطيفة. 2- "الثلج والبَرَد" : البرد، بالتحريك، حب الغمام. 3- "أرَأيتُ سكوتك" : بضم تاء " رأيت ". والمراد بالسكوت ضد الجهر لا ضد الكلام. ويدل عليه عبارة " ما تقول؟ ". 4- "الدنس" : بفتح الدال والنون: الوسخ. 5- "بأبي أنت وأمي" : الباء متعلقة بمحذوف، والتقدير " أنت مفديّ بأبي وأمي ". المعنى الإجمالي: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا كبر للصلاة تكبيرة الإحرام، خفض صوته مدة قليلة، قبل أن يقرأ الفاتحة. وكان الصحابة يعلمون أنه يقول شيئاً في هذه السكتة لذا قال أبو هريرة: أفديك يارسول الله بأبي وأمي، ماذا تقول في هذه السكتة التي بين التكبير والقراءة. فقال: أقول: " اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم نقني من خطاياي ، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد ". وهذا دعاء في غاية المناسبة في هذا المقام الشريف، موقف المناجاة، لأن المصلى يتوجه إلى الله. تعالى في أن يمحو ذنوبه وأن يبعد بينه وبينها إبعاداً لا يحصل معه لقاء، كما لا لقاء بين المشرق والمغرب أبداً ،وأن يزيل عنه الذنوب والخطايا وينقيه منها، كما يزال الوسخ من الثوب الأبيض الذي يظهر أثر الغسل فيه، وأن يغسله من خطاياه ويبرد لهيبها وحرها،- بهذه المنقيات الباردة الماء، والثلج، والبرد. وهـذه تشبيهات، في غاية المطابقة. # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حديث شريفتيسير العلام للشيخ البسام
تم النشر اليوم 2024-05-01 | عَنْ أبي هريرة رضيَ الله عَنْهُ قال: كَانَ رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
منذ 1 شهر و 5 يوم 3 مشاهدة

[ حديث شريف ] وقول الله تعالى { أو جاء أحد منكم من الغائط } وقال عطاء فيمن يخرج من دبره الدود أو من ذكره نحو القملة يعيد الوضوء وقال جابر بن عبد الله إذا ضحك في الصلاة أعاد الصلاة ولم يعد الوضوء وقال الحسن إن أخذ من شعره وأظفاره أو خلع خفيه فلا وضوء عليه وقال أبو هريرة لا وضوء إلا من حدث ويذكر عن جابر أن النبي صلى الله عليه وسلم كان في غزوة ذات الرقاع فرمي رجل بسهم فنزفه الدم فركع وسجد ومضى في صلاته وقال الحسن ما زال المسلمون يصلون في جراحاتهم وقال طاوس ومحمد بن علي وعطاء وأهل الحجاز ليس في الدم وضوء وعصر بن عمر بثرة فخرج منها الدم ولم يتوضأ وبزق بن أبي أوفى دما فمضى في صلاته وقال بن عمر والحسن فيمن يحتجم ليس عليه إلا غسل محاجمه[ 174 ] حدثنا آدم بن أبي إياس قال حدثنا بن أبي ذئب عن سعيد المقبري عن أبي هريرة قال قال النبي صلى الله عليه وسلم لا يزال العبد في صلاة ما كان في المسجد ينتظر الصلاة ما لم يحدث فقال رجل أعجمي ما الحدث يا أبا هريرة قال الصوت يعني الضرطة # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حديث شريف
تم النشر اليوم 2024-05-01 | وقول الله تعالى { أو جاء أحد منكم من الغائط } وقال عطاء فيمن يخرج من دبره ..
منذ 1 شهر و 7 يوم 3 مشاهدة

[ خذها قاعدة ] الاختيار باستمرار بين أهون الشرين, لا يزال اختيار الشر. - جيري جارسيا # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكم
تم النشر اليوم 2024-05-01 | الاختيار باستمرار بين أهون الشرين, لا يزال اختيار الشر. - جيري جارسيا ..
منذ 1 شهر و 7 يوم 4 مشاهدة

[ خذها قاعدة ] أتدري كيف يُسرق عمر المرء منه؟ يذهل عن يومه في ارتقاب غده، و لا يزال كذلك حتى ينقضي أجله، و يده صفرٌ من أيِّ خير. - محمد الغزالي # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكم
تم النشر اليوم 2024-05-01 | أتدري كيف يُسرق عمر المرء منه؟ يذهل عن يومه في ارتقاب غده، و لا يزال كذ ..
منذ 1 شهر و 7 يوم 4 مشاهدة

[ خذها قاعدة ] تسلط البعض لا يمكن حدوثه إلا عن طريق جبن آخرين. - خوسيه ريزال (بطل قومي فلبيني ومناهض للإحتلال الأسباني) # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكم
تم النشر اليوم 2024-05-01 | تسلط البعض لا يمكن حدوثه إلا عن طريق جبن آخرين. - خوسيه ريزال (بطل قومي ف ..
منذ 1 شهر و 8 يوم 2 مشاهدة

[ خذها قاعدة ] القلب الذي إزدادت هشاشته، كلما شعرت بوجع فيه أتمتم في أذنيه, قاوم! لا تتخلّ عني الآن, فما يزال هناك متسع للحنين وللحياة! - واسيني الأعرج # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكم
تم النشر اليوم 2024-05-01 | القلب الذي إزدادت هشاشته، كلما شعرت بوجع فيه أتمتم في أذنيه, قاوم! لا ت ..
منذ 1 شهر و 8 يوم 6 مشاهدة

[ حكمــــــة ] قال سفيان الثوري: «إن العبد ليعمل العمل في السر فلا يزال به الشيطان حتى يتحدث به فينتقل من ديوان السر إلى ديوان العلانية». # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-05-01 | قال سفيان الثوري: «إن العبد ليعمل العمل في السر فلا يزال به الشيطان حتى ..
منذ 1 شهر و 8 يوم 2 مشاهدة

[ وسطاء عقاريين السعودية ] شركة ابناء حمد بن عبدالعزيزالوتيد للمقاولات ... صامطه ... منطقة جازان # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

دليل خدمات السعودية
تم النشر اليوم 2024-05-01 | أرقام هواتف و عنوان شركة ابناء حمد بن عبدالعزيزالوتيد للمقاولات رخصة ف ..
منذ 1 شهر و 9 يوم 4 مشاهدة

[ خذها قاعدة ] ويل لأمة حكماؤها خرس من وقر السنين ، ورجالها الأشداء لا يزالون في أقمطة السرير. - جبران خليل جبران # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكم
تم النشر اليوم 2024-05-01 | ويل لأمة حكماؤها خرس من وقر السنين ، ورجالها الأشداء لا يزالون في أقمط ..
منذ 1 شهر و 9 يوم 2 مشاهدة

[ فائدةاستتار المضطرين واحتجاب أولياء الله المتقين ] الثقة بالله وحفظه لأوليائه : إذا وثق العبد بربه، واطمأن لوعده، واستجاب لأمره، فإن الله يكون معه بنصره وحفظه وتوفيقه وإحسان العاقبة له، وهذا مقتضى ما وصف الله به نفسه، كما بين ذلك ابن رجب الحنبلي رحمه الله عند كلامه على معرفة الله لعبده فقال: "ومعرفة الله لعبده نوعان: معرفة عامة وهي علمه سبحانه بعباده، وإطلاعه على ما أسروه وما أعلنوه .والثاني معرفة خاصة، وهي تقتضي محبته لعبده، وتقربه إليه، وإجابة دعائه، وإنجاءه من الشدائد، وهي المشار إليها بقوله  فيما يحكي عن ربه "ولا يزال عبدي يتقرب إليَ بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته، كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، فلئن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

فائدةاستتار المضطرين واحتجاب أولياء الله المتقين
تم النشر اليوم 2024-05-01 | الثقة بالله وحفظه لأوليائه : إذا وثق العبد بربه، واطمأن لوعده، واستجا ..
منذ 1 شهر و 11 يوم 4 مشاهدة

[ الفصل العاشر في الإفاضة من عرفات إلى المشعر الحرام ] 1- الإفاضة:والسنة إذا أفاض من عرفات ذهب إلى المشعر الحرام على طريق المأزمين وهو طريق الناس اليوم، فلعرفة طريق أخرى تسمى طريق ضب ومنها دخل النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - إلى عرفات وخرج على طريق المأزمين.وكان- صلَّى الله عليه وسلَّم - في المناسك والأعياد يذهب من طريق ويرجع من أخرى، ولا يزاحم الناس؛ بل إن وجد خلوة أسرع.2- الإيقاد بالمشعر:وإنما الإيقاد بمزدلفة[28] خاصة بعد الرجوع من عرفة، وأما الإيقاد بمنى أو عرفة فبدعة باتفاق العلماء.3- الصلاة بمزدلفة:فإذا وصل إلى المزدلفة صلى المغرب قبل تنزيل الأحمال إن أمكن ثم إذا أنزلوها صلوا العشاء وإن أخَّر العشاء لم يضره ذلك. ويبيت بمزدلفة، وهى المشعر الحرام وهى ما بين مأزمي عرفة إلى بطن محسِّر، فإن بين كل مشعرين حدًا ليس منهما، فبين عرفة ومزدلفة بطن عرنة وبين مزدلفة ومنى بطن محسِّر.4- المبيت بمزدلفة:والسنة أن يبيت بمزدلفة ويصلى بها الفجر في أول الوقت ثم يقف بالمشعر الحرام إلى أن يسفر جدا قبل طلوع الشمس.فإن كان من الضَّعَفَة كالنساء والصبيان ونحوهم فإنه يتعجل من مزدلفة إلى منى إذا غاب القمر. ومزدلفة كلها موقف لكن الوقوف عند قزح أفضل وهو جبل المقيدة الذي يقف فيه الناس اليوم وقد بُني عليه مسجد يخص باسم المشعر الحرام.فإذا كان قبل طلوع الشمس أفاض من مزدلفة إلى منى فإذا أتى محسِّرًا أسرع قدر رمية بحجر.5- قطع التلبية:ولا يزال يلبى في ذهابه من مشعر إلى مشعر مثل ذهابه إلى عرفات ومنها إلى مزدلفة حتى يرمى جمرة العقبة. فإذا شرع في الرمي قطع التلبية فإنه حينئذ يشرع في التحلل.وفي التلبية ثلاثة أقوال:قول: يقطعها إذا وصل إلى عرفة.وقول: يلبي بعرفة وغيرها إلى أن يرمي الجمرة.والثالث: أنه إذا أفاض من عرفة إلى مزدلفة لبى وإذا أفاض من مزدلفة إلى منى لبى حتى يرمى جمرة العقبة، وهكذا صح عن النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم[29].وأما التلبية في وقوفه بعرفة ومزدلفة فلم ينقل عن النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - وقد نُقل عن الخلفاء الراشدين وغيرهم أنهم كانوا يلبون بعرفة.-----[28] - لما رواه الأزرقي في تاريخ مكة (2/191) بسنده عن غنيم بن كليب عن أبيه عن جده، قال: "رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في حجته وقد دفع من عرفة إلى جمع، والنار توقد بالمزدلفة، وهو يؤمها، حتى نزل قريب منها". وكذا قول ابن عمر: "كانت النار توقد على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبى بكر وعمر وعثمان".36 - في الصحيحين: أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يزل يلبي حتى رمى الجمرة؛ رواه البخاري في الحج، باب التلبية والتكبير غداة النحر 1686، ومسلم في الحج باب، استحباب إدامة التلبية 1281. # اخر تحديث اليوم 2024-05-01


تم النشر اليوم 2024-05-01 | 1- الإفاضة:والسنة إذا أفاض من عرفات ذهب إلى المشعر الحرام على طريق المأ ..
منذ 1 شهر و 12 يوم 3 مشاهدة

[ مؤسسات البحرين ] عبدالعزيزالملا للتنجيدات ... المنطقة الشمالية # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

دليل خدمات البحرين
تم النشر اليوم 2024-05-01 | أرقام هواتف و عنوان عبدالعزيزالملا للتنجيدات العنوان: المنطقة الشمالي ..
منذ 1 شهر و 12 يوم 2 مشاهدة

[ باب المنثورات والملحتطريز رياض الصالحين ] عن عوف بن مالك بن الطفيل: أن عائشة رضي الله عنها، حدثت أن عبد الله بن الزبير رضي الله عنهما، قال في بيع أو عطاء أعطته عائشة رضي الله تعالى عنها: والله لتنتهين عائشة أو لأحجرن عليها، قالت: أهو قال هذا! قالوا: نعم. قالت: هو لله علي نذر أن لا أكلم ابن الزبير أبدا، فاستشفع ابن الزبير إليها حين طالت الهجرة. فقالت: لا، والله لا أشفع فيه أبدا، ولا أتحنث إلى نذري. فلما طال ذلك على ابن الزبير كلم المسور بن مخرمة، وعبد الرحمن بن الأسود بن عبد يغوث وقال لهما: أنشدكما الله لما أدخلتماني على عائشة رضي الله عنها، فإنها لا يحل لها أن تنذر قطيعتي، فأقبل به المسور، ... وعبد الرحمن حتى استأذنا على عائشة فقالا: السلام عليك ورحمة الله وبركاته، أندخل؟ قالت عائشة: ادخلوا. قالوا: كلنا؟ قالت: نعم ادخلوا كلكم، ولا تعلم أن معهما ابن الزبير، فلما دخلوا دخل ابن الزبير الحجاب فاعتنق عائشة رضي الله عنها، وطفق يناشدها ويبكي، وطفق المسور، وعبد الرحمن يناشدانها إلا كلمته وقبلت منه، ويقولان: إن النبي - صلى الله عليه وسلم - نهى عما قد علمت من الهجرة؛ ولا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث ليال، فلما أكثروا على عائشة من التذكرة والتحريج، طفقت تذكرهما وتبكي، وتقول: إني نذرت والنذر شديد، فلم يزالا بها حتى كلمت ابن الزبير، وأعتقت في نذرها ذلك أربعين رقبة، وكانت تذكر نذرها بعد ذلك فتبكي حتى تبل دموعها خمارها. رواه البخاري. ---------------- قوله: «وأعتقت في نذرها ذلك أربعين رقبة» ، وذلك من مزيد ورعها، وإلا فالواجب رقبة واحدة. # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

باب المنثورات والملحتطريز رياض الصالحين
تم النشر اليوم 2024-05-01 | عن عوف بن مالك بن الطفيل: أن عائشة رضي الله عنها، حدثت أن عبد الله بن ال ..
منذ 1 شهر و 12 يوم 3 مشاهدة

[ مؤسسات البحرين ] عبدالعزيزالملا للتنجيدات ... المحرق # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

دليل خدمات البحرين
تم النشر اليوم 2024-05-01 | أرقام هواتف و عنوان عبدالعزيزالملا للتنجيدات العنوان: المحرقرقم الهات ..
منذ 1 شهر و 12 يوم 2 مشاهدة

[ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد بن صوفي بن عزيزالحق افندي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

دليل خدمات السعودية
تم النشر اليوم 2024-05-01 | أرقام هواتف و عنوان محمد بن صوفي بن عزيزالحق افندي رخصة فال للوساطة وال ..
منذ 1 شهر و 14 يوم 5 مشاهدة

[ خذها قاعدة ] لا يزال الليل ليلاً أقل من اللازم. - فرانس كافكا # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكم
تم النشر اليوم 2024-05-01 | لا يزال الليل ليلاً أقل من اللازم. - فرانس كافكا ..
منذ 1 شهر و 14 يوم 4 مشاهدة

[ الدليل على افتراض الصلاة على الانبياء والرسل عليهم وعلى نبينا الصلاة والسلام تعظيم قدر الصلاة - محمد بن نصر المروزى ] ذكر عز وجل الأنبياء نبيا نبيا، فوصفهم ثم قال: {أولئك الذين أنعم الله عليهم من النبيين من ذرية آدم وممن حملنا مع نوح ومن ذرية إبراهيم وإسرائيل وممن هدينا واجتبينا إذا تتلى عليهم آيات الرحمن خروا سجدا وبكيا} [مريم: 58] فأخبر عن جميع الأنبياء أن مفزعهم كان إلى الصلاة، يعبدون الله، ويتقربون إليه بها، ثم قال: {فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا} [مريم: 59] يعني واديا في جهنم، وجاء الخبر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الأنبياء قبله صلوات الله عليهم لم يزالوا يصلون الخمس التي صلاها جبريل بالنبي صلى الله عليه وسلم . # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

الدليل على افتراض الصلاة على الانبياء والرسل عليهم وعلى نبينا الصلاة والسلام تعظيم قدر الصلاة - محمد بن نصر المروزى
تم النشر اليوم 2024-05-01 | ذكر عز وجل الأنبياء نبيا نبيا، فوصفهم ثم قال: {أولئك الذين أنعم الله عل ..
منذ 1 شهر و 14 يوم 2 مشاهدة

[ حكمــــــة ] قال يحيى بن معاذ رحمه الله: يا بن آدم ، لا يزال دينك متمزقاً ما دام القلب بحب الدنيا متعلقاً. # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-05-01 | قال يحيى بن معاذ رحمه الله: يا بن آدم ، لا يزال دينك متمزقاً ما دام القل ..
منذ 1 شهر و 14 يوم 2 مشاهدة

[ خذها قاعدة ] عندما مات أبي، لم أجد ما أقوله، لم أكتب، لم أتلق العزاء، ولا عاتبت أحدا لأنه لم يمد لي يدا يطلب السلوان لي والجنة لوالدي؛ فقد كان من الضروري أن أشعر بأن والدي قد غاب، قد بعد عني، كان يجب أن أناديه فإذا لم يرد أدركت أنه ليس هناك؛ وإذا عاودت النداء أيقنت أنني وأنه لسنا هنا؛ فبيننا مسافات في المكان والزمان، ولم أكن في حاجةٍ إلى معجزة لكي أشعر بذلك ، فقد اقتربت منه وفتح عينيه وقال كلمة، ولما لم أجد ابتسامته الرقيقة أدركت أنه مات، فقد كان الابتسام مثل النقط فوق وتحت الحروف، فهو إذا قال ثلاث كلمات ابتسم خمس مرات، وكان لابد أن أقنع عقلي وقلبي، وأن أعيد ترتيب حياتي كلها قبل أن أشيع في وجودي كله أنه قد مات، ولذلك احتجت بعض الوقت لكي أرى أوضح وأسمع أعمق وأفكر أبعد لكي أسترجع الذي كان، فأجعله كأنه ما يزال حيا أمامي. - أنيس منصور # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكم
تم النشر اليوم 2024-05-01 | عندما مات أبي، لم أجد ما أقوله، لم أكتب، لم أتلق العزاء، ولا عاتبت أحدا ..
منذ 1 شهر و 15 يوم 3 مشاهدة

[ حكمــــــة ] "ﻻ يزال قوم يتأخرون ..حتى يؤخرهم الله"ﻻ تتأخر في سيرك إلى الله فإن ما يفوتك فيه ﻻ يعوض ..! # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-05-01 | "ﻻ يزال قوم يتأخرون ..حتى يؤخرهم الله"ﻻ تتأخر في سيرك إلى الله فإن ما يف ..
منذ 1 شهر و 15 يوم 2 مشاهدة

[ حكمــــــة ] قال يحيى بن معاذ رحمه الله: لا يزال دينك متمزقاً ما دام قلبك بحب الدنيا متعلقاً. # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-05-01 | قال يحيى بن معاذ رحمه الله: لا يزال دينك متمزقاً ما دام قلبك بحب الدنيا ..
منذ 1 شهر و 16 يوم 2 مشاهدة

[ فرق المرجئة وفساد مذهبهمتعظيم قدر الصلاة - محمد بن نصر المروزي ] عن سعيد بن جبير، قال: بلغه أن الحسين، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا يزني مؤمن، ولا يسرق مؤمن، ولا يشرب الخمر مؤمن» قال سعيد بن جبير : رحم الله الحسين سمع ، وليس هكذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، إنما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «لا يزنين مؤمن ولا يسرقن مؤمن، ولا يشربن الخمر مؤمن» قال أبو عبد الله : فغلت الخوارج ، والمعتزلة ، والرافضة في تأويل هذه الأخبار، وكفرت بها المرجئة شكا منهم في قول الرسول صلى الله عليه وسلم أو تكذيبا منهم لمن رواها من الأئمة الذين لا يجوز اتهامهم ولا الطعن عليهم، جهلا منهم بما يجب عليهم، وهكذا عامة أهل الأهواء والبدع إنما هم بين أمرين غلوا في دين الله وشدة ذهاب فيه حتى يمرقوا منه بمجاوزتهم الحدود التي حدها الله ورسوله أو إحفاء وجحودا به حتى يقصروا عن حدود الله التي حدها، ودين الله موضوع فوق التقصير، ودون الغلو، فهو أن يكون المؤمن المذنب خائفا لما وعد الله من العقاب على المعاصي راجيا لما وعد، يخاف أن تكون المعاصي التي ارتكبها قد أحبطت أعماله الحسنة فلا يتقبلها الله منه عقوبة له على ما ارتكب من معاصيه، ونرجو أن يتفضل الله عليه بطوله فيعفو له عما أتى به من سيئة، ويتقبل منه حسناته التي تقرب بها إليه فيدخله الجنة فلا يزال على ذلك حتى يلقى الله وهو بين رجاء وخوف . # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

فرق المرجئة وفساد مذهبهمتعظيم قدر الصلاة - محمد بن نصر المروزي
تم النشر اليوم 2024-05-01 | عن سعيد بن جبير، قال: بلغه أن الحسين، قال: قال رسول الله صلى الله عليه و ..
منذ 1 شهر و 16 يوم 3 مشاهدة

[ مؤسسات البحرين ] عبدالعزيزالملا للتنجيدات ... المنطقة الجنوبية # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

دليل خدمات البحرين
تم النشر اليوم 2024-05-01 | أرقام هواتف و عنوان عبدالعزيزالملا للتنجيدات العنوان: المنطقة الجنوبي ..
منذ 1 شهر و 17 يوم 2 مشاهدة

[ حكمــــــة ] "وﻻ يزال قوم يتأخرون حتى يؤخرهم الله"فلا تتأخر عن التعرض لنفحات الله..! # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-05-01 | "وﻻ يزال قوم يتأخرون حتى يؤخرهم الله"فلا تتأخر عن التعرض لنفحات الله..! ..
منذ 1 شهر و 18 يوم 2 مشاهدة
انتقل للصفحة: الصفحة التالية


اعلانات العرب الآن