اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 4:02 ص


اعلانات
محرك البحث




تناول دواء (السيرترالين) مبكراً لا يؤدي إلى اضطراب النوم

آخر تحديث منذ 7 شهر و 22 يوم 10 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تناول دواء (السيرترالين) مبكراً لا يؤدي إلى اضطراب النوم فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/12/2020

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
سؤالي من فضلكم عن دواء السيرترالين، فأنا آخذ هذا الدواء منذ أسبوع تقريباً 50 ملجم، ولكنه يسبب لي اضطراباً في النوم، حيث أصحو مرهقاً وأظل قليل النشاط أثناء اليوم، فهل هذه الأعراض ستزول أم هي مستمرة لأني أحتاج للتركيز في الدراسة، وهل أستمر في الدواء؟
وشكراً جزيلاً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ فارس حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بارك الله فيك وجزاك الله خيراً، ونشكرك كثيراً على تواصلك مع .

عقار (السيرترالين والذي يعرف باسم زولفت هو من الأدوية الجيدة جداً والفاعلة،وهو قد يؤدي إلى شعور بالاسترخاء عند بعض الناس، وكذلك البعض قد يحس أن النوم قد زاد عنده قليلاً، وهذه الظواهر والآثار الجانبية نشاهدها دائماً في الأسبوعين الأوليين للعلاج، وبعدها تختفي تماماً.

والذي أود أن أقترحه أن تتناول الدواء مبكراً بعد صلاة العشاء مثلاً، وهذا -إن شاء الله- سوف يجعلك تحس أن طاقاتك جيدة ومتجددة أثناء النهار، أو يمكنك أن تتناول نصف حبة لمدة ثلاثة أو أربعة ليال، وتتناولها أيضاً مبكراً، وبعد ذلك يمكنك أن ترفع الجرعة إلى حبة كاملة، وإن شاء الله تعالى لن تلاحظ أي آثار جانبية، وأؤكد لك أن الدواء دواء ممتاز وفاعل، وإن شاء الله باتباع ما نصحناك به سوف تختفي هذه الآثار الجانبية، وعليك أيضاً بممارسة بعض التمارين الرياضية، وخاصة تمارين الإحماء، وإن شاء الله فيها فائدة كثيرة لك، ولا مانع من أن تتناول كوباً من القهوة في الصباح الباكر.

بارك الله فيك وجزاك الله خيراً، ونشكرك كثيراً على تواصلك مع .



  • اسم الكاتب: هدير احمد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تناول دواء (السيرترالين) مبكراً لا يؤدي إلى اضطراب النوم ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/12/2020
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة