شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاحد 28 ابريل 2024 , الساعة: 12:59 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يؤثر عدم تطابق الأسنان على نطق الحروف؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/11/2023

اعلانات

هل يؤثر عدم تطابق الأسنان على نطق الحروف؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 14 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

لدي سؤال وأريد من فضلكم الإجابة، هل هناك خلل في نطق الحروف عندما تكون الأسنان العلوية والسلفية متطابقة على بعضها البعض، لكن الفك العلوي غير مطابق على الفك السفلي، بمعنى أن الفك العلوي متقدم على الفك السفلي؟

أرجو الرد على سؤالي من فضلكم.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أمل حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أهلا بك -أختي الكريمة- في موقع استشارات .

إن نطق الحروف بشكل صحيح يتطلب انطباقا جيدا للأسنان، وخاصة بعض الحروف، مثل: (السين، والصاد، والزاي)، والأهم لنطق هذه الحروف وجود انطباق بين الأسنان الأمامية العلوية والسفلية، وعدم وجود مسافات بين الأسنان، ووجود مسافة كافية بين ذروة اللسان والسطح الداخلي للأسنان الأمامية يسمح بمرور الهواء بشكل صحيح، لإحداث الصفير اللازم لإصدار التصويت لهذه الحروف.

لذلك عليك أولا مراجعة طبيب تقويم الأسنان، وإجراء تعديل لإطباق الأسنان إن لزم الأمر، وبعد الانتهاء من تقويم الأسنان يجب عليك تقييم وضع اللسان وعلاقته مع السطوح الداخلية للأسنان الأمامية، والبدء مع أخصائي النطق بالتدريب على النطق الصحيح، وهو أمر سهل لا يتطلب الكثير من الوقت للوصول إلى نطق هذه الحروف بشكل صحيح.

أسأل الله لك التوفيق والسداد.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يؤثر عدم تطابق الأسنان على نطق الحروف؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/11/2023


اعلانات العرب الآن