شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 11 مايو 2024 , الساعة: 1:56 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فضل قراءة سورة يوسف # اخر تحديث اليوم 2024-05-11 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/10/2023

اعلانات

فضل قراءة سورة يوسف # اخر تحديث اليوم 2024-05-11

آخر تحديث منذ 6 شهر و 23 يوم
1 مشاهدة

فضل قراءة سورة يوسف


ورد في فضل هذه السورة أنها تخفف أوجاع الموت وسكراته، وتمد المسلم بالقوة، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (علِّموا أرقَّاءَكُم سورةَ يوسُفَ؛ فإنَّه أيُّما مسلمٍ تلاها مُعلِّمَها أهلَهُ وما ملكتْ يمينُهُ، هوَّنَ اللهُ عليه سكَرات الموتِ، وأعطاهُ القوَّةَ ألَّا يحسُدَ مسلمًا).

فضل قراءة سورة يوسف للزواج


يوجد بعض الآيات التي يتم قراءتها من سورة يوسف، تسرع في حدوث أمر الزواج، وتعمل على التعجيل به، مثل الآية رقم 86 من هذه السورة، وفى حالة تأخر الزواج يفضل قراءتها.

فضل قراءة سورة يوسف يوميا


سورة يوسف هي واحدة من السور التي تخطت المائة أية، وأطلق عليها اسم المئين وجاء في فضلها هي وبعض السور الأخرى عن النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- أنّه قال: (أُعطِيتُ مكانَ التَّوراةِ السَّبعَ الطِّوالَ، وأُعطِيتُ مكانَ الزَّبورِ المئين، وأُعطِيتُ مكانَ الإنجيلِ المثانيَ، وفُضِّلتُ بالمُفصَّلِ).

قراءة سورة يوسف للرزق


الآية رقم 101 من سورة يوسف عند قراءتها سبع مرات متتالية سوف تلاحظ تغير في حياتك كلها الى الأفضل، من حيث الرزق، والبركة، والسعادة
أن الإمام الصادق عليه السلام قال: «من يكتبها ويشربها يسهّل الله له الرزق ويجعل له الحظّ بإذن الله تعالى».ii14ii

فضل قراءة سورة يوسف للجمال


المواظبة على قراءة الآية رقم 31 من سورة يوسف سبع مرات، تجعل الشخص جميل في نظر كل من حوله، ويحبه الناس، وقبل بدء القراءة يجب عقد النية على ذلك، ويفضل أن تتم القراءة والشخص يرفع يديه أمام وجهه، وبعد أن ينتهي من القراءة يقوم بالنفث في يديه، ويمررها على وجهه، مع عمل هذا بصورة يومية.

فضل سورة يوسف في قضاء الحاجة


قراءة الآية رقم 68 من سورة يوسف 14 مرة سوف تقضى حاجته بإذن الله، وبعد الانتهاء من قراءتها يدعى بحاجته، ويطلبها من الله، حثت هذه السورة على الكتمان عند طلب الحاجة، لأن عند إبلاغ الناس قد يحدث سو لصاحب الحاجة ولا تقضى حاجته، مثلما طلب سيدنا يعقوب من سيدنا يوسف إخفاء الحلم الذي حلم به عن أقرب الأشخاص له وهم أخواته.

قراءة سورة يوسف في رجوع شخص غائب


جاء في سورة يوسف دعاء سيدنا يعقوب أبو سيدنا يوسف عليه السلام في أحد الآيات، و بالمواظبة على هذا الدعاء بعد كل صلاة، سوف يرجع الغائب مرة أخرى لأهله بإذن الله، مثلما حدث مع سيدنا يوسف وأبيه، مع الأخذ بالأسباب والتوكل على رب العالمين.

فضل قراءة سورة يوسف للحامل


يقال إن المرأة التي تقرأ سورة يوسف أثناء حملها، ترزق بأطفال في غاية الجمال سورة يوسف نزلت على سيدنا محمد في عام الحزن، لمواساته حتى يخف حزنه، وفضل قراءة سورة يوسف في التحلي بالصبر حتى يصل الشخص الى غايته، لان الله دائما مع عباده الصالحين، وينصرهم.

فضل سورة يوسف للمهموم


من يشتكي من كثرة حزنه، وتراكم الهموم عليه، فعليه بقراءة سورة يونس، حتى ينتهي ذلك الكرب، نزلت هذه السورة على نبي الله في نفس العام الذي فقد فيه أبا طالب عمه، وأيضا كان نفس العام الذي فقد فيه زوجته خديجة بنت خويلد رضى الله عنها وأرضاها.

فضل قراءة سورة يوسف قبل النوم


عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ عليه السلام أنَّهُ قَالَ: “مَنْ قَرَأَ سُورَةَ يُوسُفَ فِي كُلِّ يَوْمٍ أَوْ فِي كُلِّ لَيْلَةٍ بَعَثَهُ اللَّهُ عَزَّ وجَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وجَمَالُهُ كَجَمَالِ يُوسُفَ، ولَا يُصِيبُهُ فَزَعٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، وكَانَ مِنْ خِيَارِ عِبَادِ اللَّهِ الصَّالِحِينَ”‏.

فضل قراءة سورة يوسف للفرج


هذه السورة يتبدل فيها الأحوال من المحنة، والضيق الى حدوث الفرج، فالله تعالى في هذه السورة جمع الأشخاص بعد طول الفراق، ودائما ما يأتي اليسر بعد العسر.
كثير من الصّحابة -رضي الله عنهم- كانوا يُحبّون قراءة سورة يوسف، خاصّةً في صلاة الفجر، وعلى مقدّمتهم عمر وعثمان رضي الله عنهما، فعن الفرافصة قال: (ما أخَذتُ سورةَ يوسفَ إلَّا مِن قراءةِ عُثمانَ بنِ عفَّانَ إيَّاها في الصُّبحِ، مِن كثرةِ ما كانَ يُردِّدُها)، وقال علقمة بن وقاص رضي الله عنه: (كان عُمرُ بنُ الخطَّابِ -رضي اللهُ عنه- يَقرَأُ في العتمةِ سورةَ يوسفَ وأنا في آخرِ الصّفوفِ، حتّى إذا جاء ذِكرُ يوسفَ، سمِعتُ نشيجًا).

فضل قراءة سورة يوسف للحسد


الآية رقم 67 من سورة يوسف تساعد في التخلص من الحسد.

فضل قراءة سورة يوسف للمسحور


يتم قراءة بعض الآيات من سورة يوسف للعلاج من المس، والسحر مثل الآية رقم 54.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فضل قراءة سورة يوسف # اخر تحديث اليوم 2024-05-11 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/10/2023


اعلانات العرب الآن