شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 11:15 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع وجود حبة منتفخة في الشفرة اليمنى، هل هي خطيرة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/11/2023

اعلانات

وجود حبة منتفخة في الشفرة اليمنى، هل هي خطيرة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 4 شهر و 2 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله...

أنا فتاة عمري 23 سنة، غير متزوجة.

أعاني من مشكلة في الشفرة اليمنى، حيث إنها منتفخة، وتوجد حبة كبيرة، أخرجت ما فيها من السوائل وبقيت الحبة قاسية في هذه المنطقة ومنتفخة.

سؤالي: هل هي خطيرة؟














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ زهور حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

عند ظهور كتلة أو حبة في الأشفار, فهنالك احتمالات كثيرة يجب التفكير بها، وبما أنك تقولين بأن الشفرة اليمنى كلها منتفخة, مع وجود حبة أو كتلة في هذا الانتفاخ، وقد خرجت منها سوائل، فعلى الأغلب بأن ما حدث هو عبارة عن التهاب في أجربة الشعر، أو في الغدد الدهنية أو العرقية في الشفرة، فتشكلت خراجة, وانتشر الالتهاب من هذه الخراجة إلى الأنسجة المجاورة, فسبب انتفاخ الشفرة كلها.

بالطبع يجب أن تعرضي نفسك على طبيبة نسائية مختصة من أجل تأكيد هذا التشخيص، ونفي الاحتمالات الأخرى، ولأنك لم تذكري لي مثلاً، هل الاصابة في الشفرة الكبيرة أم الصغيرة, فهنالك أيضا احتمال لأن تكون هذه الكتلة هي كيسة أو خراجة في غدة (بارثولاين ), هذا الاحتمال ممكن في حال كانت الإصابة في الشفرة الكبيرة، وهنالك احتمالات أخرى أيضا يجب التفكير بها مثل: الكيسة الاندخالية في الجلد، أو الكتلة الشحمية أو الليفية، أو غير ذلك.

لذلك -ياعزيزتي- أنصحك بالتوجه إلى الطبيبة للتأكد من طبيعة الكتلة، ولتحديد أفضل طريقة لعلاجها, فقد تحتاج الكتلة إلى تفريغ أو إلى استئصال حتى لا تعاود التشكل ثانية.

إذا لم تكوني قادرة على الذهاب للطبيبة الآن, ومن أجل مساعدتك قدر الإمكان, فأنصحك بتناول حبوب مضاد حيوي واسع لطيف، مثل ( اوغمنتين AUGMENTIN عيار 1 غرام) حبة صباحاً وحبة مساءً، لمدة أسبوع, وبعد الانتهاء منه، فإن شفيت الحالة، فهذا هو المطلوب, وإن لم تشف، فيصبح من الضروري أن تراجعي الطبيبة، بغض النظر عن ظروفك.

نسأل الله -العلي القدير- أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائماً.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع وجود حبة منتفخة في الشفرة اليمنى، هل هي خطيرة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1