شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 1:59 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ليس شرطا عند فض غشاء البكارة في الزواج أن ينزل دم # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/11/2023

اعلانات

ليس شرطا عند فض غشاء البكارة في الزواج أن ينزل دم # اخر تحديث اليوم 2024-04-27

آخر تحديث منذ 5 شهر و 15 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله

أنا متزوجة منذ سبعة شهور، عندما فُض غشاء البكارة لم يكن هناك أي نقطة دم، وهذا سبب لي إحراجاً وضيقاً، خصوصاً بعدما قال زوجي: إن الدم دليل على سلامة غشاء البكارة، فهل من الممكن معرفة نوع غشاء البكارة بعد أن فض؟ وحالياً أشعر بألم في الرحم مثل ألم الدورة، في الأيام العادية قبلها وبعدها، وأحياناً ألم شديد أعجز عن الوقوف لثواني من شدته، وأحياناً أشعر بألم أثناء الجماع، لا يوجد حمل حالياً.

آسفة إذا كانت هناك أي كلمة غير لائقة، وجزاكم الله خيراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ sana حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

أتفهم قلقك –يا عزيزتي-، وفي البدء أقول لك لا داعي للحرج من طرح أي تساؤل، أو ذكر أي عبارة إن كان الهدف منها توضيح المشكلة، فنحن نتفهم ذلك، ونحن هنا للمساعدة -بإذن الله تعالى-.

وأحب أن أؤكد لك أنه في بعض الحالات قد لا ينزل أي دم عند فض غشاء البكارة، وهذا لا يعني أن الفتاة غير عذراء –لا قدر الله-، فهذا يحدث مثلاً إن كانت فتحة الغشاء واسعة بطبيعتها وبشكل خلقي، وأيضاً عندما يكون شكل الفتحة مثل حرف Tعادي أو مقلوب، فهنا سيحدث تباعد لكل حواف الفتحة، ويتشكل في داخلها مساحة كبيرة تكفي للإيلاج بدون نزول دم، خاصة إن كان الزوج لطيفاً وتم الإيلاج ببطء، كما أنه قد يكون السبب هو حدوث تسلخات أو تفسخات فقط، وليست تمزقات في حواف الغشاء، وهذه التسلخات تحدث في مناطق لا تحتوي على أوعية دموية، فتتوسع فتحة الغشاء وتتمزق مناطق فيه بدون نزول أي أثر للدم.

إذا –يا عزيزتي- أكرر لك، وبالرغم أن القاعدة هي نزول قليل من الدم، مع حدوث بعض الألم أو الانزعاج عند فض الغشاء، إلا أن لكل قاعدة استثناءات كثيرة، فهنالك حالات لا ينزل فيها دم لكن يحدث معها ألم، وهنالك حالات ينزل فيها الدم لكن لا يحدث معها ألم، وهنالك حالات لا ينزل فيها دم ولا يحدث معها ألم، فهذه كلها اختلافات طبيعية وموجودة، ونراها يومياً في الممارسة السريرية، وحدوثها أو عدم حدوثها لا يعني بأن الفتاة لم تكن عذراء –لا قدر الله-.

إن الفحص على غشاء البكارة سيفيد في تحديد هل حدث تمزق حديث أم لا، فقط في حال تم في خلال أسبوع من حدوث الإيلاج، أم بعد ذلك فإن التمزقات والتسلخات تكون قد التأمت وتركت آثاراً فقط، ولا يمكن من خلالها تحديد الزمن الذي حدثت فيه.

نصيحتي لك: إن كان زوجك لا يذكر ال أمامك فعليك بنسيان الأمر كلياً، وعدم ذكره أمامه وتصرفي بطريقة الواثقة من نفسها، فثقتك بنفسك هي مصدر لثقة زوجك بك، وإبعاد أي شكوك عن تفكيره بهذا الشأن، أما إن كان زوجك ما يزال يذكر الأمر، وتراوده شكوك بشأنه –لا قدر الله-، فأقترح أن تطلعيه على ردي هذا، لعل فيه ما يطمئن قلبه ويريح تفكيره.

بالنسبة للألم الذي يحدث فالاحتمالات كثيرة، فإن لم يكن موجوداً من قبل وظهر الآن فقط، فقد يكون ناجماً عن التهابات، أو عن كيس على المبيض، أو عن أسباب أخرى لامجال للخوض فيها الآن، لذلك فإن الأفضل أن يتم عمل كشف نسائي أولاً للتأكد من عدم وجود التهابات، ثم يجب عمل تصوير تلفزيوني للرحم والمبيضين، وعلى ضوء النتائج يمكن تقرير ماهي الخطوة التالية -إن شاء الله-.

نسأل الله العلي القدير أن يوفقك لما يحب ويرضى.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ليس شرطا عند فض غشاء البكارة في الزواج أن ينزل دم # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/11/2023


اعلانات العرب الآن