شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 2:27 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مزايا و عيوب سيارة رينو كوليوس # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/10/2023

اعلانات

مزايا و عيوب سيارة رينو كوليوس # اخر تحديث اليوم 2024-03-19


تنتمي رينو كوليوس لفئة السيارت ذات الدفع الرباعي و تم إنتاجها لأول مره في عام 2007 و ما زالت شركة رينو تقوم بإنتاجها في الوقت الحاضر، مع كل جيل جديد من كوليوس يتم إضافة بعض التعديلات لجعلها سيارة متكاملة، إلا أن اختلاف الأذواق يمكن أن يظهر بها بعض العيوب، في ما يلي أهم مزايا و عيوب رينو كوليوس.
محتويات1 محرك رينو كوليوس2 ناقل الحركة في رينو كوليوس3 شكل  رينو كوليوس الخارجي 4 المقصورة الداخلية لرينو كوليوس5 نظام التعليق لرينو كوليوس6 الأمان لرينو كوليوس7 الإضافات لرينو كوليوس
محرك رينو كوليوس

تبلغ سعة المحرك للسيارة ذات المواصفات القياسية 2.5 لتر مما يوفر قوة دفع تبلغ 170 حصان، و بالتالي فإنها تعد من السيارات ذات قوة متوسطة تمكنها من السير على الطرق الوعرة.
بسبب وزن السيارة و حجم المحرك المتوسط فإن معدل استهلاكها للوقود مرتفع بعض الشيء إلا أنه يبقى ضمن الحد المقبول، حيث يصل استهلاكها لـ 9.5 لتر لكل 100 كيلومتر.

ناقل الحركة في رينو كوليوس

هناك خيارين لناقل الحركة، حيث أن بعض النسخ تحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي و أخرى تحتوي على يدوي، مما يجعلها مناسبة لجميع الأذواق.
أما بالنسبة للدفع الرباعي فإن السيارة تستخدم الدفع الثنائي كنظام قياسي و يمكن تفعيل الدفع الرباعي عند الحاجة.

شكل  رينو كوليوس الخارجي 
تم تصميم الشكل الخارجي لسيارة كوليوس بحيث تواكب التصاميم الجديدة و تظهر مدى قوة السيارة، حيث أن الخطوط الجانبية على جناحي المركبة يعطيها مظهرا قويا و طابعا رياضيا.
المقصورة الداخلية لرينو كوليوس

توفر المقصورة الداخلية للسيارة مساحة ممتازة للمقاعد الأمامية على عكس الخلفية التي يمكن أن يواجه الراكب بعض المشاكل خلال الصعود و الترجل من المركبة.
أما بالنسبة للتابلو و لوحة التحكم فهي مميزة من حيث التصميم و تشمل على الكثير من وسائل الراحة و الترفية، بما فيها شاشة تعمل باللمس و نظام رينو للترفية.

نظام التعليق لرينو كوليوس

تم تصميم نظام التوجيه ( عجلة القيادة ) بحيث يوفر للسائق الثبات خلال السير على الطرقات بسرعة عالية، حيث أن عجلة القيادة تمتلك القدرة على الثبات اللازم خلال السير.
يمكن ممتصات الصدمات ( الصنوبرصات ) أن تمتص أبسط تفاصيل دون أن يشعر بها الراكب أو السائق، و ذلك بسبب تصميمها الفريد.

الأمان لرينو كوليوس

في المقصورة الداخلية للسيارة هناك ستة وسائد هواية تؤمن الحماية الكافي للمقاعد الأمامية خلال الحوادث.
تمتلك سيارة كوليوس نظام كوابح مساعد يمكنها من التوقف بسرعة خلال الحالات الطارئة، كما أنها تمتلك مانع انزلاق يعمل بشكل تلقائي عند السير على المحدرات.

الإضافات لرينو كوليوس
يمكن طلب سيارة كوليوس بمواصفات خاصة تميزها عن النسخ القياسية و التي تشمل بعض الإضافات مثل:

إطارات ذات قياس 18 إنتش.
نظام ملاحة.
مصابيح أمامية LED.
نظام كشف النقاط العمياء.
نظام الركن التلقائي.
حاسوب لوحي.
مقاعد جلدية مكيفة.

اقرأ أيضا:
مزايا وعيوب سيارة هونداي اكسنت
مميزات وعيوب دايهاتسو تيريوس
مميزات وعيوب سوزوكي ماروتى
المراجع: 1
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مزايا و عيوب سيارة رينو كوليوس # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1