شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاربعاء 1 مايو 2024 , الساعة: 9:28 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع قصة مسلسل طريقي # اخر تحديث اليوم 2024-05-01 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

قصة مسلسل طريقي # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

آخر تحديث منذ 1 شهر و 4 يوم
2 مشاهدة

طريقي هو مسلسل درامي مصري تم انتاجه في عام 2015، وهو من بطولة المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب، وأخذت أحداث مسلسل طريقي عن المسلسل الكولومبي صوت الحرية، حيث  تدور قصة العمل حول فتاة تعيش فى إحدى القرى الريفية تدعى دليلة، تعاني من القهر والظلم من أفراد أسرتها الارستقراطيين نتيجة عشقها للغناء.
قصة مسلسل طريقي

تقوم والدة دليلة بادخالها إلى مدرسة داخلية بعد أن شاركت من دون موافقتها في مسابقة غنائية.
يقرر المحامي “يحيى” والد سلوى مساعدة دليلة ويظهر لها اهتماماً كبيراً بموهبتها والذي يلعب دوره الفنان السوري باسل خياط.
يقع  يحيى المنيسي في غرام دليلة، مع أنه يكبرها ب 14 عاما، إلا أنه يملك كاريزما معينة ولكنها متصنعة أي بعيدة عن شخصيته الحقيقية.
يوهم يحيى المنيسي دليلة بوقفه إلى جانبها من أجل تحقيق حلمها وإيصال صوتها إلى الجمهور، إلا أن كل ما يفعله يتنافى مع أقواله، حيث يحاول جاهدا الوقوف ضد حلمها في تحقيق الشهرة نظرا لغيرته وحبه للتملك دون أن تعلم ذلك.
يتزوج يحيى من دليلة دون رضى والديها ولكن بمساعدة شقيقها محمود، وما أن يتزوجا حتى يقضي معظم منشغلا في أعماله دون أن يفي بوعوده لها في تحقيق طموحها.
تقوم صديقة دليلة ناديا بالاتصال مع مروان المذيع المشهور وتطلب مقابلته في الإذاعة بحجة التواصل معه من أجل مساعدة دليلة في الفن.
تعود ناديا لإخبار دليلة بمواعيد التسجيلات، إلا أن دليلة ترفض لقاء مروان نظرا لما أخبره عنه زوجها أنه رجل غير صادق يقوم باستغلال الفتيات من أجل التورط معهم في علاقات.
تخبر ناديا دليلة أن ما أخبره إياها زوجها عن مروان غير صحيح، ويتفقا في النهاية على الذهاب إلى اختبارات الاذاعة بمساعدة أخيها محمود.
يذهب محمود بعد ذلك لإنهاء عمل له في المخزن، ويكتشف مخطط “باسينوني” الذي كان يقوم بنشاط غريب مع مجموعة من الرجال، ويتم اكتشاف وجود محمود  في تلك الأثناء وتتم مطاردته ثم يقوم أحد أفراد المجموعة باصابة محمود برصاصة فيقتله.
حالة حزن تسود منزل عائلة دليلة في القرية ودليلة وصديقتها ليلى بحالة صدمة وخاصة أن ليلى كانت سوف تخطب محمود بعد عودته من العمل.
كان مشهد العزاء أكثر المشاهد صعوبة، والذي بدأ بتلاوة القرآن الكريم، وبعدها يدخل صوت شيرين بآداء رائع والتي جاءت مناسبة للموقف بل وكانت السبب الأكثر لتأثر و بكاء العديد من المشاهدين.
تعيش دليلة حالة من الحزن على فراق أخيها، في حين تظهر الأم المتسلطة وهي في حالة انكسار أيضا في مشاهد المسلسل، وتتوالى الأحداث وتصر ناديا على تحقيق حلم دليلة وخاصة أن محمود أيضا كان ليكون من أشد الفخورين بها.
تعلم دليلة لاحقا أن زوجها لا يحاول إيصال صوتها ومساعدتها كما وعدها، لذلك تقوم بالذهاب لوحدها من أجل القيام بتسجيل أول أغنية لها على نفقة صديقتها ناديا وبمساعدة المذيع الشهير مروان الذي يجسد دوره أحمد فهمي ويعمل في راديو الإسكندرية.
تتلقى دليلة اتصال من المذيع مروان بعد أن كان قد أوضح لها أعجابه بها عند رؤيتها منذ اللحظة الأولى التي رآها فيها، ويعتذر مروان إلى دليلة في الاتصال الهاتفي مبررا أن الهدف من اتصاله هو  إعلامها  بإذاعة الأغنية  التي قامت بتسجيلها  على أثير الراديو.
يتنصت زوجها يحيى إلى المكالمة كاملة، ويبقى جامداً ينظر إليها دون أن ينطق، وتركض هي نحو الراديو لتستمتع بلحظة إذاعة أول أغنية لها، وعندما يقترب منها زوجها يقوم بصفعها صفعة أسقطتها أرضاً.
يقوم يحيى بعد ذلك بتوضيب كافة الأمتعة من أجل الانتقال إلى القاهرة دون رضى دليلة، وما أن يصلا حتى يقوم بحبسها في البيت ومنعها من الخروج ورؤية أي احد.
في النهاية تستطيع دليلة الهرب مع صديقاتها وهجر يحيى حبها الوحيد وهي حامل.
تصل دليلة بعد التعب والعمل المتواصل إلى حلمها بإيصال صوتها إلى الجمهور، وتتزوج مروان بعد سنوات طويلة ويعيشا معا.

أبطال مسلسل طريقي
تتمثل أبطال مسلسل طريقي فيما يلي:-

شيرين عبدالوهاب: (دليلة).
باسل خياط: (يحيى المنبسي زوج دليلة الأول).
أحمد فهمي: (مروان زوج دليلة الثاني).
سوسن بدر: (هدى هانم).
محمد ممدوح: ( اخو دليلة الكبير).
محمود الجندي: (سالم).
ياسمين صبري: (ناديا).
محمد عادل: (محمود اخو دليلة).
تميم عبده: (طاهر).
ندى موسى: (ليلى).
ثراء حبيل: (سلوي ابنة يحيي المنيسي).
محمد حاتم
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع قصة مسلسل طريقي # اخر تحديث اليوم 2024-05-01 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلانات العرب الآن