شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 1:38 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تعرٌف على ... بيتر سامبراس أسطورة كرة المضرب الأميركية | مشاهير # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/10/2023

اعلانات

تعرٌف على ... بيتر سامبراس أسطورة كرة المضرب الأميركية | مشاهير # اخر تحديث اليوم 2024-04-27

آخر تحديث منذ 6 شهر و 25 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

بيتر سامبراس

بيتر سامبراس


بيتر سامبراس أو بيت كما يطلق عليه هو أسطورة كرة المضرب الأميركية وأحد أعظم اللاعبين الذين مروا في تاريخ اللعبة، ولد بيت صاحب الأصول اليونانية في العاصمة الأميركية واشنطن في 12 من أغسطس عام 1971 ، وبدأ بيت بممارسة اللعبة في سن مبكرة، و كان بيت الطفل الصغير يلعب مع أصدقائه وجد مضرب مرمي على الأرض ومن حينها أصبح يومياً يضرب الكرة على الحائط باستخدام المضرب ولساعات طويلة، وبعد انتقاله مع عائلته لكالفورنيا عام 1978 حينها بدأ بممارسة اللعبة بشكل منتظم وأشرف على تدريبه المدرب بيتر فيشر الذي طور من مهارات سامبراس و خصيصاً الضربات الخلفية التي تميز فيها بيتر في كل بطولاته.
عام 1988 أصبح سامبراس لاعب محترف في عالم الكرة الصفراء وكان يبلغ من العمر حينها 17 عاماً وبعد عام فاجأ بيتر الجميع بعد وصوله لربع نهائي بطولة أميركا المفتوحة، مع حلول عام 1990 استطاع بيت من تحقيق  أولى ألقابه في فيلاديلفيا، وفي نفس العام بدأ سيط سامبراس يحلق عالمياً و خصيصاً بعد فوزه ببطولة أميركا المفتوحة احدى بطولات الأربع الكبرى وذلك بعد هزيمته للأميركي الآخر الكبير أندريه أغاسي، وعد سامبراس حينها أصغر لاعب يتوج في هذه البطولة حيث كان يبلغ من العمر 19 عاماً.
وبعد فترة أصبح بيتر أسماً صعباً ومخيفاً في اللعبة فأصبح يحسب له ألف حساب قبل مواجهته وفي عام 1993 تربع سامبراس في المركز الأول في تصنيف اللاعبين المحترفين، وحقق سامبراس في ذلك العام الرقم القياسي في الإرسالات الساحقة ب 1011 إرسال ساحق، واستطاع بيت بعد مدة قصيرة من تحقيق بطولة ويمبلدون الذي يعد سامبراس أكثر اللاعبين تتويجاً بهذه البطولة حيث سيطر بيت على تلك البطولة لوقت طويل، و  يوجد في رصيد بيتر 7 بطولات في ويمبلدون وهذا ما جعله أفضل لاعب في تاريخ البطولة العريقة، وتصدر بيت على عرش التصنيف اللاعبين المحترفين ل 6 سنوات متتالية، وهذا بفضل تألقه البارز في فترة التسعينيات الذي كان سامبراس وقتها سيد الملاعب الصفراء، استطاع سامبراس من تحقيق 14 لقباً في بطولات الغراند السلام وأصبح أكثر لاعب محققاً لبطولات الغراند سلام قبل أنّ يكسر رقمه المايسترو السويسري روجر فيدرر، وتكمن سامبراس من تحقيق كافة بطولات ال 2000 نقطة التي شارك فيها ماعدا بطولة فرنسا المفتوحة كبرى بطولات الملاعب الترابية التي بقيت عصية عليه لحين ما اعتزل اللعبة، ولم يصل بيت لنهائي هذا البطولة ولا مرة وأكثر مرة كان قريب من البطولة عام 1996 وذلك حينما وصل لنصف النهائي.
واعتزل بيت اللعب نهائياً عام 2003، وحقق خلال مسيرته 64 لقب، والكثير من الأرقام القياسية، وعدت صحيفة كرة المضرب عام 2005 سامبراس أفضل لاعب في تاريخ اللعبة، واستطاع بيت من جني 44 مليون دولار أميركي فقط من خلال جوائزه الذي حصلها خلال مسيرته ويضاف لثروته ملايين إضافية تعود لعقود الرعاية والإعلان التي كان يبرمها بيت مع كبرى الشركات التجارية.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تعرٌف على ... بيتر سامبراس أسطورة كرة المضرب الأميركية | مشاهير # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/10/2023


اعلانات العرب الآن