شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 11:30 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فاكوندو كابرال سيرته # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

فاكوندو كابرال سيرته # اخر تحديث اليوم 2024-04-27


سيرته



ولد كابرال في مدينة لابلاتا الأرجنتينية، ولم يتكلم حتى سن التاسعة، ولم يتلق تعليماً حتى سن الرابعة عشرة، ترمّل في سن الأربعين والتقى بوالده في سن السادسة والأربعين. لم تكن طفولته سهلة، فقد اضظر لمغادرة المنزل مبكراً للعمل في مهام مختلفة. يذكر أنه في سن التاسعة مشى حوالي 400كم سيراً للبحث عن عمل لمساعدة والدته وأشقاءه السبعة بعد أن هجرهم الوالد. رحل إلى ماريه ديل بلاتا وحصل على عمل في فندق، فقد أعطاه صاحب الفندق فرصة للغناء بعد أن رآه مع غيثارته. كانت بداياته في الموسيقى متواضعة، إلا أنه ألهم الملايين في جميع أنحاء العالم من خلال أغانيه وأشعاره وكتبه الـ 66.


كتب موسيقى ألهمت الملايين، فقد غنّى في أكثر من 165 دولة بثمان لغات مختلفة. كان اسمه الفني الأول El Indio Gasparino . قتلت زوجته وابنته ذات العام في حادثة تحطم طائرة خطوط بي أس ايه الجوية الرحلة 182 عام 1978 بالقرب من سان دييغو (كاليفورنيا) . كما يشار إلى أنه كان شبه أعمى ومشلول وهو أحد الناجين من مرض سرطان العظام. كان يحب السفر وقد كان يقول أن المال لم يكن ليهمه لكنه كان سعيداً لمجرد كونه على قيد الحياة.



تعرّض كابرال لإطلاق نار وقتل على إثرها أثناء جولة في مدينة غواتيمالا في طريقه إلى المطار بعد إحدى حفلاته، في 8 تموز ( ) .







Infobox musical artist


name فاكوندو كابرال


solo_singer


image Facundo Cabral


caption


birth_name


alias


birth_date تاريخ الميلاد 1937 5 22


birth_place لابلاتا ، بوينس آيرس (محافظة) بوينس آيرس ، الأرجنتين


origin


death_date الوفاة والسن 7 09 1937 5 22


death_place مدينة غواتيمالا ، غواتيمالا


genre تروبادور ، فلكلور ، روك فلكلوري


occupation Singer-songwriter


instrument غيتار ، هارمونيكا


years_active 1959–


label


associated_acts


website





File Firma de Facundo Cabral.svg توقيع فاكوندو كابرال



فاكوندو كابرال (22 أيار ( )، 1937 – 9 تموز ( )، )مقتل فاكوندو كابرال في غواتيمالا] فاكوندو كابرال، غناء مغني و كاتب أغاني و فيلسوف الأرجنتين أرجنتيني].





اشتهر لتأليف أنا لست من هنا ولا من هناك (بالإسبانية No soy de aquأ­ ni soy de allأ، ) Cite web url Allmusic artist id p33742/biography pure_url yes Biography Facundo Cabral last Harris first Craig publisher All Media Guide AMG accessdate 9 May التي ارتجلها خلال إحدى حفلاته الموسيقية.

بعد أن جاب العالم، تمتّع كابرال بالشهرة في بلاده في بدايات عقد الثمانينات عندما طالبت إذاعة الأرجنتين بزيادة المحتوى المحلّي بعد حرب الفوكلاند .


كان يحظى بشعبية هائلة في جميع دول أمريكا اللاتينية حيث قام بحفلات في كل من بيرو والمكسيك التي وصفها بأنها وطنه الثاني، فقد كانت تذاكر حفلاته تباع بمجرد طرحها في الأسواق قبل إقامة الحفلات بزمن طويل. عُيّن كابرال سفيراً للنوايا الحسنة (رسول السلام) من قبل اليونسكو عام 1996. Cite web url Facundo Cabral, Entertainer and Messenger of Peace, killed in Guat ala publisher Examiner date -07-09 first Doris last Irizarry





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فاكوندو كابرال سيرته # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلانات العرب الآن