شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 5:46 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بكتيريا محبة للبرودة أماكن وجودها # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/11/2023

اعلانات

بكتيريا محبة للبرودة أماكن وجودها # اخر تحديث اليوم 2024-04-27

آخر تحديث منذ 5 شهر و 13 يوم
1 مشاهدة

أماكن وجودها


موجوده في كل مكان على الارض وجزء كبير من الكواكب لديها درجات حراره أقل من 15 درجه مئويه.وكانت موجوده في تربه جبال الألب والقطب الشمالي والمياه وفي الخطوط العرض العليا وأعماق المحيطات والانهار الجليديه وحقول الثلج وموجوده أيضا في الانساب الميكروبيه المتنوعه على نطاق واسع داخل تلك الجماعات الواسعه.



استخدامها


المجتمعات المختلفه وهي البكتيريا أو الأثريات ذاتية التغذية الكيميائية (تعرف أيضاً بذاتية التغذية) تستخدم مجموعة واسعة منها في المسارات الأيضية ، بما في ذلك التمثيل الضوئي .



اكتشافات لباحثين


اكتشفت البحوث مجموعات جديده من فطريات الفطريات التي تعيش في المناطق الفقيرة بالأكسجين تحت حقول الثلج في جبال الألب التي يمكن أن تسبب بطيخ الثلوج ، وتتميز بواسطة أغشية الخلايا الدهنيه المقاومة كيميائيا التشنج الناجم عن البرد القارس ، وغالباً ما تخلق البروتينات مضادات البرودة للحفاظ على السائل الداخلي وحماية الحمض النووي الخاص بهم حتى في درجة حراره تقل عن درجة التجمد للماء. فهي ذات أهميه خاصة لبيولوجيا الفضاء ، وهناك مجال مخصص لصياغة النشطة في العمليات الجيوكيميائيه ، وفي العمل التجريبي أنتجت 200-300 لترا من الميثان في اليوم الواحد في جامعه ألاسكا والغاز الحيوي هاظم 1000 لتر بإستخدامها تحصد من الطين في بحيرة متجمدة في ألاسكا ، على بعد حوالي 20-30بالمئه من ناتج الهظم في المناحات الدافئة .



الأمثلة


أدوية ذُهانية وأعضاء من أجناس المملوحات، ال زائفة ، الخويطاء وشُحامَاتٌ سفينغولية.



شريط بوابات علم الأحياء



تصنيف النمو والتغذية الميكروبية


تصنيف محبات البرودة *


تصنيف علم الأحياء البردي

البكتيريا المحبه للبرودة إنج psychrophile هي كائنات قادرة على النمو والتكاثر في درجات الحراره الباردة ، التي تتراوح بين -20درجه مئويه الى+10 درجه مئويه وتم العثور عليها في درجات الحراره المنخفضه مثل -15 درجة مئوية في جيوب المياه المالحه جدا ( محلول ملحي ) محاطه بالجليد البحري.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بكتيريا محبة للبرودة أماكن وجودها # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/11/2023


اعلانات العرب الآن