شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 11:45 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ دول قارة آسيا ] اللغة العربية في ماليزيا # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/03/2024

اعلانات

[ دول قارة آسيا ] اللغة العربية في ماليزيا # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 22 يوم و 23 ساعة
4 مشاهدة

تم النشر اليوم 2024-04-16 | اللغة العربية في ماليزيا

اللغة العربية في ماليزيا




يوجد العديد من اللغات المتنوعة في ماليزيا التي تختلف باختلاف العرق، أما بالنسبة للغة الرسمية في ماليزيا فهي لغة باهاسا ملايو، وتتميز كلمات هذه اللغة بأنها مزيج من مجموعة كلمات في اللغات العالمية، وقد ازدهرت اللغة العربية في ماليزيا مؤخرًا، وأصبحت من اللغات المهمة في مجال التعليم فيها، وفيما يلي تفاصيل حول ذلك:



تاريخ اللغة العربية في ماليزيا


يعود تاريخ اللغة العربية في ماليزيا إلى دخول الدين الإسلامي إليها وكما يقول المؤرخون أن الإسلام دخل إلى ماليزيا منذ عهد الرسول - صلى الله عليه وسلم - على أيدي تجار العرب من خلال المعاملة الحسنة منهم مع سكان الدولة.


أهمية اللغة العربية في ماليزيا


تتمتع اللغة العربية في ماليزيا بمنزلة عظيمة جدًا، وتشغل الكثير من المراتب، فيمكن أن تعد لغة أساسية من قبل سكان الدولة الأصليين ملايو الذين ترجع أصول أمهاتهم إلى العرب، فيتكلمون باللغة العربية في بيوتهم، ويمكن اعتبار اللغة العربية لغة ثانوية من خلال تدرسيها في المدارس والجامعات كمادة أساسية، أو إدخالها في المواد الأخرى كمادة التربية الإسلامية.


ولكون ماليزيا الآن دولة مسلمة، تسعى إلى استعمال اللغة العربية كلغة أساسية من قبل المؤسسات والوزارات الإسلامية المختلفة والمؤسسات التعليمية؛ كالمدراس، والمعاهد، والجامعات.


جوانب اهتمام ماليزيا باللغة العربية


تهتم ماليزيا بإدخال اللغة العربية في مناهجها في المدارس والجامعات للعديد من الأسباب، ومن أبرز جوانب اهتمام ماليزيا في اللغة العربية ما يلي:



وجوب تعلم العربية لارتباطها بالقرآن الكريم
فيرى المسلمون في ماليزيا الواجب الشرعي عليه في فهم القرآن الكريم وتعلمه وقراءته بالطريقة الصحيحة، وأن يؤدي الصلوات المفروضة عليه، ويتعلم الأحكام الإسلامية الواجبة عليه، ولا يكون ذلك إلا بتعلم اللغة العربية وقواعدها.


استخدامها في العديد من المجالات
يبرز الاهتمام باللغة العربية في العديد من المجالات منها؛ مجال الدعوة والوعظ الإسلامي، والمجال الإعلامي في الصحف والمجلات والإذاعة، إذ يظهر استخدام الشعب الماليزي للغة العربية، ومن اللافت للنظر استخدامها في المجال السياسي، واستخدام الحكام لها من خلال استشهادهم بالكثير من الآيات القرآنية والأحاديث.


استخدامها في المجال التعليمي
أهم مجال يبرز فيه الاهتمام باللغة العربية في ماليزيا هو المجال التعليمي، الذي يضم الجامعات والمدارس والمعاهد ودور الحضانة الماليزية، حيث تم اعتماد اللغة العربية كلغة أساسية في المناهج الماليزية لدراستها.


تحديات تعلم اللغة العربية في ماليزيا


تواجه العملية التربوية في ماليزيا العديد من التحديات في تعليم اللغة العربية، ومن أبرزها ما يلي:


عدم توفر المعلمين المؤهلين لتعليم اللغة العربية للماليزيين، فبالرغم من وجود العديد من خريجي اللغة العربية فيها، إلا أنهم لا يتقنون طرق تعليمها للطلاب.
قلة الكتب المتخصصة بتعليم اللغة العربية وعلومها.
قلة الوسائل التعليمية المتاحة لتعليم اللغة العربية في ماليزيا.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ دول قارة آسيا ] اللغة العربية في ماليزيا # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/03/2024


اعلانات العرب الآن