شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 11 مايو 2024 , الساعة: 1:55 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بحر سرقوسة سبب التسمية # اخر تحديث اليوم 2024-05-11 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/10/2023

اعلانات

بحر سرقوسة سبب التسمية # اخر تحديث اليوم 2024-05-11

آخر تحديث منذ 6 شهر و 13 يوم
1 مشاهدة

سبب التسمية


Lines of sargassum Sargasso Sea 150 يسار مسار لنباتات سارجوسوم



قد أسماه البحارة البرتغاليون الأوائل بهذا الاسم بسبب وجود الأعشاب والطحالب المائية عائمة فوق مياهه سارجوسوم( Sargassum ) , و بسبب وجود هذه الأعشاب والطحالب تكونت بيئة غذائية صالحة لتواجد الكثير من الأحياء المائية الصغيرة كما يوجد فيه أنواع صغيرة من الأخطبوط , بالإضافة إلى أنواع من سرطان البحر و الجمبري .



تاريخ والقصص التي تحكى عن هذا البحر



و قد مر عليه كولومبوس في رحلته الأولى عام 1492 م , و على مر التاريخ لمئات السنين انتشرت الكثير من الإشاعات حول بحر سرقوسة بأنه خطير على السفن و أن هناك الكثير من السفن القديمة يرونها عائمة على مياهه ., و كان البحارة الإسبان يلقون بالخيول من فوق سفنهم المبحرة لتهدئة مياه البحر كما أنهم كانوا يطلقون عليه Sea of Lost Ships أو بحر السفن المفقودة . وقد وجدت 1800 نوع من الأحياء المجهرية تضم 150 نوع جديد و أكثر من 1,2 مليون جين جديد اكتشفت في مياه بحر سرجاسو.



مميزات هذا البحر



يتميز بحر سرجاسو بوجود الطحالب و الأعشاب البحرية التي تنمو به وتطفو على سطحه ,و مياهه زرقاء و مالحه وتعتبر دافئة مع تحرك بطئ للتيارات البحرية لكنه محاط بتيارات سريعة مثل تيارات خليج ستريم في الغرب ، ولأسباب غير معروفة فإن مجموعات من ثعبان السمك ” Eel ” تتجه من أماكن كثيرة لتجتمع في مياه بحر سرجاسو فتتزواج مع تلك الموجودة في مياهه البحر وتضع بيضها حتى إذا فقست تلك البيضات عادت إلى أماكنها في بحار أوروبا وأمريكا و البحر الأبيض المتوسط .



سرقوسة في عالم الآداب



دخل بحر سرقوسة في عالم الأدب عبر رواية الأديب الفرنسي جول فيرن “ عشرون ألف فرسخ تحت البحر ” أو بالفرنسية (Vingt mille lieues sous les mers ) في منتصف القرن التاسع عشر , وكما يبدو فإن فيرن تأثر بأخبار العديد من السفن العالقة هناك و من ضمنها السفينة روزالي في عام 1840 م ، و هناك رواية بحر سرقوسة الواسع ( Wide Sargasso Sea ) للكاتبة الدومنياكانية جين رايس “ Jean Rhys ” في عام 1966 م , و التي حولت منذ تأسيسها لفلم سينمائي و أوبرا موسيقية و مسلسل تلفزيوني , و هناك الكثير من الأفلام و القصص و الكتب التي ألفت حول بحر سرجاسو بالإضافة للأعمال الموسيقية و حتى الألعاب الإلكترونية .



قائمة بحار ومحيطات العالم



تصنيف كومنز Sargasso Sea



ضبط استنادي


شريط بوابات جغرافيا ملاحة المحيط الأطلسي



بذرة جغرافيا



تصنيف بحار المحيط الأطلسي


تصنيف مثلث برمودا


تصنيف معارف تقليدية بحرية

Cal coor





Sargasso.png 260 North Atlantic Gyre.png 260 بحر سرقوسة



بحر سرقوسة هي منطقة في وسط شمال المحيط الأطلسي ، تحيط بها تيارات المحيطات. ويحد المنطقة من الغرب تيار الخليج ، بل من الشمال تيار شمال الأطلسي ، ومن الشرق تيار الكناري ، ومن الجنوب تيار شمال الأطلسي الاستوائي . هذا النظام من أشكال التيارات شمال الأطلسي تلفيف شبه الاستوائية. تلقي جميع التيارات ما تحمله من نباتات بحرية ونفايات في هذا البحر.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بحر سرقوسة سبب التسمية # اخر تحديث اليوم 2024-05-11 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 30/10/2023


اعلانات العرب الآن