شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 7:05 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ حكمــــــةالزواجر عن اقتراف الكبائر - ابن حجر الهيتمي ] كان بعض الصلحاء يجلس بجانب ملك ينصحه ويقول له : أحسن إلى المحسن بإحسانه فإن المسيء ستكفيه إساءته ، فحسده على قربه من الملك بعض الجهلة وأعمل الحيلة على قتله ، فسعى به للملك فقال له : إنه يزعم أنك أبخر ، وأمارة ذلك أنك إذا قربت منه يضع يده على أنفه لئلا يشم رائحة البخر ، فقال : له انصرف حتى أنظر ، فخرج فدعا الرجل لمنزله وأطعمه ثوما فخرج الرجل من عنده وجاء للملك وقال له مثل قوله السابق : أحسن للمحسن كعادته ، فقال له الملك : ادن مني فدنا منه فوضع يده على أنفه مخافة أن يشم الملك منه رائحة الثوم ، فقال الملك في نفسه : ما أرى فلانا إلا قد صدق ، وكان الملك لا يكتب بخطه إلا بجائزة أو صلة فكتب له بخطه لبعض عماله : إذا أتاك صاحب كتابي هذا فاذبحه واسلخه واحش جلده تبنا وابعث به إلي فأخذ الكتاب وخرج فلقيه الذي سعى به فقال : ما هذا الكتاب ؟ فقال : خط الملك لي بصلة ، فقال : هبه مني فقال : هو لك فأخذه ومضى إلى العامل فقال العامل في كتابك أن أذبحك وأسلخك : فقال : إن الكتاب ليس هو لي ، الله الله في أمري حتى أراجع الملك ، قال : ليس لكتاب الملك مراجعة ، فذبحه وسلخه وحشا جلده تبنا وبعث به ، ثم عاد الرجل إلى الملك كعادته وقال مثل ، قوله ، فعجب الملك وقال : ما فعل الكتاب ؟ فقال : لقيني فلان فاستوهبه مني فدفعته له ، فقال الملك : إنه ذكر لي أنك تزعم أني أبخر ، قال : ما قلت ذلك ، قال : فلم وضعت يدك على أنفك وفيك ؟ قال : أطعمني ثوما فكرهت أن تشمه ، قال : صدقت ارجع إلى مكانك فقد كفى المسيء إساءته . # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/03/2024

اعلانات

[ حكمــــــةالزواجر عن اقتراف الكبائر - ابن حجر الهيتمي ] كان بعض الصلحاء يجلس بجانب ملك ينصحه ويقول له : أحسن إلى المحسن بإحسانه فإن المسيء ستكفيه إساءته ، فحسده على قربه من الملك بعض الجهلة وأعمل الحيلة على قتله ، فسعى به للملك فقال له : إنه يزعم أنك أبخر ، وأمارة ذلك أنك إذا قربت منه يضع يده على أنفه لئلا يشم رائحة البخر ، فقال : له انصرف حتى أنظر ، فخرج فدعا الرجل لمنزله وأطعمه ثوما فخرج الرجل من عنده وجاء للملك وقال له مثل قوله السابق : أحسن للمحسن كعادته ، فقال له الملك : ادن مني فدنا منه فوضع يده على أنفه مخافة أن يشم الملك منه رائحة الثوم ، فقال الملك في نفسه : ما أرى فلانا إلا قد صدق ، وكان الملك لا يكتب بخطه إلا بجائزة أو صلة فكتب له بخطه لبعض عماله : إذا أتاك صاحب كتابي هذا فاذبحه واسلخه واحش جلده تبنا وابعث به إلي فأخذ الكتاب وخرج فلقيه الذي سعى به فقال : ما هذا الكتاب ؟ فقال : خط الملك لي بصلة ، فقال : هبه مني فقال : هو لك فأخذه ومضى إلى العامل فقال العامل في كتابك أن أذبحك وأسلخك : فقال : إن الكتاب ليس هو لي ، الله الله في أمري حتى أراجع الملك ، قال : ليس لكتاب الملك مراجعة ، فذبحه وسلخه وحشا جلده تبنا وبعث به ، ثم عاد الرجل إلى الملك كعادته وقال مثل ، قوله ، فعجب الملك وقال : ما فعل الكتاب ؟ فقال : لقيني فلان فاستوهبه مني فدفعته له ، فقال الملك : إنه ذكر لي أنك تزعم أني أبخر ، قال : ما قلت ذلك ، قال : فلم وضعت يدك على أنفك وفيك ؟ قال : أطعمني ثوما فكرهت أن تشمه ، قال : صدقت ارجع إلى مكانك فقد كفى المسيء إساءته . # اخر تحديث اليوم 2024-04-27

آخر تحديث منذ 1 شهر و 25 يوم
2 مشاهدة

تم النشر اليوم 2024-04-27 |
كان بعض الصلحاء يجلس بجانب ملك ينصحه ويقول له : أحسن إلى المحسن بإحسانه فإن المسيء ستكفيه إساءته ، فحسده على قربه من الملك بعض الجهلة وأعمل الحيلة على قتله ، فسعى به للملك فقال له : إنه يزعم أنك أبخر ، وأمارة ذلك أنك إذا قربت منه يضع يده على أنفه لئلا يشم رائحة البخر ، فقال : له انصرف حتى أنظر ، فخرج فدعا الرجل لمنزله وأطعمه ثوما فخرج الرجل من عنده وجاء للملك وقال له مثل قوله السابق : أحسن للمحسن كعادته ، فقال له الملك : ادن مني فدنا منه فوضع يده على أنفه مخافة أن يشم الملك منه رائحة الثوم ، فقال الملك في نفسه : ما أرى فلانا إلا قد صدق ، وكان الملك لا يكتب بخطه إلا بجائزة أو صلة فكتب له بخطه لبعض عماله : إذا أتاك صاحب كتابي هذا فاذبحه واسلخه واحش جلده تبنا وابعث به إلي فأخذ الكتاب وخرج فلقيه الذي سعى به فقال : ما هذا الكتاب ؟ فقال : خط الملك لي بصلة ، فقال : هبه مني فقال : هو لك فأخذه ومضى إلى العامل فقال العامل في كتابك أن أذبحك وأسلخك : فقال : إن الكتاب ليس هو لي ، الله الله في أمري حتى أراجع الملك ، قال : ليس لكتاب الملك مراجعة ، فذبحه وسلخه وحشا جلده تبنا وبعث به ، ثم عاد الرجل إلى الملك كعادته وقال مثل ، قوله ، فعجب الملك وقال : ما فعل الكتاب ؟ فقال : لقيني فلان فاستوهبه مني فدفعته له ، فقال الملك : إنه ذكر لي أنك تزعم أني أبخر ، قال : ما قلت ذلك ، قال : فلم وضعت يدك على أنفك وفيك ؟ قال : أطعمني ثوما فكرهت أن تشمه ، قال : صدقت ارجع إلى مكانك فقد كفى المسيء إساءته .
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ حكمــــــةالزواجر عن اقتراف الكبائر - ابن حجر الهيتمي ] كان بعض الصلحاء يجلس بجانب ملك ينصحه ويقول له : أحسن إلى المحسن بإحسانه فإن المسيء ستكفيه إساءته ، فحسده على قربه من الملك بعض الجهلة وأعمل الحيلة على قتله ، فسعى به للملك فقال له : إنه يزعم أنك أبخر ، وأمارة ذلك أنك إذا قربت منه يضع يده على أنفه لئلا يشم رائحة البخر ، فقال : له انصرف حتى أنظر ، فخرج فدعا الرجل لمنزله وأطعمه ثوما فخرج الرجل من عنده وجاء للملك وقال له مثل قوله السابق : أحسن للمحسن كعادته ، فقال له الملك : ادن مني فدنا منه فوضع يده على أنفه مخافة أن يشم الملك منه رائحة الثوم ، فقال الملك في نفسه : ما أرى فلانا إلا قد صدق ، وكان الملك لا يكتب بخطه إلا بجائزة أو صلة فكتب له بخطه لبعض عماله : إذا أتاك صاحب كتابي هذا فاذبحه واسلخه واحش جلده تبنا وابعث به إلي فأخذ الكتاب وخرج فلقيه الذي سعى به فقال : ما هذا الكتاب ؟ فقال : خط الملك لي بصلة ، فقال : هبه مني فقال : هو لك فأخذه ومضى إلى العامل فقال العامل في كتابك أن أذبحك وأسلخك : فقال : إن الكتاب ليس هو لي ، الله الله في أمري حتى أراجع الملك ، قال : ليس لكتاب الملك مراجعة ، فذبحه وسلخه وحشا جلده تبنا وبعث به ، ثم عاد الرجل إلى الملك كعادته وقال مثل ، قوله ، فعجب الملك وقال : ما فعل الكتاب ؟ فقال : لقيني فلان فاستوهبه مني فدفعته له ، فقال الملك : إنه ذكر لي أنك تزعم أني أبخر ، قال : ما قلت ذلك ، قال : فلم وضعت يدك على أنفك وفيك ؟ قال : أطعمني ثوما فكرهت أن تشمه ، قال : صدقت ارجع إلى مكانك فقد كفى المسيء إساءته . # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/03/2024


اعلانات العرب الآن