شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاربعاء 1 مايو 2024 , الساعة: 9:39 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مسجد بني بياضة # اخر تحديث اليوم 2024-05-01 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/10/2023

اعلانات

مسجد بني بياضة # اخر تحديث اليوم 2024-05-01


مسجد بني بياضة أحد مساجد المدينة المنورة التاريخية والذي صلى في موضعه محمد الرسول ص




ابن شبة
يحيى عن سعيد بن إسحاق
ابن زبالة



  • وعن عبد الرحمن بن كعب بن مالك قال، كنت أخرج أقود أبي بعد أن عمي إلى المسجد يوم الجمعة قال، فيسمع الأذان بالطريق فإذا سمعه قال، يرحم الله أسعد بن زرارة كان أول من جمع بنا بهذه القرية ونحن يومئذ أربعون في هزمة من حرة بني بياضة.

  • وتقدم في الفصل الثامن من الباب الثالث نحوه من رواية أبي داود وروى ابن زبالة أيضاً عن ربيعة بن عثمان أن محمد النبي ص صلى في الحرة في الرحابة.

  • وتقدم في منازل بني بياضة أن الرحابة مزرعة في شاميها أطمهم المسمى بعقرب وكانت لآل عاصم بن عطية بن عامر بن بياضة.

  • وذكر ابن زبالة أطماً آخر كان بين المزرعتين الرحابة والحيرة وتقدم أيضاً أن دار بني بياضة شامي دار بني سالم أهل مسجد الجمعة إلى وادي بطحان قبلي دار بني مازن بن النجار ممتدة في تلك الحرة وبعضها في السبخة.

  • وروى ابن زبالة عن إبراهيم بن عبد الله بن سعد عن أبيه عن جده قال قال محمد رسول الله ص (وقعت هذه الليلة رحمة فيما بين بني سالم وبني بياضة)فقالت بنو سالم وبنو بياضة..أننتقل إليها..؟ قال(لا..ولكن أقبروا فيها).



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مسجد بني بياضة # اخر تحديث اليوم 2024-05-01 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/10/2023


اعلانات العرب الآن