شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 11 مايو 2024 , الساعة: 1:03 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مدينة ام درمان فلاتة # اخر تحديث اليوم 2024-05-11 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/03/2024

اعلانات

مدينة ام درمان فلاتة # اخر تحديث اليوم 2024-05-11

آخر تحديث منذ 1 شهر و 25 يوم
3 مشاهدة







_



تقع مدينة مدينة امدرمان فلاتة ولاية سنار في محلية السوكى وموقعها الجغرافىى شرق النيل الأزرق او على ضفاف النيل الأزرق تقع جنوب سنار وغرب الدندر وهى اخر مدنية في حدود ولاية سنار وولاية النيل الأزرق.




وتعتبر من اكثر مدن ولاية سنار اكتزاز بالسكان وتأتى في المرتبة الثانية من حيث السكان بعد مدينة سنار.وهى أكبر من ينتج الموز في السودان بعد كسلا وبها أكبر سوق في المحلية ويكون في يوم الجمعة وتتواجد فيه جميع المحاصيل الزراعية والحيوانية ويعتمد سكانه على الزراعة والتجارة والرعى وتتكون مدينة ام درمان فلاتة من قبياتى الفلاتة والهوسا فقط.


به ثلاث مدارس اساس و مدرسة ثانوية مختلطة وأيضا معهد لتعليم القرأن وعلوم الفقه ولها اكثر من مائة خلوة لتحفيظ القرانالكريم يوجد بها مستشفى و مركزين صحيين وقسم للشرطة .


ويوجد كهرباء عامة .وتعتبر من اكثر المناطق نموا ولها خرجين جامعات ومعاهد عليا وطلاب في مختلف الجامعات السودانية.


ويتواجد الكثير من ابناءها في مختلف ولايات السودان واكثرهم في ولاية الخرطوم ويشتهرون في المهن اليدوية كالحدادين والنجارين ومنهم من يعمل في صناعة ابواب الالمونيوم والجبص ومنهم صاحب المقال شخصى الضعيف فنى ديكور جبص >ينقص مدينة ام درمان فلاتة طريق مسفلط لكى يربطها بمدينة سنجة وطريق اخر يربطها بمدينة الروصيرص هذا بالاضافة إلى مشكلة المياه والتي يعانى من جميع سكان اام رمان فلاتة حيث بها عدداثين بئرللمياه والتي لا تكفى .لذ اتنمى من ابناء المدينة المساهمة معى في الوصول افكار تساعدنا في حل مشكلة المياه من ضمنهم ساعمل صفحة في الفيس بعنوان حل مشكلة مياه ام درمان فلاتة. اخوك علاء الدين سليمان الشهير ب ابوعلاء السنارى.

بذرة


بذرة غير مصنفة

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مدينة ام درمان فلاتة # اخر تحديث اليوم 2024-05-11 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/03/2024


اعلانات العرب الآن